web analytics
التسويق

كيف يمكن تسويق منتجك مجانا

http://i.imgur.com/0IawxTd.jpg

معظم خبراء التسويق يقولون أن الشركات تنفق فى اى مكان 2-5 فى المئه من مبيعها الأجمالى على الأعلانات . ولكن إذا كنت تريد أن ينمو عملكوقد لا يكون لديك ميزانيه لحمل الأعلانات الكبيره, أو قد يكون تركيز رأس مالك فى مجالات أخرى فيمكنك الأستفاده من بعض الطرق لترويج اعمالك إلى الزبائن.

اولا التسويق عبر الأنترنت

تسخير قوه الأنترنت للفت الأنتباه إلى عملك فالأنترنت مليئ بالأوسائل الأعلاميه الحره والتى يمكن أن تصل إلى مئات ألالاف من المستهلكين, فيمكنك إعداد بريد الكترونى تجارى وتأكد من وجود شعار واحد لديك على الأقل والتى يمكنك أستخدامها بأستمرار فى منتجانك قبل أن تبدأ.

أستخدام تويتر ,فإعداد حساب تويتر مجانى ويسمح لك بالتفاعل مع العملاء على مستوى فورى وشخصى ويمكن وضع البريد الألكترونى التجارى الخاص بك وإستخدام شعارك كصوره شخصيه لحساب التويتر الخاص بك أيضا  ومتابعه العملاء الحاليين وأفراد الأسره والأصدقاء وغيرها من شبكات إذا كنت تريد توسيع دائره عملك, وترويج اعمالك ومنتجاتك فى التغريدات وأيضا اجعلها تسليه بالنسبه لك ويمكنك أن تنظر إلى اى شخص يروج سلعته عن طريق تويتر لكى تعرف الطريقه .

إنشاء صفحه فيس بوك, وإنشاء صفحه للأعمال على الفيس بوك أيضا مجانيه وسمح لك بالتفاعل مع الزبائن وغيرها من شركات. ومن سمات الضيوف أنه يوجد من يبدون إعجابهم بصفحتك عن طريق الضغط على زر الأعجاب ويجب تقديم عروضك المميزه للعملاء الذين يبدون إعجابهم بصفحاتك. فالعديد من الشركات الكبرى تتخلى عن فكره إنشاء مواقع وببساطه تستخدم صفحه على الفيس بوك لترويج الأعمال الخاصه بهم

إنشاء حساب Yalp  أو الصرخه وهو موقع يمكن المستهلكين من أستعراض الشركات الموصى بها ويمكن أستخدام تلك الصفحه لنشر معلومات وعروض خاصه بك وكذلك لقياس مدى خدمتك للزبائن.ويمكنك من ردع اى رد بألفاظ سيئه أو مهينه وذلك عن طريق الأبلاغ عنه فى الموقع وذلك سوف يبين للعملاء الحاليين أخذ المخاوف على محمل الجد

عمل قائمه الأماكن الخاصه بك من جوجل , فقائمه الأعمال على googel palces او اماكن جوجل سوف يساعد ظهور منتجك فى البحث العام والخرائط لدى جوجل وحتى يتمكن الناس من تبادل الأراء وتقييم العمل الخاص بك تأكد من ان لديك حساب Gmail وأيضا ياهو تستخدم خدمه ممائله لجوجل.

ثانيا أستخدام وسائل الأعلان

 قبل الحصول على تغطيه وسائل الأعلام أسال نفسك هل أنت مبتدئ فى ذلك العمل ؟ هل لديك دعم حملات خيريه فى جميع انحاء بلدك ؟ ام هو مجرد أختتام لمشروع خاص؟ فقم بعمل موضوعك لوسائل الأعلام المحليه الخاصه بك ومعرفه ما إذا كانو يهتمون بالتغطيه وأيضا حاول ذلك فى الصحف وعند بث الأخبار والبرامج الأذاعيه.

وهناك طريقه اخرى فبعض الصحف لديه عناوين جانبيه عن الأعمال والصفقات الجديده فحاول منها كنقطه أتصال أولى بالأضافه إلى ذلك أبحث عن أكثر الصحف مبيعا لكى تصل للجمهور سريعا

وأخيرا يوجد طريقه أخرى وهى بناء علاقات والتحدث مع العملاء بنفسك وأرسال خصومات وهدايا لأشخاص الذين تعاملو معك وهكذا.

إغلاق