web analytics
الفنون و الترفيهعالم الفن

لوحات ومنحوتات

الأعمال الفنية والنحتية لطالما جذبت إليها مشاهديها وهنا نستعرض معًا بعضًا منها.

1

2

اللوحة Adele Bloch Bauer II لجوستاف كليمت عام 1912 كانت مجرد نموذج قام كليمت برسمه مرتين وكانت الأولى تحمل نفس الاسم ولكن بالرقم واحد وهي أكثر شهرة من هذه. في نوفمبر 2006 باعت دار كريستي للمزادات لوحة أديلي بلوتش باوير 2 في مزاد بسعر 88 مليون دولار وهو ثالث أعلى سعر لقطعة فنية في مزاد فني بهذا الوقت.

 3

واللوحة الثانية معنا هي Adoration of the Magi للفنان العظيم ليوناردو دافينشي. تم رسم مريم العذراء والابن في خلفية اللوحة تتخذ شكلًا مثلثًا حيث تجلس الماجي على ركبتيها على هيئة عابدة مصلية، ثم إن شجرة النخيل الموجودة باللوحة ترمز إلى انتصار روما القديمة.

    5

اللوحة الثالثة هي Annunciation أو البشارة لليوناردو دا فينشي. حيث نرى الملاك يحمل المادونا ليلي التي ترمز إلى مريم العذراء ولمدينة فلورنسا. يعتقد أن يكون ليوناردو قد استوحى الأجنحة من أجنحة طائر يطير ولكن تم إطالتها منذ هذا الحين بواسطة فنان آخر.

 4

التحفة الفنية الرابعة هي منحوتة رخامية للنحات الإيطالي جيان لورينزو بيرنيني بعنوان Apollo and Daphane وهو تمثال يرمز لإحدى قصص أوفيد ميتامورفوسيس. نظرًا لأن القصة تروي عن إيروس إله الحب الذي يعاقب أبوللو بأن يجعله يقع في حب دافني الابنة الحورية لإله النهر بينيوس. يتأكد إيروس أن دافني لن تغوى بواسطة أبوللو. عندما يقبض عليها أبولو تنادي على والدها الذي يساعدها عبر تحويلها إلى شجرة.

 6

والتمثال الثاني معنا Athena Parthenos اسم لتمثال عظيم للإله الإغريقي أثينا من صنع فيدياس وهو نحاتًا ورسامًا ومهندسًا معماريًا إغريقيًا في القرن الخامس والذي كان يعتبر أحد أعظم النحاتين باليونان القديمة. ويقع هذا التمثال في البارثينون بأثينا وقد كان أشهر صورة للإلهة أثينا والذي يعتبر أحد أعظم إنجازات النحات الأكثر شهرة لليونان القديمة.

 7

وفي النهاية نستعرض معًا اللوحة بعنوان Baptism of the Christ وهي لوحة تعرض تعميد السيد المسيح رسمها الفنان الإيطالي بييرو ديلا فرانسيسكا إذ استخدم المنظر الطبيعي رمزًا فالمسيح يرمز إليه بالشجرة والإله في السماء الزرقاء والروح القدس يرمز إليها باليمامة. أما عدد الملائكة في الصورة؛ فهو رمز للثالوث المقدس. هذه اللوحة تقع حاليًا في متحف لندن القومي.

إغلاق