web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

حقائق عن الحصان و العقرب

حقائق عن الحصان…
الحصان من الثدييات ذات الحوافر و متوسط ​​عمر الحصان يتراوح ما بين 20  إلى 33 سنه،
ويمكن أن الحصان يعيش لسنوات أقل تتراوح بين 15 إلى 20 سنة ومع ذلك، فإنه يمكن أن تتغير وفقا للبيئة ورعاية الطبيب البيطري . هناك أكثر من 300  أنواع مختلفة من الخيول في جميع أنحاء العالم . في البرية، ، ، ولكن الحصان المستأنس يمكن أن يعيش لفترة أطول من 30 عام. وبالمثل، فإن العمر الافتراضي لحصان عربي يختلف عن الحصان السيبيري بسبب الظروف البيئية المختلفة.

العوامل الأخرى مهمة أيضا في هذا الصدد مثل الرعاية المناسبة والغذاء للحصان يؤثر بشكل كبير على حياة الحصان. يمكن للطعام الجيد والرعاية البيئة المعيشية الصحية جعل الحصان أن يعيش لأكثر من 40 عاما في المتوسط​​. الحصان دائما واحد من أفضل الحيوانات الصديقه المخلصه جدا للإنسان وكذلك، تم العثور على السجلات أيضا في التاريخ عن هذا الحيوان. وهناك العديد من الخيول الذين حتى عاشت اكثر من أسيادهم  مثل الحصان بيلي القديم  في القرن 19  العديد من السجلات قالت أن هذا الحصان عاش لنحو 62 عاما. في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك لاستخدامه  كوسيله للنقل اقل من الخيول الأخرى .

average-lifespan-of-a-horse

 

حقائق عن  العقارب   هى من اللافقاريات ويوجد حوالى 2000 نوع من العقارب كما ان العقارب تعيش أساسا في الأجزاء الأكثر دفئا  وجفافآ من العالم ، كما هي من   الحيوانات  التي تختفي أثناء النهار وتخرج في الليل للإصطياد.تتغذى أساسا على الحشرات والمخلوقات الصغيرة الأخرى، التي تقتلها باستخدام مخالبهم  عند مقاومة الفريسة، حيث تستخدم العقارب اللدغة السامة التى توجد  في نهاية ذيلها. يستخدم اللدغة أيضا في الدفاع عن نفسه ضد الأعداء الأكبر مثل القرود. كما أن سمومها يمكن أن تكون خطيرة كذلك على البشر.العقارب لا تسمع ولا ترى ولا تشم ولكنها تعتمد على الذبذبات الأرضيه لمعرفة مكان فريستها.

scorpion-in-desert

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق