web analytics
معلومات طبية

ما هي اعراض واسباب وطرق علاج الانفلونزا الموسميه ؟؟

 

images (23)

الإنفلونزا  تكون شديد العدوى وشائعة جدا  حيث هي مرض فيروسي ينتشر عن طريق السعال والعطس. انها ليست نفس نزلات البرد. ويتسبب مرض انفلونزا من قبل مجموعة مختلفة من الفيروسات والأعراض تميل إلى أن تكون أكثر حدة وتستمر لفترة أطول.يمكنك التقاط الانفلونزا  على مدار السنة، وهي شائعة وخاصة في فصل الشتاء، وهذا هو السبب كما هو معروف بأنها ‘الانفلونزا الموسمية “.وتتسبب الانفلونزا فجأة درجة الحرارة وصداع وآلام عامة عالية والآلام والتعب والتهاب الحلق.يمكنك أيضا ان تفقد شهيتك، وتشعر بالغثيان ويكونك لديك السعال.اعراض الانفلونزا يمكن أن تجعلك تشعر بالإعياء الشديد للغاية أن يكون لديك على البقاء في السرير والراحة حتى تشعر أنك أفضل.

الانفلونزا يمكن أن تظهر  هذه الأعراض:
حمى مفاجئة – درجة حرارة 38 ° C 100.4 ° F أو أعلى وسعلة جافة وصداع وتعب وقشعريرة برد والعضلات المؤلم وأطرافهم أو آلام المفاصل والإسهال أو اضطراب في المعدة واحتقان في الحلق وسيلان أو انسداد أنف و العطس وفقدان الشهية وصعوبة في النوم الأعراض سوف تصل إلى ذروتها عادة بعد 2-3 أيام، ويجب أن تبدأ لتشعر على نحو أفضل بكثير في غضون 5-8 أيام. ومع ذلك، قد يكون لديك السعال طال أمده وما زال الشعور بالتعب الشديد لمزيد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.وعادة ما تكون هناك حاجة لزيارة طبيبك إذا كان لديك أعراض شبيهة بأعراض الانفلونزا.

أفضل علاج هو الراحة في المنزل، والدفء وشرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف.يمكنك أن تأخذ الباراسيتامول أو الإيبوبروفين لخفض درجة حرارة عالية وتخفيف الأوجاع.يجب عليك زيارة طبيبك إذا كان لديك أعراض تشبه الأنفلونزا وأنت في 65 سنة من العمر أو أكثر او وانتي حاملا  او كان لديك حالة طبية طويلة الأجل، مثل السكري وأمراض القلب، وأمراض الرئة، الكلى أو مرض عصبي او لديك ضعف في الجهاز المناعي (دفاع الجسم الطبيعية ضد العدوى والمرض)
انفلونزا يمكن أن يكون أكثر خطورة لقد تحتاج هذه المجموعات والأدوية المضادة للفيروسات لوصفه.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق