web analytics
اماكنحول العالم

جزيره اوجاشيما

جزيره اوجاشيما يعيشون داخل بركان

هل يمكن أن تتخيل نفسك تعيش داخل حفره بركانيه عملاقه ؟ حسنا , فذلك شئ مثير للدهشه فهناك نحو 200 شخص يعيشون واقعيا فى الجزيره البركانيه اليبانيه اوجاشيما مع وجود مدرسه واحده فقط للتعليم ومكتب بريدى واحد فقط أيضأ.

أوجاشيما هى جزء من أرخبيل أيزو وتقع ب مئتى كيلومتر إلى الجنوب من طوكيو , فى بحر فلبين , الجزيره وسكانها يتمثل عددهم فى 205 فرد وذلك فى عام 2009 , وهى جزء من اليابان وتحكمها طوكيو وعندما ترى صورا لأول مره لهذا الموقع سوف تلتقط أنفاسك . أنها تشبه نوع من الحلوى المقلوب على طبق من ذهب ولكن اوجاشيما فى الحقيقه بركان داخل بركان وهى جزيره معروفه بأنها بؤره بركانيه ذات فوهه بركان كبيره وهى حفره عملاقه فى الجزيره نفسها التى تقع داخل نسخه أصغر بكثير من نفسها , وهذا يعطى الجزيره باكملها شكل الغموض نوعا معا , تقريبا كأنه فيلم خيال ,فإنه من الصعب أنعتقد أن هناك مثل تلك الأماكن المتروكه فى العالم .

http://i.imgur.com/LTgz36t.jpg

يعيش جميع سكان اوجاشيما على جزء صغير من الجزيره ,هذا اكثر مكان راحه الذين يعيشون فيه ويكون متجر عام ومهبط للطائرات فى حين انه من غير الواقعى ان توقع ليالى عظيمه و الأطعمه الذواقه فى مكان بعيد مثل هذا , أوجاشيما لا تخلو تماما من النشاطات البركانيه , كبدايه هو مكان عظيم للأسترخاء والراحه والتمتع بالصفاء .

الغوص هو نشاط شعبى فى المياه الزرقاء بشكل مكثف .يمكن أن تفكر أيضا فى المشى والتخييم بالبركان , أو زياره الينابيع الساخنه البركانيه , فى وسط الجزيره ساونا بسبب الحراره الأرضيه , وهناك فتحات ساخنه من البخار تستخدم لتشغيل الساونا العامه فهى وسيله مثاليه للأسترخاء بعد يوم طويل من المشى لمسافات طويله. حتى يمكن طهى الطعام فى فتحات البخار.

خيارات الوصول والتنقل من وإلى الجزيره ليست كبيره جدا لأنه لا يمكن بلوغها إلا بعباره أو بواسطه طائره الهليكوبتر. وهناك ميناء لمعاينه حاله الجو هناك أيضا .

http://i.imgur.com/4dwv4sR.jpg

 إذا كنت تخطط لزياره أوجاشيما قد تريد أن تعرف أنه فى الواقع بركان نشط , وكان هناك ثوران هائل قبل 200 سنه مضت , فى عام 1785 يقال أن 140 شخصا لقو حتفهم فى ذلك الوقت , إذا كنت لا تهتم بالمجازفه فقد يمكنك الجلوس هناك والتمتع بالصور من هذه الطبيعه المذهله فى الجزيره ,ساترك لك هذا .

http://i.imgur.com/ZU5IOPJ.jpg

http://i.imgur.com/8BxczUy.jpg

إغلاق