web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

كيفية زراعة الفاصوليا

كيفية زراعه الفاصوليا

تنزيل (1)

اين تنمو الفاصوليا
الفاصوليا هي نباتات مثالية تنمو في البقعة المشمسة، أنها تفضل أن تنمو في التربة الرطبة الخصبة في بقعة محمية بعيدا عن الرياح القوية، ولكن يمكن أيضا أن تنمو بنجاح في الأواني.
ما يجب القيام به
إعداد التربة
• إعداد التربة للزراعة عن طريق حفرها كثيرا وإضافة الكثير من المواد العضوية، مثل السماد الفاسد جيدا أو اوراق النباتات- وهذا سوف يساعد على تحسين رطوبة التربة والاحتفاظ بالقدرة والخصوبة. اكد العديد من البستانيين إعداد خندق الفول في الشتاء وملئه مع محتويات فسدت من السماد. وعندما يغطي التربة مرة واحدة في أواخر الربيع، فيمكن بعد ذلك أن تزرع البذور على رأس الخندق .
• إذا كنت تزرع الفاصوليا في حاويات، فقم باختيار الأواني 45 سم( 18 انش ) على الأقل في القطر، وتأكد من أن هناك الكثير من فتحات التصريف. وملئها مع خليط من أجزاء متساوية من السماد المستندة إلى الطميية والسماد الخالية من الطميية.
• قبل الانبات ، قم بتوفير دعامات لتسلق الفاصوليا الفرنسية المتسلقة. ثم قم بعمل كوخ مستدير الشكل مع قصبات2,4 م مجموعة ( 8 اقدام ) ، تربط معا بسلسلة في الجزء العلوي، أو إنشاء صف مواز من القصب، والتي لها قمم مثبتة باحكام فى القصب الافقي. يجب أن يكون كل صف 60سم (23 انش )، بعيدا والقصب على مسافات 15 سم و ( 6 انش ) بعيدا في الصف .
كيفية زرع بذور
• نثر البذور في الداخل يعطي معدل أسرع وأكثر موثوقية للانبات، ولا سيما بالنسبة للحبوب المتسلقة. في نهاية ابريل قم بزرع بذرة فاصوليا واحدة على عمق 4 سم (1,5 انش ) ، في 7,5 سم (3 انش ) وعاء مملوء بسماد متعدد الأغراض.
• قم برويها جيدا ، وتسميتها وضعها على حافة النافذة المشمسة لتنبت. سوف تكون الشتلات جاهزة للخروج بعد حوالي ثلاثة أسابيع. قبل الانبات ، توضع في إطار بارد أو شرفة باردة لبضعة أيام حتى يتمكنوا من التأقلم مع الظروف الخارجية .
• بدلا من ذلك، فالفصوليا االمتسلقة والقزمية من البذور تزرع مباشرة في التربة بين النصف الثاني من شهر مايو ومنتصف يونيو حزيران. فالفاصوليا الفرنسية القزمية ، تنتج اثنين من البذور،في عمق 2.5 سم (1 انش) ، بجانب الدعامات وفي عمق 5 سم (2 انش) لتسلق الفاصوليا الفرنسية المتسلقة. تروى بالماء جيدا. بعد الإنبات قم بإزالة الأصغر حجما والأقل قوة من اثنين من النباتات الصغيرة. وكلما تنمو، تأكد من مواصلة النباتات في الدوران حول قصبها .
بعد العناية
• الري الدوري والوفير امر ضروري. النباتات المتسلقة عموما ينبغي ان تروى بغزارة، مرتين في الأسبوع في الطقس الجاف، على حد سواء عندما تظهر براعم الزهور ومرة واحدة عندما تتفتح .
• ضع النشارة حول الفاصوليا للمساعدة على إبقاء الرطوبة في التربة عندما تكون الظروف جافة.
الحصاد
• القطف الدوري أمر ضروري – هذا صحيح أنه كلما قطفت اكثر، كلما انتجت اكثر. ومعظمها ينبغي ان يحمل القرون من يوليو، ويمكن ان يستمر جصاد جميع الأنواع حتى الصقيع الأول ، أو لفترة أطول إذا كانت النباتات محمية .

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق