web analytics
جمالك و صحتك

جمال الأنثى وصحتها من خلال ماتتناوله

جمال الانثى وصحتها

يقول العلماء أن هناك منتجات  تحتوي على المواد التى تضيف لجمال الأنثى – المواد التي تسمح للشخص أن يصبح أكثر جمالا. نحن اليوم سنفحص الخمسة مواد الأولى فى القائمة.
في الواقع، أن احد الكتاب قد نشر كتابا، كان يركز فيه على اتباع نظام غذائي للمحافظة على الجمال.تقول البروفيسور ليزا دراير أن المرأة لابد وان تستخدم بعض المواد فى حميتها الغذائية، وأكد انها سوف تتغير بالتأكيد. فالجنس اللطيف لابد وان نوليه اهتمام خاص باتباع استخدام المنتجات التالية:

images

  1. سمك السلمون – بشرتك نضرة مرة أخرى
    سمك السلمون يتضمن عادة سمك السلمون عائلة من الأسماك مثل سمك السلمون، سمك السلمون المرقط، السمك الأبيض، كيتا، السلمون الوردي، وانواع اخرى ويطلق على سمك السلمون وعائلته «أسماك العقل»: أنها تحتوي على اوميجا 3 من المواد الدهنية أو  الأحماض الضرورية لجسمنا،وتعمل على زيادة معدل الذكاء، والحد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ورفع الروح المعنوية. سمك السلمون من الأسماك المغذية جدا، في حين انه به نسبة منخفضة من السعرات الحرارية. و، في حين يعتبر ان سمك السلمون من الأسماك الدهنية، التى تحتوى على كميات اقل من الدهون، من معظم أنواع اللحوم وهذه الدهون هي مختلفة جدا. وفقا لخبراء التغذية، وينبغي أن يأكل الشخص سمكة واحدةعلى الأقل من السالمون في الأسبوع.
    اي شخص يحتاج حوالي 3 غرامات من الأحماض أو اوميجا 3 يوميا لتنشيط الدماغ والوقاية من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية. وهي توجد في الأسماك الدهنية، وخاصة سمك السلمون. ومع ذلك، سمك  السلمون الذى ينمو في المزارع هو أقل نفعا بكثير من سمك السلمون الذى ينمو فى بيئته الطبيعية، فلحوم  الأسماك التى تنمو فى المزارع بها نسبة عالية من الزئبق وغيرها من المواد الضارة. لا ينبغي أن تحصل على غذائك من الأسماك من المزارع أكثر من مرة في الشهر، فذلك عادة الذى يحذر منه خبراء التغذية

Oyster-plateau-Lyon1
2. المحار – يرفع نسبة الكالسيوم فى الجسم
المحار يسهم في تكوين الكولاجين واستعادة المفقود من الكالسيوم في الشعر والأظافر. يعتقد خبراءالرخويات البحرية انه من اكثر الأطعمة الشهية
بالمناسبة، يمكنك طهي الأطباق الساخنة من المحار. على سبيل المثال، يمكنك تحميرها او طهيها في الفرن. يمكنك إضافتها الى السلطة او صنع ساندويتشات منها وهناك العديد من الوصفات: فالمحار مع الفطر في الصلصة مع الخل الأبيض، والمحار مع الفطر مع الخبز مع صلصة اللبن، والمحار مع عصير الليمون، والمحار مع الخضراوات، المحار مع صلصة الخضروات  ، وحساء السبانخ مع المحار و، الشوربة مع المحار والذرة، وأكثر من ذلك بكثير.

