web analytics
تحسين الذاتفن التعامل مع الأخرين

كيف تكون متواضعا

المحتوى:

كيف تكون متواضعا

اولا تقييم نفسك

فهم اقدراتك ومهما كنت موهوب يجب أن تضع فى أعتبارك انه يوجد اشخاص افضل مما انت عليه وتنظر إلى اولئك الأشخاص الذى هم أفضل ومحاوله تحسين نفسك.

http://i.imgur.com/VcnYWyZ.jpg

حتى لو كنت افضل لاعب كره قدم فى العالم فهناك امور اخرى لا يمكنك أن تفعلها وربما لن تكون قادر على القيام بها والأعتراف بقدراتك لا يعنى التخلى عن احلامك وهذا لا يعنى أيضا التخلى عن تعلم الأشياء الجديده أو تحسين القدرات الموجوده لديك.

الأعتراف بالأخطاء الخاصه بك فمن السهل ان نحكم على الأخرين ولكن الأسهل بكثير هو النظر إلى انفسنا فالحكم على الأخرين يثير فتنه فى العلاقات وانه يمنع من تشكيل علاقات جديده وربما يكون اسوأ من ذلك فإنه يمنعنا من محاوله تحسين أنفسنا.

http://i.imgur.com/ojidOwD.jpg

نحن نحكم على الأخرين فى جميع الأوقات وربما يكون ذلك بدون تحقق . فبدلا من أطلاق الحكم على الأخرين قم بالنظر إلى نفسك وتحكم عليها بدلا من الأخرين والنظر فى كيفيه تحسين نفسك.

ثانيا:تقدير مواهب الاشخاص الاخرين

تحدى نفسك وقم بمدح مواهب الاخرين وتقدير الاشياء التى يقومون بها وبشكل اعم تقدير الناس على ما هم عليه .ويجب ان نفهم ان كل الاشخاص مختلفين ولكن يمكنك تجربه تلك التجارب التى يقومون بها فبذلك سوف تكون اكثر تواضعا.

http://i.imgur.com/FEIdQLE.jpg

توقف عن المقارنه

فإنه من المستحيل تقريبا أن تكون متواضعا عندما تسعى لأن تكون الأفضل او تشعر بأنك افضل من غيرك فبدلا من ذلك حاول وصف الأشياء بطريقه أكثر موضوعيه . فبدلا من أن تقول فلان وفلان افضل عازف جيتار يمكنك ان تقول ذلك بشكل اخر بأنك تفدر اسلوبه وموهبته وتحب الأستماع إليه وانت يمكنك ممارسه ما تحبه دون الحاجه إلى القلق حول ما إذا كنت أفضل أو أسوا من غيرك.

http://i.imgur.com/tneqViw.jpg

ثالثا مواصله تعلم أشياء جديده

ألتماس التوجيه والتفكير فى النصوص الأدبيه وامثله عن التواضع ونتأمل الاشياء من حولنا ونحاول التقرب إلى الله ونصلى والقيام بكل شئ حتى تكون راض عن نفسك. وتعلم اكثر فالعلم يتطلب التواضع.

http://i.imgur.com/WUVlDQ2.jpg

ابحث عن أشخاص كنت تطمح ان تكون مثلهم فى اماكن معينه وتطلب منه ان يعلمك ما يعلمه هو أو وضعك تحت أرشاده .

رابعا : قم بمساعده الأخرين

يتمثل جزء كبير من التواضع والاحترام للأخرين هو المساعده وجعل نفسك على قدم مساواه مع الأخرين لأن ذلك الشئ الصحيح الذى ينبغى فعله وقيل أنه عندما يمكنك مساعده الأخرين الذين لا يستطيعون مساعده أنفسهم ربما ذلك يعطيك فى المقابل التواضع.

ولا تخافو من أرتكاب الأخطاء وهذا جزء من التواضع ايضا ويجب فهم ان الجميع يرتكب الأخطاء وسيكون ذلك بمثابه رفع ثقلا عن عاتقك .

إغلاق