web analytics
اختراعات واكتشافاتالديكور و التصميم

المنزل الذي يمشي والمنزل المعلق بين الأشجار

 

1- المنزل الذي يمشي

منزل55منزل33

اعتاد الإنسان منذ القدم على السفر والترحال بحثناً عن الماء أو الطعام أول المال تاركاً منزله وأهله؛ ولكن هل يستطيع الإنسان أن  يرحل وينتقل بمنزله شاهدنا هذا في بعض الأفلام العربية ولكن بصورة كوميدية ساخرة مثل فيلم ” كركون في الشارع ” ولكن ما أقدمه لكم اليوم هو أحد الاختراعات الحديثة ” المنزل الذي يمشي ” ما هو؟

هو بيت من نموذج جديد صمم من قبل مجموعة من الباحثين و المهندسين في جامعة كامبريدج بإنجلترا بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتصميم الدنماركية الجماعية N55 ، وهذا المنزل يستطيع السير حوالي خمسة كيلومترات في الساعة مشابهة لسرعة المشي لدى الإنسان.

ويسمى بالمنزل صديق البيئة لأنه يعمل بالطاقة الشمسية وطواحين الهواء، ويتكون هذا المنزل من دورة مياة ، وسرير واحد، وموقد من الخشب للتدفئة ، ونظام لجمع مياه الأمطار، وستة أرجل، وفتحتان خلفية وأمامية للدخول والخروج، والأجلخوارزمية مصمم بها برنامج لحساب الحركة والموقف في الساقين لتوفير الاستقرار خلال الأماكن متفاوتة التضاريس.

ويستطيع المنزل تغيير اتجاه في السير فيستطيع المضي قدما للأمام أو إلى الخلف، أو تغيير الارتفاع كما هو مطلوب ويمكن برمجتها مع نقاط الطرق GPS للسفر إلى وجهات مختلفة.

 

2- المنازل المعلقة بين الأشجار

منزل555منزل5

 

وأيضاً من الاختراعات المتعلقة بالمنزل يوجد في غرب الغابات المطيرة ساحل كندا منازل معلقة بين الأشجار تقع بين قمم الأشجار الشاهقة هذه المنازل المبتكرة التي أنشأتها وأخترعها تومتشودلي باستخدام مزيج من الشراع ، وبناء القوارب ومحاكاة الطبيعة والتكنولوجيا، ويتم تعليق المنازل على شكل جراب بين الأشجار باستخدام خيوط.

ويتم الصعود لهذه المنازل من خلال السلالم الحلزونية التي يتم تعليقها على الأشجار وبنيت من قش الأرز و الألياف الزجاجية، ويتم ومصممة لتحمل التأثيرات الهيكلية.

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق