web analytics
مقالات عامة

طريقة زراعه الصبار الشائك في حديقتك

طريقة زراعه الصبار الشائك في حديقتك؟؟

ةوز

يبدو ان الأطفال ينجذبون دائما إلى الصبار. مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشكال والأحجام يجعلهم يستمتعون بجمعها . فزراعتهم معا جميعا بهذا الشكل هو وسيلة ممتعة لعرضها. والخبر السار هو أنها سوف تظل تبدو رائعة حتى اذا قاموا باهمالها .
وسوف تعطيك هذه التجربة الفرصة للحديث عن كيفية تكيف الصبار مع البيئة الحارة، والبيئة الجافة من الصحراء حيث جاءوا. يمكنك أيضا مناقشة تنوع الانواع المختلفة الموجودة .

كم سيستغرق من الوقت ؟
مايصل الى ساعة للزراعة، بالإضافة إلى رحلة لطيفة إلى الحديقة .

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• وعاء بلاستيكي للغسيل أو وعاء نبات كبير، وليس عميق جدا• الصبار والعصارة• لوح خشبي والرمل الخشن أو حصى• السماد
• سخام (وعاء النبات المكسور )• عدد قليل من الحصى من رحلة الشاطئ أو سيرا على الأقدام

التوجيه خطوة بخطوة
1 اطلب من أطفالك وضع بعض السخام في قاعدة الوعاء أو المزهرية. ثم فانهم بحاجة الى تغطيتها بطبقة من لوحة خشبية أو الرمل الخشن. وهذا لاعطاء النباتات الصرف الجيد الذي تحتاجه .
2 بعد ذلك ينبغي خلط بعض الرمل الخشن في السماد الخاص بهم ، ثم ملء الوعاء تقريبا به .
3 اخبرهم بفرز النباتات الى تلك التي مع الشوك، وتلك التي بدونها. و ينبغي أن يأخذوا بعناية النباتات الغير شائكة من اوعيتها وزراعتها في المزهرية . انهم بحاجة الى التأكد من وجود ما يكفي من التربة حول الجذور – النباتات تحب أن تشعر بالأمان وانها مزروعة جيدا في موطنها الجديد، وانه ليس فضفاض ومرن !
4 الآن بالنسبة لتلك النباتات الشائكة! الأطفال بحاجة لقطفها عن طريق التفاف ورقة مطوية من صحيفة حول كل واحدة ، وذلك حتى لاتدخل الاشواك في أصابعهم. اطلب منهم زراعتها في وعاء وتثبيتها بعناية .
5 عندما يتم زراعتها كلها، يجب ان يضع الأطفال الحصى في المسافات بين النباتات، ثم استخدام الرمل والحصى لتغطية أي من التربة التي لا تزال ظاهرة .
6ويمكنهم ريها بالماء بلطف باستخدام وعاء ري مع رشاش في نهايته .
7 وينبغي وضع حديقتهم الجديدة على حافة النافذة والانتظار حتى تبدأ في النمو!
8 الحديقة الجديدة تحتاج فقط إلى ريها بالماء عندما تكون التربة جافة. فهذه النباتات تأتي من الأماكن التي تكون فيها المياه نادرة للغاية !
9 الصرف هو في غاية الأهمية لهذه النباتات .قم بخلط جزأين من السماد مع جزء واحد من الرمل الخشن أو الحصى .

الارشادات والنصائح
• اختيار النباتات مع أطفالك من قسم ‘الصبار’ في مركز الحديقة المحلي لديك . انتبه من الأشواك و الوخزات ، فبعضها حاد للغاية! والبعض الآخر خطير لأنها تدخل الجلد كشظية ، و لا يمكن رؤيتها ، مما يجعل ازالتها امر صعب .
• على الرغم من أن هذه النباتات تزرع عادة لأوراق الشجر الجميلة ، فبعضها سوف ينبت ازهارا .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق