web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

جسم الإنسان حقائق وأسرار – 6

ءؤئءؤئءؤئءؤ

جفن العين وظيفته حماية العين، وإصابته قد تؤدي إلى سقوط الرموش، يؤدي تهيج الجفن المتكرر والمستمر إلى التهاب الجفن: وهو نوعٍ من الإصابة البكتيرية،. وتُساعد الدموع التي يفرزها الجفن على الإبقاء على نعومة القرنية.

 ئءؤئءؤ

تتكون العين مما يتجاوز 2 مليون جزءٍ عاملٍ العين ووظيفتها استقبال المحفزات المرئية. ومعلومة سريعة عن عمى الألوان أنه يحدث في حالة حدوث مشاكل لصبغة شبكة العين،   ومعظم المصابون بهذا المرض يمكنهم رؤية ألوان مُعينة ويختلفوا مع الأخرين على ألوان أخرى. وللعلم العين من الأعضاء التي لا تصدق في تركيبها المعقد.

 سؤءئ

الأصابع تستخدم في الإمساك بالأشياء،   والطباعة،   والكتابة،   والترتيب،   وأنشطة أخرى. تُساعد مفاصل الإصبع القوية عند بعض الناس على تسلق السطح العمودية.

       ؤؤئ}ءئ

جلد باطن القدم هو الأكثر سمكًا بالنسبة لسائر أعضاء الجسم. ومن وظائف القدم الحركة. تحتوي القدم على ثلاثة أجزاءٍ رئيسة: هم مُقدم القدم،   وأوسط القدم،   ومؤخرة القدم.  ثم إن القدم من أعضاء الإنسان المعقدة جدًا ثم إن مثلها مثل جهاز ممتص للصدمات ومثل محرك الدفع وكذلك أداة لتقديم المرونة وتحمل الضغط المتكرر.

 ؤءءرء

المرارة تعمل على تخزين الصفراء تخزين بيد أن الجسم يمكن أن يؤدي وظائفه دونها في حال مراعاة احتياطات الحمية الغذائية. وما لا يعرفه كثيرون منا أن المرارة تنكمش بعد تناول وجبة دسمة،   وتصل العُصارة الصفراء خلال القناة الصفراوية إلى الأمعاء.

 ءببررؤء

اليد من الأعضاء التي إذا تم تشريحها تجده فريدة جدًا. ومعلومة لك أن كل يد يتم التحكم بها من نصف المخ المُعاكس لها. وعليه فإن الأفراد العسراوين (الأشول كما يقال بمصر) لا يجب علينا الضغط عليهم لأن هذه هي إرادة الله.

 images

متوسط وزن رأس الإنسان حوالي 5 كيلو جرام؛  أي أنها تمثل سبعة بالمائة من وزن جسم الشخص الرأس، وتحتوي الرأس على الحواس الهامة لجسم الإنسان.

إغلاق