web analytics
معلومات عامة

لماذا نحتاج إلى المياه ؟

السوائل

تنزيل (37)

لماذا نحتاج إلى المياه ؟
المياه تشكل من 50 إلى 70 % كتله ووزن الشخص البالغ , دون الزيادات العاديه , وقت الجم محدود للبقاء على قيد الحياه لعده أيام
الماء ضرورى لنمو الجسم وصيانه أجسامنا ,كما انها تشارك فى العديد من العمليات. على سبيل المثال , فإنه يساعد على التخلص من النفايات وينظم درجه الحراره , وأنه يوفر وسيله لردود الفعل البيلوجيه التى تحدث فى الجسم.
المياه المفقوده من الجسم عن طريق البول والعرق, يجب أن يتم أستبدالها من خلال نظام غذائى , إذا كنت لا تستهلك ما يكفى ما فقدته فأنك معرض للجفاف , ويسبب إعراض مثل التعب والصداع وفقدان التركيز . والجفاف المزمن يمكن أن يساعد فى عدد من المشاكل الصحيه مثل حصى الكلى والأمساك.
ما كميه الماء التى نحتاج؟
يحصل الجسم على السؤائل من ثلاث مصادر
• المشروبات , إما الماء العادى أو كجزء من المشروبات الأخرى بما فى ذلك القهوه والشاى والأسكواش
• الأطعمه الصلبه , وخاصه الفواكه والخضروات (حتى الأطعمه مثل الخبز والجبن توفر كميات صغيره من السؤائل)
• كمنتج ثانوى للتفاعلات الكميائيه داخل الجسم
معظم البالغين الأصحاء بحاجه إلى ما بين واحد ونصف إلى ثلاثه لترات من الماء يوميا , وهذا يهدف إلى شرب من سته إلى ثمانيه أكواب من السؤائل يوميا . المشروبات مثل الشاى والقهوه وعصير الفواكه قد تجلب معها الفوائد والمواد المغذيه الأخرى
قد تتطلب المزيد من السؤائل إذا كنت من النوع النشيط جدا جسديا أو خلال فترات الطقس الحار .
يمكنك الحكم على ما إذا كنت تشرب ما يكفى من السؤائل من لون البول الخاصبك , إذا كان لون البول الخاص بك شاحب فإنت تشرب ما يكفى من السؤائل , إما إذا كان لون البول أصفر داكن , ربما تحتاج إلى شرب المزيد .
كيف يمكن الحفاظ على مستوى السوائل؟
• أستمر كما كنت , مع كوب من الماء عند الأستيقاظ .
• إيجاد الوقت لعمل مشروبات عاديه خاصه بك خلال اليوم – لا تنسى أن الشاى والقهوه والعصائر يمكن إعتمادها , فقط أنتبه من كميه السكر المستهلكه فى بعض المشروبات الغازيه.
• إبقاء زجاجه من المياه فى الحقيبه الخاص بك. كما أنها وسيله مريحه للحصول على السؤائل إذا كنت مسافرا أو فى التمرين .
• تحصل عاده على كوب من الماء مع كل وجبه .
• لا يمكن الأحساس بالعطش إلا إذا كنت تعانى من الجفاف , حيث من المهم أن تشرب قبل أن تشعر بالعطش
• زياده كميه الفواكه والخضروات الطازجه , لنها تحتوى على نسبه عاليه من المياه .
المياه المعباه
هناك نوعان منها : المياه المعدنيه ومياه الينابيع.
مياه الينابيع يتم تجميعها مباشره من الينابيع حيث تخرج من الأرض , ويجب أن تكون المياه معبأه من المصدر, مصادر ينابيع الولايات المتحده يجتمع بمعاير صحيه معينه , ويمكن علاج ذلك عن طريق لوائح التلوث .
المياه المعدنيه تنبثق من الأرض , ثم تتدفق عبر الصخور قبل أن يتم جمعها , مما أدى إلى أرتفاع مستوى المعادن المختلفه . على كس مياه الينابيع, لا يمكن معالجتها إلا بإزاله الحصى والتراب. ماركات مختلفه من المياه المعدنيه ومياه الينابيع وأختلاف كميات المعادن تبعا لمصدرها .
هل من الضرورى شراء المياه المعبأه فى زجاجات ؟
مياه الشرب المتوفره من صنابير الولايات المتحده هى ملائمه تماما لسد النقص فى السوائل المفقوده, ويخضوعه لعديد من العمليات جعلها تصل للمعاير المنصوص عليها فى اللائحه التنفيذيه لأمدادات المياه فى الولايات المتحده .
فى بعض المناطق تضاف ماده الفلوريد , والتى يمكن ان تقلل من خطر تسوس الأسنان.
ليس هناك تاكيد على الفوائد الصحيه من المياه المعباه فى زجاجات على ماء الصنبور, على الرغم من ان هناك قلق متزايد حلو أستدامه المياه المعبأه فى زجاجات , ولكن فى نهايه المطاف الأمر يرجع إلى الأختيار الشخصى .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق