web analytics
جمالك و صحتك

كيفيه الحصول على اسنان اكثر بياضا فى المنزل

الأسنان البيضاء علامه على الصحه الجيده والرعايه الذاتيه وضروريه لأبتسامه جميله. إذا كانت اسنانك ليست بيضاء فيمكنك القيام ببعض الأشياء فى المنزل للحصول على أسنان ناصعه البياض

الحفاظ على نظافه الأسنان بشكل ممتاز

فى حين أن تنظيف الأسنان بافرشاه والخيط لا يزيل البقع الموجوده , وحسن نظافه الفم ضرورى لمنع زياده البقع وحفظ أسنانك فى حاله ممتازه . فقبل أن تنتقل إلى منتجات التبييض. تأكد من نظافه اسنانك أولا وإليك بعض الخطوات :

– قم بأستخدام الفرشاه مرتين فى اليوم . فاول شئ يمكنك القيام به هو تنظيف اسنانك بالفرشاه بأنتظام , لإزاله البلاك وبقايا الطعام والشراب . فيقوم البلاك بمهاجمه الأسنان واللثه إذا ترك فى مكانه فيمكنك عمل ذلك بالفرشاه والخيط معا فذلك يساعد على وقف قدرته على النمو.

    • http://i.imgur.com/PZ0yCRE.jpg

 

– واستخدم الفرشاه بعد الأفطار وقبل الذهاب إلى السرير فى المساء.وكثير من الناس يحبون أيضا تنظيف اسنانهم بعد الغداء وحتى بعد الوجبات الخفيفه ولا سيما إذا كانت تلك الوجبات سكريه .

 

استخدام الخيط يوميا

فهو طريقه اكثر فعاليه بالنسبه لك لازاله التراكم من المواد الباقيه بين الاسنان وبالقرب من اللثه وبذلك سوف تظهر اسنانك اكنظف بكثير وكذلك اكثر إشراقا.

http://i.imgur.com/8PXPgVI.jpg

  • الخيط على الاقل مره واحده يوميا ويفضل ان يكون باليل أو بعد تنظيف الاسنان بالفرشاه او قبل الذهاب غلى السرير.

  • وقم بتجربه أنواع مختلفه من الخيوط حتى تجد واحد يعمل على نحو افضل بالنسبه لك .قد يكون هناك انواع خشنه للغايه أو لزجه جدا أو يوجد بها نكهه قويه فإختار الأنسب بالنسبه لك

الغرغره مع غسول الفم

فغسول الفم يقتل البكتيريا ويمكن ان يحتوى على عناصر تهدف غلى تعزيز اسنانك وتستخدم جنبا غلى جنب مع تنظيف الاسنان بالفرشاه والخيط وأيضا فهو يقتل الروائح الكريهه والحفاظ على الاسنان اكثر صحه ونظافه.

http://i.imgur.com/9pT1kqE.jpg

وقم بتجربه اكثر من نوع من انواع غسول الفم حتى تشعر بالانسب لك .

تبييض الأسنان فى المنزل مع المنتجات التجاريه

استخدم شرائح التبييض المتاحه فى الصيدليات وبعض محلات السوبر ماركت الكبيره وهى شكل من اشكال التبييض الكميائى والشريط عاده يكون سهل التطبيق ولا يستغرق وقتا طويلا وفى معظم الحالات قطعه واحده فى اليوم كافيه ويمكن ايضا قراءه التعليمات على العبوه

http://i.imgur.com/jUYlPHw.jpg

  • هناك ايضا تنظيف الاسنان بأستخدام اقلام لازاله البقع وهى متاحه فى اقسام مستحضرات التجميل ايضا .

التبييض مع بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسجين)

أستخدم بيروكسيد الهيدروجين . مجموعات التبييض التجاريه ليست رخيصه . فللحصول على حل ارخص وتبييض اسنانك فى المنزل استخدم بيروكسيد الهيدروجين للحصول على تأثير ممائل. ويعتبر اطباء الاسنان ان تبيض الاسنان بهذا المستحضر من الطرق الامنه تماما.

