web analytics
السفر و المغامرةاماكن

كهوف الرخام فى تشيلى

المحتوى:

كهوف الرخام تشيلي شيكو (أو «لاس Cavernas DE مارمول»)، والتي تقع على الحدود بين تشيلي والأرجنتين هي واحدة من أجمل الأماكن في كوكبنا.

http://i.imgur.com/PIHxiCA.jpg

جمال البدائية من الصخور والرخام، جنبا إلى جنب مع الماء الكريستالى الذى يعكس اشعه الشمس ومن كثره الجبال على المياه يجعل المرء يعتقد أن السماء لا وجود لها، وأنها في مكان ما في هذا المكان.

http://i.imgur.com/u90GA8U.jpg

كهوف الرخام هي عامل الجذب الأكثر شهرة في باتاغونيا (شيلي). هذه الكهوف تجذب الكثير من السياح من زوايا مختلفة من العالم. متاهات تم إنشاها من الطبيعه وكونت جبال جيريه تزهل الحواس..

http://i.imgur.com/5dtPre4.jpg

تضيئها أشعة الشمس من اختراقها  لبعض الأماكن، والأقواس الرخامية المنحوتة هي مشهد لا تنسى حقا. على مرأى ومسمع من الضوء الذي ينعكس في المياه الزرقاء الخلابه، وخلق تأثيرات بصرية لا يصدق، لذلك الكهف تبدو دائما مختلفة. مستوى المياه في الكهوف في تغير مستمر، الأمر الذي يجعلها أيضا تبدو في كل مرة بطريقة جديدة.

http://i.imgur.com/5g2jlAQ.jpg

ينجذب السياح إليها ليس فقط من جمال هذه الجنة.ولكن يمكن لهواة الصيد قضاء وقت كثير لممارسه هوياتهم، والبحيرة مليئه بالعديد من سمك السلمون وسمك السلمون المرقط.

http://i.imgur.com/SsVDde3.jpg

كهوف الرخام تشيلي شيكو – هي أكبر ودائع من الرخام على الأرض. وتقدر احتياطياته عند 5،000 مليون طن. البحيرة نفسها GEN-كاريرا هو واحد من اعمق عشره بحيرات في العالم – و هى  تصل إلى عمق 590 مترا، وتبلغ مساحتها حوالي 1،850 كيلومتر مربع.

http://i.imgur.com/m0M8bh8.jpg

للوصول الى الكهوف رخام، فالسياح بحاجة إلى قطع مسافه تقدر ب 1،300 كيلو متر من عاصمة تشيلي (سانتياجو) في اقرب مدينة رئيسية. ثم تكون وسيلة للطول 300 كم جنوبا، الأمر الذي سيؤدي إلى البحيرة مع كهوف رائعة، أنتجتها لنا الطبيعه.ويصل إليها الزائرين والسياح عن طريق مراكب فى المياه.

إغلاق