web analytics
معلومات طبية

صنع شنطه أسعافات أولية فى المنزل

المحتوى:

http://i.imgur.com/0c4JJrj.jpg

طريقه صنع شنطه أسعافات أوليه فى المنزل

فى حين أن هناك مستلزمات أسعافات أوليه للشراء, فإنها غالبا ما تفتقر إلى الوازم التى تحتاج إليها فبدلا من شراء نسخه جاهزه يمكنك توفير المال وإعدادها بنفسك وأيضا لضمان ما تحتاجه فيها.

فيمكن احضار علبه صغيره أو كيس خفيف الوزن ويمكن أن يحمل ل لوازم الأسعافات الأوليه الخاصه بك وينبغى أن تكون أيضا تلك العلبه أو الشنطه ضد الماء لاسيما إذا كنت تسافر بها بعيدا عن المنزل ومع ذلك فكل ما عليك فعله هو الحفاظ عليها من التعرض للماء .

تأكد أن مجموعه الاسعافات الأوليه الخاصه بك تحتوى على أمدادات طبيه أساسيه مهمه فإن عدد كل عنصر فى المجموعه الخاصه بك يعتمد على حجم أسرتك. ولكن عندما يتعلق الأمر بالضمادات والشاش والمواد الخفيفه فى الوزن الأخرى فيمكنك وضع ما يمكن فيها وتأكد من اسعافاتك الأوليه تحتوى على مطهر وشريط طبى لاصق ورذاذ مخذر وغسول و4 بوصه من عبوات الشاش المعقم, وأحجام مختلفه من الضمادات العاديه والضمادات اللاصقه ومضادات الهيستامين عن طريق الفم وقفازات ومرهم مضاد حيوى ومقص وملاقط.

وحافظ على الأشياء الأخرى التى تريدها فى أسعافاتك الأوليه , على سبيل المثال إذا كان شخص ما فى عائلتك لديه حساسيه وخذ بعين الأعتبار وجود الأدويه التى يحتاجها فى شنطه اسعافاتك الأوليه . وأيضا تشمل تلك الشنطه على ارقام الطوارئ ومجموعه علاج لدغات الثعابين وأقراص الفحم أو أى عناصر أخرى فى الأسعافات الأوليه.

فصل الأسعافات الأوليه الخاصه بك الى قسمين , وينبغى ان يتضمن القسم الأول الأمدادات الطبيه الأساسيه لخاصه بك مثل الضمادات والمراهم فى حين أن القسم الثانى يشمل على الأدويه الأخرى التى يحتاجها افراد اسرتك من ادويه الحساسيه وأرتفاع الحراره وادويه البرد وهكذا.

ويجب أبقائها فى مكان أساسى وعدم تحريكها منه مثل الحمام أو المطبخ حتى عندما تحدث مشكله تعثر عليها سريعا .

ويمكنك أخذ تلك الأشياء لكى تذكر ما تنساه فى اسعافاتك الأوليه

مثل ضمادات لاصقه فى احجام واشكال متنوعه ومقص صغير ولكن حاد وكرات من القطن كبيره وصغيره ومناديل معقمه بدون كحول لتنظيف سطح الجلد (أى لتنظيف الأوساخ والبكتيريا على الجلد )

وأيضا ضرورى وجود ميزان الحراره الذى يقيس درجه حراره الجسم , ووجود أبر خياطه طبيه . وعلاج للدغات الحشرات والنحل ومحلول ملحى معقم وقناع التنفس مع أنبوبه أوكسجين صغيره للحالات الطارئه .

وإذا كانت أحد افردا الأسره حامل فيجب وجود الفيتامينات والمكملات الغذائيه

وإذا كان هناك شخص يعانى من مرض السكر فيجب الحرص على تواجد ادويه السكر التى تقع تحت اشراف الطبيب  وأيضا حقن الأنسولين .

وفى النهايه يجب أن تحرص على النظر إلى أنتهاء تاريخ الصلاحيه على الأدويه والمعدات فى شنطه الأسعافات الأوليه الخاصه بك وتغييرها إذا دعت الحاجه .

إغلاق