  1. التوت – تجديد خلايا الجلد والأوعية
    التوت هو التوت الشفاء، فإنه يحتوي على ما يصل إلى 6٪ من السكر، وقد تصل إلى 7٪  وأحماض الستريك والماليك، وفيتامين C والكاروتين ، فضلا عن الصبغة العضوية – مثل صبغة الأنتوسين. التوت ليس فقط يحسن من القدرة البصرية  وتبين أن هذا التوت يمكن أن يكون الحل الرائع للمشاكل المرتبطة بالذاكرة والانتباه. ويتم شرح هذه الخصائص المفيدة التى توفرها المواد الكيميائية النباتية في ذلك. مركبات الفلافونويد، وخصوصا الأنثوسيانين والفلافون، وتحسن القدرة على التذكر من خلال تحسين عمل خلايا الدماغ. في القيام بذلك، والصلة بين الخلايا وتحقيق التوازن بالجسم وتقوم بتجديد الألياف العصبية.
    خلال موسم العنب البري، ويجب أن تحاول أكله طازجا، قدر الإمكان، أو مجفف فى فصل الشتاء. يؤكل التوت الطازج  الذى تم جمعه مع الحليب وعلى شكل عصير – مع السكر. يمكنك تحضير الشراب والعصائر والمربى ومعجون، البرتقال، والمشروبات الكحولية، والمشروبات الغازية، والمربى، الخ

images (1)
4. فاكهة الكيوي – تزيل التجاعيد للأبد
فى احد الدراسات عن التخسيس فى تكساس تمت دراسة 30 نوع من الفواكه والخضروات المختلفة، وخلصت إلى أن الكيوي هو الأكثر فائدة . لأنه يحتوي على الكولاجين الذي يقلل من التجاعيد.
هذه الفاكهة غنية بفيتامين E، مع المواد المضادة للاكسدة واللوتين. ويمكن لهذه المكونات من فاكهة الكيوي منع المشاكل المتعلقة بالبصر. وبالإضافة إلى ذلك، مكوناتها تعرقل تشكيل جلطات الدم. فى السابق كانت هناك حقائق أخرى عن فوائد فاكهة الكيوي. هذه الفاكهة تحتوي على العديد من الفيتامينات A، B، C، PP، B1، B2، الأملاح المعدنية، وحامض التانيك  وانزيمات لإذابة البروتين. فمتناول فاكهة الكيوي يوميا، وهو شخص لديه نسبة عالية  من فيتامين C، والتي هي قادرة على تعزيز الجهاز المناعي، والأوعية الدموية، وتزيد من مقاومة  الأمراض. وبالإضافة إلى ذلك، هذا الفيتامين يساعد الشخص على تجنب التوتر. وبالإضافة إلى ذلك، فاكهة الكيوي غنية بالمغنيسيوم والأملاح المعدنية (البوتاسيوم) والألياف. فهذه الفاكهة، بدورها، تسهل إزالة الكوليسترول من الجسم وسهولة الهضم. ولكن هذا ليس كل شيء. بواسطة الكاروتين الذى يحتوى عليه الكيوي نستطيع تجاوز الكثير من المشكلات المرضيةفهو يزيد من مناعة الجسم

الشوكولاته الداكنة – تقوى الذاكرة
ومن المعروف أن الشوكولاته الداكنة مفيدة للغاية، نظرا لأنه يؤثر على نشاط القلب والأوعية الدموية فى الجسم وحالة الدماغ.
ولكن هناك فوائد آخرى : أكد عليها أطباء الدنمارك – الشوكولاته الداكنة تساهم في المحافظة على المظهر. كما أضاف خبراء من جامعة كوبنهاغن، انه  الشوكولاته فقط ذات فوائد عديدة، ولكن حليب الشوكولاته يخلق شعورا بالشبع لفترة طويلة، مما يجعل الجسم متعطشااللأطعمة الحلوة، أو الدهنية المالحة.
الشوكولاته الداكنة بها فوائد لا تقدر بثمن. على وجه الخصوص، فتناولها يسمح لتحسين الدورة الدموية ويقلل من خطر جلطات الدم، وحماية الجسم من الارهاق ، والإجهاد، ووفقا لبعض المصادر، أيضا فهى تحسن المزاج عند الأطفال الرضع.
وقد بدأ علماء الدنمارك اجراء هذه التجربة مع الشوكولاته، في محاولة لتقليل محتواها من السعرات الحرارية، وأيضاتحسين مستوى الطعم.
ووفقا للباحثين، فإن اتباع نظام غذائي يعتمد على هذه المنتجات يسمح للمرأة بالحفاظ على شبابها وجمالها لسنوات عديدة. فمن يتمسك بمثل هذا النظام الغذائى فلن يستطيع ان يتخلى عن جماله وحيويته بالتخلى عنه مرة اخرى

إغلاق