web analytics
معلومات طبية

ما هي اعراض طفح اللحية؟؟وطرق علاجها؟؟

ما هي اعراض طفح اللحية واسبابها؟؟وطرق علاجها؟؟

er

ما هو طفح اللحية؟

البكتيريا في معظم الأحيان تكون مسئولة عن طفح جلد اللحية.
هي تلك البكتريا التي توجد عادة على سطح الجلد مثل العقديات.
. هذه البكتريا لا يمكن أن تخترق الطبقه التى تشكل على الجلد إذا لم يتم كسر الجلد أثناء الحلاقة. فالبكتيريا قد تحصل من خلال دفاعات على الجلد وتبدأ العدوى.
وهناك بعض العوامل التى تزيد من خطر طفح اللحية، مثل استخدام أو مقاسمه شفرات الحلاقة غير نظيفه، القصافه، وأمشاط أو مقص. أي شيء قد يقلل من مناعة الشخص عموما أيضا يزيد من خطر الاصابه.

الأعراض :

يصبح الجلد على منطقة اللحية أحمر، والحكة، القرحه، العقدي، وغالبا ما تكون مؤلمة للغاية وجود الخراجات الصغيرة.ومن الممكن أن تترك ندوبات على الجلد بعد يشفى الطفح الجلدي، ما لم يتم التعامل معها بشكل صحيح

العلاج والشفاء:

طبيبك الخاص سوف يؤكد لك التشخيص المناسب وتقديم النصح حول أنسب نوع من المضادات الحيوية. وانه من المهم لإكمال دورة العلاج الكاملة
لأنه يمكن أن يعود بعد العلاج، ولكن هناك عدد قليل من الأشياء التي تمنع عادة هذا من الحدوث.
على الرغم من أنك قد تفضل الحلاقة الرطبة، لأنه يعطي ملمس نظيف على الجلد، إلا أنه يزيل الطبقة العليا من الجلد،ويترك الخدوش حيث البكتيريا .
الحلاقة الكهربائية هى الأفضل في الوقت الحاضر لأنه ألطف على البشره . و أفضل وقت للحلاقه هو بعد حمام أو دش، عندما تكون البشره رطبه.
جل زيت شجرة الشاي هو مطهر جيد وله فوائد مضادة للجراثيم. أحضر لنفسك بعد الحلاقة كولونيا تحتوي على هذا. لا تدع الآخرين يستخدمون معدات الحلاقة الخاص بك، وحفاظ على نظافتها دائما..

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق