web analytics
السعادةالعلاقة بين الأسرة

كيف تجعل عائلتك سعيده

المحتوى:

كيف تكون عائله سعيده .

فى هذا العصر الحديث . تعانى الكثير من العائلات من قضايا ألأنفصال والأضطراب والأنانيه ويوجد أيضا العنف المنزلى . وقد تجاوز التعليم التقليدى داخل بنيه الأسره والجيران من خلال التلفزيون وهو يلعب دور أيجابيا فى حياه الأطفال ولكن الأفراط فى مشاهده التلفزيون يمكن أن يؤثر فى الأطفال وقلب الحقائق والوقائع . وكثير من الأسر تتظاهر بالسعاده على حساب التأمل الداخلى , مع أنهم يشعرون بالتعاسه .

فكيف تكون أسره سعيده ومليئه بالفرح والأمل والتفاؤل .

اول شئ يجب خلق هويه للأسره . يمكن صياغه هويه الأسره معا يعطى شعور من التماسك بغرض توحيد الأسره . تبدأ من خلال أيجاد شعار الأسره حيث كل شخص يساهم فى هذه الأسره  عن طريق الكلمات والأفكار أو الأنعكاسات.

ماذا سوف يكون شعار عائلتك ؟ أكتب تصورات الأسره . وصف أهداف وأحلام عائلتك .الكتابه أيضا بما يحب عائلتك القيام به .

العمل معا : فيجب على الأسره أن تعتمد على العمل الجماعى . ويجب على كل فرد من أفراد الأسره أن يشعرون بأنها أو أنه يمتلك جزء فى وصول الأسره إلى السعاده والحصول على حياه أسريه سعيده . ووضع مبادئ توجيهيه فى حياتك لكى تعمل كفريق واحد . وتبدا فى ألعمال البسيطه وتخطط لقضاء العطلات معا وتعلم أشياء جديده معا أيضأ.

http://i.imgur.com/DeXOuWE.jpg

تعزيز مميزات أطفالك الإيجابيه : الخطوه الأولى لتوجيه الأطفال ليصبحوا أكثر مرونه هو تعزيز القيم الإيجابيه . أهم القيم هى الحب والأنضباط الذاتى , والسلام الداخلى والسعاده.

شرح لعائلتك أن معنى الحب يأتى من إيجابيه العمل مع بعض وتشجيع كل من أطفالك ان يعيشو من أجل سعاده جميع البشر وفى الوقت نفسه لسعادتهم الخاصه.

وأجعل الأطفال يرون أن الحكمه هو أن تعيش بشكل صحى . إلى التفكير بشكل إيجابى , لقراءه الكتب الروحيه والأسترخاء فى كثير من الأحيان بما فيه الكفايه .

بصفتك أحد الوالدين ندرك أنه من الصعب تعليم الأطفال الحكمه عندما يرغبون فى اكل الحلويات أو مشاهده التلفزيون  والقيام فقط بما يريدون. كما ينمو الأطفال وهم فى صراع مستمر بين التفكسر قصير الأجل وطويله الأجل . وبصفتك أحد الوالدين , فمن دورك أن ترشدهم إلى كيفيه الأستماع الى انفسهم بطريقه أعمق وإلى تأخير الإشباع الفورى وتحقيق فضائل الأنضباط الذاتى .

http://i.imgur.com/FSpnUb8.jpg

حاول لفت أنتباه أطفالك إلى الفوز . فإفضل أسلوب هو التأكيد على الإجراءات والصفات الإيجابيه وتجاهل السلوك السلبى . إذا كان ذلك ممكنا.

كن مثالا يحتذى به : أن تكون قوى وواضح وتبين لهم قيمه حريه تقرير أختياراتهم والتفكير بأنفسهم .فالأطفال يتعلمون فى المقام الأول من القدوه الأيجابيه .

http://i.imgur.com/GkOszxc.jpg

خلق بيئه من السلام الداخلى :مهم جدا لكل أسره وحمايه أطفالك من الحمل الحسى الزائد وهو ما يعنى على وجه الخصوص حمايتهم من مشاهده التلفزيون بكثره .

ساعه واحده ن المشاهده فى اليوم هو الحد الأقصى المناسب للأطفال . فى حين أنه سيكون من الأفضل إلغاء التلفزيون . قليل من العائلات لديهم شجاعه للذهاب إلى هذا الحد وبدلا من ذلك وتعليم أطفالك أشياء أيجابيه بدلا من أن يسألك طفلك الصغير عن الشخصيات الكرتونيه وهل هى سيئه ام لا ويمكن أن ياخد أحد الشخصيات الكرتونيه قدوه له ويحاول تقليدها وهذا ما لا نريد أن نصل له.

وتشجيع وتوجيه أطفالك على الأنضباط الذاتى . إن الحياه الإيجابيه والوفاء على المدى الطويل هو ينمو عندما تكبر ليصبح حس سليم من الأنضباط الذاتى  وكلما كنت قادرا على توفير الوسائل لذلك فى حياتهم كلما كان ذلك أفضل لك ولهم.

http://i.imgur.com/c7kfygz.jpg

ترسيخ كل الأفكار الأيجابيه وتشجيع جميع أفراد الأسره لمعرفه أن تلفت أنتباههم لأفكارهم . والقيام بذلك عن طريق القيام بمناقشات صادقه , والأنشطه الإيجابيه والطقوس الأيجابيه مثل تناول الطعام معا وسرد القصص وقراءه الكتب والغناء وممارسه الصلاه معا وممارسه التأمل .

فى عائلتك : تجنب الخضوع كوسيله للنشاط والثواب. وإنما تبحث عن الألهام فى البحث عن السعاده الداخليه من خلال الملحقات الغير ماديه والمعيشيه من خلال بعضها البعض , وقضاء بعض الوقت معا .

مساعده كل فرد من أفراد الأسره من خلال الأهتمام بإحتيجاتهم وإعطاء كل فرد نقاط مرجعيه واضحه للعمل من اجل تفادى الخلط .وسيشمل ذلك معتقداتك الخاصه والصادقه حول أوجه القصور فى الكثير من الوعود فى العصر الحديث من السعاده .

إغلاق