web analytics
معلومات طبيةمعلومات عامة

فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان

ما الذي يجب أن تبحث عنه عند شراء  فرشاة الأسنان؟ما هو نوع معجون الأسنان الذي يجب استخدامه؟

how-to-keep-teeth-clean_377x171_163391561

فرشاة أسنانك مع معجون أسنان بالفلورايد مرتين في اليوم لمدة دقيقتين على الأقل تساعد على الحفاظ على أسنانك صحية . والسؤال هنا ما هو البلاك هي البكتيريا التي تظهر على معاطف الأسنان الخاص بك إذا كنت لا تنظفها بشكل صحيح وهي تساهم في أمراض اللثة و تسوس الأسنان .تفريش الأسنان توقف تكوين البلاك, انها ليست مجرد نقل بعض معجون الأسنان حول فمك ,واثناء التفريش تحتاج إلى التركيز على الأركان والزوايا المظلمة للتأكد من إزالة أكبر قدر البلاك وبقايا بت من الطعام قدر الإمكان. نصائح عن فرشاة الأسنان اولا استبدال الفرشاة أو مرفق الفرشاة كل ثلاثة أشهر. ثانيا لا تبادل فرشاة الأسنان الخاصة بك  مع احد حيث أن هذا يمكن أن ينتشر العدوى. ثالثا استخدم فرشاة أسنانك مرتين يوميا بمعجون الفلورايد لمدة دقيقتين على الأقل.

متى يجب أن افرش أسناني؟

 اولا : فرش أسنانك في الصباح قبل الإفطار وآخر  الليل دقيقتين على الأقل قبل أن تذهب إلى السرير.

ثانيا :استخدم فرشاة أسنانك مباشرة بعد تناول وجبة لأنها يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك خاصة إذا كنت قد  اكلت الفاكهة او المشروبات الغازية،او غيرها من المواد الغذائية التي تحتوي على حمض.

هل يجب استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية أو اليدوية؟

لا يهم ما إذا كنت تستخدم فرشاة الأسنان الكهربائية أو اليدوية. انهم على حد سواء جيدة على قدم المساواة طالما كنت تفرش  بشكل صحيح. ومع ذلك، تجد بعض الناس أنه من الأسهل لتنظيف أسنانهم جيدا مع فرشاة الأسنان الكهربائية.

ما الذي يجب أن تبحث عنه عند شراء  فرشاة الأسنان؟

بالنسبة لمعظم البالغين، فرشاة أسنان مع رأس صغير ومدمج وترتيب يكون من الطويل والقصير ويكون على شكل مدبب وفي النهاية شعيرات قويه و متوسطة أو شعيرات ناعمة  هو الاختيار الامثل وفي الغالب نجد ان  معظم الناس تستخدم فرشاة كهربائية.

ما هو نوع معجون الأسنان الذي يجب استخدامه؟

يجب ان تحتوي على الفلورايد حيث هذه الماده تساعد على منع تسوس الأسنان

اولا الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى ثلاثة: استخدام  معجون الأسنان لا تحتوي على أقل من 1،000 جزء في المليون من الفلورايد.

 ثانيا الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6: استخدام كمية بحجم حبة البازلاء من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد 1،350-1،500 جزء في المليون.

 ثالثا بالنسبه للبالغين : استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد على الأقل 1،450 جزء في المليون.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق