web analytics
جمالك و صحتك

كيف تعالج السواد تحت الأبطين فى المنزل

images


يمكن أن يكون السواد تحت الإبطين هو الأكثر حرجا بالنسبة لك إذا كنتى تفضلى ارتداء فساتين بلا أكمام. الغالبية  منا تقريبا يعاني من هذه المشكلة. هنا بعض الطرق الطبيعية الفعالة التي تمكنك من تفتيح الأبطين .

أسباب السواد تحت الابطين:
الجلد  تحت الإبطين حساس للغاية، وهناك يتكون السواد بسبب ترسب الميلانين. أحيانا هذا يرجع إلى الوراثة ولكن في أوقات أخرى يكون ذلك أيضا بسبب الإكثار من الحلاقة تحت الإبطين،.استخدام الكريم مزيل للعرق عدة مرات قد يسبب اسمرار الجلد أيضا.

كيفية التعامل مع سواد الابطين:

تقشيرجلد الابطين هو المفتاح: نعم كما قرأت تماما، فإنه ليس فقط وجهك، الذي يحتاج الى تقشرولكن حتى الإبطين على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. في بعض الأحيان يصبح جلد الابطين داكنا نظرا لانسداد المسام الذي يحدث نتيجة لتراكم العرق والأوساخ. فلابد من فرك المنطقة بلطف في حركات دائرية. يمكنك شراء أله تقشير جيدة من الصيدلية واستعمالها بنفسك في المنزل.  تستعمل فقط زيت الزيتون والسكر البني وتفرك المنطقة بهدوء.

ويعتقد أن وضع مرطب (غير كوميدوغينيك) يساعد أيضا في تفتيح البشرة.  و يقلل من انسداد المسام في الجلد.
تغييرطريقة إزالة الشعر: إذا كنت تحلق الإبطين ، فمن الأفضل ألاتضع كريمات الحلاقة  لإزالة الشعر لان كريمات الحلاقة  لا تساعد على إزالة الشعر من الجذورتماما.
تحتاج أيضا إلى تغيير مزيلات الروائح أو مضادات التعرق التي قد تسبب اسمرار الجلد. عند شراءها نتوخى الحذر مع لتلك المنتجات التي تستعمل للبشرة الحساسة.

 العلاجات المنزلية لسواد الابطين:
هناك بعض العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لسواد تحت الإبطين. ولكن عليك أن تتذكر أن هذه لا يكون بمثابة معجزة، اعلم ان العلاج يستغرق وقتا طويلا. بحيث يجب عليك تطبيق العلاج بشكل يومي لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج.
يعتبر الليمون مادة فعالة للغاية في تفتيح البشرة،  فالليمون هو عامل تبيض طبيعى. تأخذ فقط شريحة من الليمون وتفرك تحت ذراعيك.
الكركم لتحت الإبطين: أنت في حاجة لصنع عجينة تتكون من الكركم، وعصير الليمون، واللبن الرائب. تخلط جيدا ثم توضع على الإبطين. انتظر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل، القيام بذلك يوميا سوف يجعلك ترى الفرق قريبا.
خشب الصندل لتفتيح البشرة: خشب الصندل يعمل بشكل جيد للغاية تأخذ فقط مسحوق خشب الصندل وتخلط القليل من الحليب إليها وتضعهاوهذا العمل ليس فقط في إزالة اسمرار الجلد ولكن أيضا يضمن أن بشرتك تظل ناعمة وطرية.
اللبن الرائب لتحت الإبطين: الزبادي هو واحد من أكثر المواد المجربة والمختبرة لعلاج تحت الإبطين. مزيج دقيق الطحين مع اللبن الرائب ومن ثم يتم وضعه واستعمال هذه الطريقة يوميا هذا سوف يعمل على تبييض الإبطين  بشكل طبيعي.

الخيار والعسل: عصير من الخيار ويخلط مع العسل يمكن أيضا أن يعمل على تفتيح البشرة من تحت الإبطين

إغلاق