فيمكنك شراء زجاجه وتخزينها مع الادويه الخاصه بك فدائما ما يستخدم بيروكسيد الهيدروجين عاده لعلاج الجروح الجلديه , ولكن خصائصه المطهره هى ايضا جيده لنظافه الفم . وعاده ما يتم تعبئته فى زجاجه بنيه .

http://i.imgur.com/wD6CIvE.jpg

أستخدم بيروكسيد الهيدروجين باعتباره غسول يوميى قبل تفريش الاسنان بالفرشاه وذلك لتبيضها بشكل طبيعى .

http://i.imgur.com/qBqv96Y.jpg

صب حوالى 2 معلقه طعام من المهر فى فمك وقم بغسل اسنانك بها وابقائها فى فمك لمده 1 دقيقه . وسيبدا وجود رغوه فى فمك . وذلك يدل انها تعمل بشكل صحيح فهو يتفاعل مع البكتيريا فى الفم وبين الاسنان وينتج منها فقاعات . بعد ذلك اشطف فمك بالماء . ثم استخدم فرشه الاسنان كعادتك

استخدم فرشاه اسنانك مع بيروكسيد الهيدروجين مع معجون صودا الخبز (بيكربونات الصودا )

http://i.imgur.com/aBMkL7k.jpg

صب 2 معلقه شاى من بيروكسيد الهيدروجين مع 3 معالق مشاى من صودا الخبز . وتخلط معا ويجب ان تكون عجينه مماثله فى السماكه لمعجون الاسنان.

أضافه قليل من معجون الأسنان إلى العجينه لأعطائها نكهه . ويمكن أيضا أضافه قطره من خلاصه النعناع.

ثم انثر فوق ذلك بعض الملح فهو مقشر للأسنان ويزيل البقع جيدا .

وقم بوضع الفرشاه على اسنانك مع حركات دائريه صغيره ويتم تغطيه جميع الاسنان بذلك الخليط ويترك عليها لمده 2 دقيقه .

بعد ذلك يتم شطف أسنانك بالماء جيدا لتخليصها من اى بقايا من هذا الخليط.

تبيض مع صودا الخبز

يمكن استخدامها مره واحده او مرتين فى الاسبوع للحصول على افضل النتائج .

http://i.imgur.com/Q9U9TzL.jpg

اولا تبلل فرشاه الاسنان الخاصه بك وبتم ادراجها فى مسحوق صودا الخبز حتى يتم تغطيه الفرشاه بالكامل .

وبعد ذلك قم بتفريش الأسنان لمده 2 دقيقه ويتم بصقها وشطف الفم جيدا حتى يزال اى بقايا من صودا الخبز فى الفم.

إجراء تغييرات عامه

تجنب الأشياء التى تساهم فى تلطيخ الأسنان كلما امكن مثل التوقف عن التدخين والحد من استهلاك التانين التى يحتوى عليها المشروبات مثل الصودا والقهوه والنبيذ والشاى فيمكن تغيير نمط حياتك حتى تحصل على اسنان بيضاء  وايضا يمكنك استخدام سترو (شاليموه أو مصاصات العصير ) وحتى تبقى اسنانك بعيده عن تلك المشروبات ولكن احترس فلا تشرب المشروبات الساخنه بأستخدامها .

http://i.imgur.com/uSpD8AS.jpg

واخيرا قم بتناول الاطعمه التى تساعد على تفتيح الاسنان مثل التفاح والكرفس والجزر فإنهم مثل فرشاه الاسنان ويساعدان على انتاج اللعاب فى الفم وإزاله البلاك ويحتويان على فيتامين سى الذى يساعد فى قتل البكتريا المسببه للرائحه وتعزيز اللثه.

وتناول المزيد من الفراوله فهى تحتوى على مواد قابضه _حمض الماليك) مما يساعد على إزاله البقع والحصول على اكبر قدر من الفائده .وللأستفاده من الفراوله تهرس وتترك على الأسنان لمده دقيقه واحده ثم تشطف.

شطف كوب من عصير الليمون مع ماء دافئ  مره واحده فى الأسبوع هذا سوف يخفف البقع من الأسنان ولاكن لا تستخدم ذلك اكثر من مره فى الأسبوع لأن عصير الليمون يأكل الأسنان أيضا.

إغلاق