web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنت

كيفيه وقايه الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات

http://i.imgur.com/7Lc3Srz.jpg

كيف تعرف أن هناك فيروس على الكمبيوتر الخاص بك

عندما يكون الكبيوتر هو أبطأ من المعتاد بشكل مثير للريبه , أو يغلق تلقائيا من نفسه , أو ظهور رسائل الخطأ , فيمكن أحتوائها على فيروس . فالفيروس يمكن ان يعرقل إداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك , ووضع جميع الملفات الخاصه بك فى خطر . على مر السنين أصبحت الفيروسات أكثر تقدما وأكثر صعوبه لكشفها والتخلص منها . وتلك بعض الطرق لمنع أختراق الفيروس للكمبيوتر الخاص بك وجعله فى خطر .

وضع برنامج جيد لمنع الفيروسات ومكافحتها يمكن الأعتماد عليه

فمن السهل كثيرا حمايه الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وإصلاحها عندما يتم مهاجمه الكمبيوتر من قبل تلك الفيروسات .وهناك كثير من برامج مكافحه الفيروسات فى سوق البرامج .

تجنب فيروسات الكمبيوتر من خلال التصفح الأمن

كلما تدخل للتصفح على الأنترنت ,لا تغلق جدار الحمايه , وأنت تكون حذر من المواقع المشبوهه . ولا تترك معلومات أو صور شخصيه على جهازك . لأن هناك كثير من المخترقين على شبكه الأنترنت يمكن أن يكلفك خساره جميع البيانات الخاصه بك والملفات الهامه .

دائما إنشاء نسخ أحتياطيه

الفيروسات عاده ما تنشئ فوضى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق محو أو تغيير بيانات الكمبيوتر ذات الصله. فى حين لا توجد وسيله خداع واقيه لمنع فيروسات الكمبيوتر.  يمكنك حمايه الملفات الخاصه بك عن طريق إنشاء نسخه إحتياطيه . كما أنها لن تتأذى من الفيروسات إذا أخترقت جهازك وبذلك تكون أحتفظت بها بعيدا .

كن حذرا من رسائل الألكترونيه المشبوهه.

تنقل معظم الفيروسات من خلال رسائل البريد الألكترونى .فمن السهل جدا جدا فتح مرفق أو رساله بدون الكشف عليها من قبل برامج الحمايه . فيمكنك قبل أن تفتح أى رسائل الكشف عليها من قبل برامج الحمايه فهى وسيله لتجنب الفيروسات . ويمكن فى بعض الأحيان الكشف يستغرق وقتا ولكنه يستحق كل هذا العناء .

لا يهم من هو الذى أرسل البريد ولكن خذها قاعده عامه هى الكشف عن أى شئ تريد فتحه أولا . وإيضا لا تفتح أى وصلات أو عناوين  للمواقع لأنها غالبا ما تحتوى على جميع أنواع الفيروسات الضاره التى يمكن أن تخترق جهازك من دون علمك. إذا كنت ترغب فى فتح موقع على شبكه الأنترنت , فإن أفضل طريقه هى أن تكتب عنوانا يدويا .

منع دخول الفيروسات من خلال تجنب المكونات الأضافيه للمتصفح

غالبا ما يكون الفيروس جزء لا يتجزأ من هذه التطبيقات , فبمجرد تثبيتها يمكن أن تبطئ جهازك وأخد البيانات والمعلومات والصور الشخصيه . لذلك أمنع المكونات الاضافيه التى تضاف للمتصفح حتى لا تعرض جهازك للخطر

إصلاح الأخطاء

يمكن للأخطاء فى الجهاز أن تعرض جهازك لاختراق الفيروسات . وهناك برنامج لأصلاح مشاكل الخطأ فى الكمبويتر وهو (smart pc fixer )  هذا البرنامج يقوم بفحص إخطاء الجهاز فى دقائق وهو أيضا تطبيق فعال لمكافحه الفيروسات . ويقوم بمسح جهاز الكمبيوتر من الفيروس والبرامج الخبيثه وبرامج التجسس وهو وسيله نظيفه جدا وصحيه لمنع جميع أنواع الفيروسات من الكمبيوتر

إصلاح إخطاء الوندوز , الفيروسات وتحسين نظام الكمبيوتر الخاص بك

لا شاشه زرقاء, لا فيروس , لا مواد ضاره ولا تجسس ولا أى أخطاء فإذا توفر ذلك فى جهازك فإن نظامك أكثر سلاسه وأكثر أمانا للتشغيل .

إغلاق