web analytics
جمالك و صحتك

فوائد صحية وتجميلية لزيت جوز الهند

ز1

 

يمتاز جوز الهند بمذاقه الفريد ونكهته الغنية التي يمنحها من يتذوقه سواء على شكل مكسرات أو بصفته مكوناً رئيسياً من أهم مكونات العديد من الأطباق .

كما يمنحنا الزيت المستخلص منه العديد من الفوائد الصحية التي تصب في النهاية في مصلحة معركتنا للحفاظ على الجمال والشباب.

1.     يحتوي زيت الجوز على العديد من المواد الغذائية كالألياف والفيتامينات والبروتين والمعادن التي تحافظ على نشاط الجسم وحيويته وعلى كفاءة الدورة الدموية ما يسهم في المحافظة على شباب الجسد ومقاومة التجاعيد وخاصة بفضل قوامه الغني وغير الدهني الذي يساعدنا على استخدامه مباشرة على البشرة.

2.   يُستعمل زيت جوز الهند عبر تطبيقه موضعياً بصفته مضاد للفطريات والثآليل وخاصة فطر الكانديدا الذي تعانيه السيدات بين فترة وأخرى في مراحل مختلفة من حياتهن.

3.   يعد زيت جوز الهند من المصادر الغنية بدهون الأوميجا 3 ويضاهي في ذلك أسماك السلمون وهذه الدهون معروفة بفوائدها الجمة للصحة بشكل عام ولصحة القلب بشكل خاص وخاصة مع ازدياد تعرض النساء للأزمات القلبية ما يحتم عليهن العمل على الوقاية منها بتناول هذا المكونات الطبيعية التي تحميهن من الإصابة بالأمراض.

4.    زيت جوز الهند غني بالمواد الغذائية التي تساعد على المحافظة على خلايا المخ المسئولة عن مهارات التفكير والتعلم والذاكرة كما أنه غني بالمواد المضادة للتأكسد والتي تعمل على تأخير شيخوخة الخلايا وبالتالي تساعد على محاربة ظهور علامات التقدم في السن كشيخوخة البشرة وظهور التجاعيد.

5.    يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الأحادية وهي من المواد التي تعمل على تحسين استقبال خلايا الجسم للأنسولين وبالتالي زيادة التحكم في مستوى السكر في الدم ما يعني المساعدة على الوقاية من مرض السكري الذي يعد من أكثر الأمراض انتشاراً في العصر الراهن.

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا
إغلاق