web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

كيف تعيد شحن طاقتك في فترة بعد الظهر؟

تبدو أيام العمل طويلة بما فيه الكفاية إذا لم نحصل علي قدر كافي من الراحة في فترة بعد الظهر . سنستعرض معا عبر السطور القادمة الطرق التي تساعدك علي إعادة شحن طاقتك خلال فترة بعد الظهر  لتبقي نشيطا طوال يوم العمل. فقط عليك مراعاة أن بعض هذه الخطوات قد تتطلب تغيير في عاداتك اليومية حتي تحقق الأثر المطلوب.

1- نشط عقلك و إمنح جسدك الشعور بالصحوة عبر الإستماع الموسيقي  السريعة و المحفزة. تفاعل مع الموسيقي و غن. إختر­ أغاني­ عصرك المفضل من الموسيقي و إستمع إلي ما يضفي عليك الشعور بالبهجة و المرح . إذا لم يكن بإمكانك ‏ الإستماع إلي أغانيك المحفزة بصوت عال فالأفضل أن تستمع إليها عبر سماعات الأذن ولاحظ حالة النشاط التي ستنتابك بعد تلك الخطوة.

2- تجنب الطعام الذي يصيبك بالتخمة و إحرص علي تناول وجبات الطعام الخفيفة. و هذا يعني أن تأكل  حوالي 6 مرات في اليوم. كذلك إحرص علي تناول وجبة إفطار مكثفة و وجبتي غداء وعشاء خفيفتين. وإحرص علي تجنب الأطعمة التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من الدهون و السكريات لأنها ستجعلك أقل كفاءة وإنتاجية بقية اليوم.

3- تناول وجبة خفيفة في فترة ا­لعصر : تتميز هذه الوجبة بإنخفاض نسبة السكر و إرتفاع قيمتها الغذائية، مثل قطع التفاح مع الفستق أو  التوت الذي سيعيد شحن طاقتك بشكل واضح.

4-‏تمتع بتناول قطعتين من الشوكولاته في فترة ا­لعصر ،ستمنحك ال­­صحوة المطلوبة ولكن إحر­ص علي عدم ا‎لإسراف في أكل الشوكولاته.

5- إشرب الكثير من الماء  على مدار اليوم. فكلما كان جسمك رطبا كلما كان أكثر نشاطا. قلل من تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافيين لأنها ستقف حائلا ضد رطوبة جسمك و كذلك مشروبات الطاقة لأنها ستترك نفس أثر الكافيين.

6- تخلص من الإجهاد برش الماء البارد علي وجهك و رقبتك.

7-‏ مارس تمارين الإطالة و التنفس : ستستغرق ثواني معدودة ولكن آثارها ستكون مدهشة.

8-‏ توقف عن العمل للحظات ‏و إستغلها في الضحك مع الأصدقاء. هذه اللحظات ستخفف من ضغط العمل وستحسن من حالتك المزاجية.

9- إذهب للتمشي خارج مكتبك -خصوصا- في الطقس المنعش. فالهواء النقي سينشط قلبك و فكرك و سيقضي علي حالة الخمول والكسل التي قد تنتابك.

10- ممارسة الرياضة في فترة الصباح ستساعدك علي تجديد طاقتك و تفادي الإجهاد في فترة العصر.

أحمد ثابت

كاتب و صحفي مصري.. عمل كصحفي في صحف ومراكز إعلامية.. يكتب مقالات رأي بصفة غير دورية في صحيفة عرب تايمز الأمريكية و موقع دنيا الوطن.. بالإضافة إلي ذلك يحب كتابة السيناريو
إغلاق