web analytics
معلومات طبية

كيف يتم تركيب أطقم الاسنان الصناعيه ؟؟

كيف يتم تركيب أطقم الاسنان الصناعيه ؟؟

dentures_342x198_a0158-000197

أطقم الأسنان هي أسنان اصطناعية قابلة للإزالة مصنوعة من الأكريليك (البلاستيك)، أو المعادن. أنها تتناسب بشكل مريح على اللثة لتحل محل الأسنان المفقودة وتقضي على المشاكل المحتملة الناجمة عن الثغرات.  حيث ان الفجوات يمكن أن تسبب مشاكل مع الأكل والكلام، والأسنان التى جانب هذه الفجوات يمكن ان تنمو بزاوية. ونجد ان في بعض الأحيان تحتاج جميع الأسنان لإزالتها واستبدالها.

لذا قد تحتاج إما:طقم أسنان كامل (مجموعة كاملة)تحل محل كل من الأسنان العلوية أو السفلية، او أطقم أسنان جزئية  تحل محل واحد فقط أو عدد قليل من الأسنان المفقودة , ونجد ان  أطقم الأسنان تمنع المشاكل المذكورة أعلاه ،ونجد ان من ضمن الاسباب هي تحسين مظهر ابتسامتك  حيث ان هذا يملء وجهك بالامل ويعطيك الثقة.

 والسؤال المهم هنا كيف يتم تركيب الأسنان ؟؟؟

بالنسبه لأطقم الاسنان الكامله : سيتم تركيب طقم أسنان كامل إذا كان بحاجة إلى ذلك في الجهه العلوية أو السفلية المراد إزالتها أو  اذا كنت تبدل طاقم كامل قديم . سوف يتم تركيب الأسنان بعدما يتم إزالة أسنانك  ويتم شفاء اللثه بالكامل و في بعض الأحيان قد تحتاج اللثة للشفاء لعدة أشهر.قبل أن يتم تركيب الأسنان.يمكنك أن ترى طبيب الأسنان أو فني الأسنان حيث توفر لديهم أطقم الأسنان ونجد ان طبيب الأسنان سوف يأخذ قياسات (قوالب)  فمك، ثم يتم تركيب طقم أسنان كامل أو جزئي من قبل  فني الأسنان.سيتم إنشاء طقم أسنان من الانطباعات التي تؤخذ من الفم،ويمكن تعديل اللون والشكل قبل يتم إنتاج طقم الاسنان النهائي

بالنسبه لأطقم الاسنان الجزئية : يتم تصميم بدلة جزئية لملء فجوات الأسنان المفقودة  فهي  إما من البلاستيك أو لوحة معدنية مع عدد من الأسنان الصناعية المرتبطة بها.وتكون مقاطع على أسنانك الطبيعية عن طريق مشابك معدنية،و يمكن بسهولة أن يتم إزالتها.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق