web analytics
رشاقة جسمك

تحسين مظهر الجسم بعد الولادة

http://i.imgur.com/dVD59F8.jpg

تحسين مظهر الجسم بعد الولاده

بعد تسع أشهر على حمل أنسان أخر فى جسمك, قد تشعرى بأنك قد سقطتى فى حفره لن تستطيعى الخروج منها أبدا .

أنه امر محبط عندما لا نستطيع خفض الوزن بعد الولاده . وقالت دكتور شرين مدنى سيمز وهى طبيبه نسائيه فى جامعه فلوريدا  أن الأمر استغرق 9 أشهر للوصول لذلك الشكل ويمكن أن يستغرق 9 أشهر أخرى للتخلص منه .

لم كن لديك أى شعور بالأحباط بعد الولاده وشكل الجسم يمكن أن ياتى ذلك ببطء ولكن من خلال المتابعه وانشاء جدول زمنى وتحديد أهداف معقوله لشكل جسمك ونوع الحمل وأحتياجات الرضيع , ويجب عليكى ان تكون على الطريق الصحيح بعد الولاده فى اى وقت من الأوقات.

القبول والتخطيط

الخطوه الأولى لتأهيل نفسك بعد الحمل هو قبول تلك الهيئه التى بدا عليها جسمك فى البدايه وانه سوف يخضع لبعض التغيرات لا يمكن تغييرها .

ويتم الوضع فى الأعتبار بأن جدار البطن لا يمكنه الرجوع إلى ما كان عليه سابقا قبل الحمل لأنه تمدد . وبعض النساء يبقى لديهم الجزء الأسفل من البطن بارز عن كل الجسم حتى بعد عمل حميه غذائيه.

ويقول مدرب للياقه البدنيه أن افضل وسيله للحد من تأثير الحمل على الجسم بشكل كبير هو المرونه والتمدد والأهم من ذلك كله هو المشى.

والمشى هو الشئ الذى ينبغى القيام به كل يوم عندما تكونى حاملا . يمكنك أستغراق 30 – 45 دقيقه من يومك فى المشى والحصول على بعض الهواء النقى .

استخدام الوقت أثناء الحمل لرسم خطه لكيفيه الحصول على الشكل المناسب للجسم بعد الولاده .

http://i.imgur.com/TZFR3cz.jpg

بعض التدريبات فى المنزل

وبمجرد وصول المولود الجديد الخاص بك وأيجاد الوقت للوصول لصاله الألعاب الرياضيه أو حتى نصف ساعه من التمرين على موسيقى البوب فى المنزل هو شئ شبه مستحيل تقريبا. وأسهل طريقه للحصول على التدريبات او التمارين الرياضيه هو دمج طفلك مع الروتين الذى تضعينه لنفسك.

إذا كنت تمشين كل يوم خلال فتره الحمل , فلا تستسلمى بعد الولاده , فيمكنك أخذ طفلك والخروج من المنزل معه وممارسه رياضه المشى فكثير من الأشخاص فقدو وزنا كبيرا بسبب تلك الطريقه. وأيضا طفلك سوف يحب ذلك وسوف يستمتع بنوم هادئ قليلا.

الروتين اليومى فى الجيم

عندما يبدأ طفلك فى النمو قليلا يمكنك فى ذلك الوقت الأبتعاد قليلا وربما يمكنك الوصول غلى صاله الألعاب الرياضيه. وينصح عند الذهاب إلى صاله الألعاب بممارسه تمرين جسم كامل لمده 3 مرات فى الأسبوع . مع التركيز على تمرين القرفصاء والضغط وتمارين البطن والأزرع والأرداف.

وعندما يتم ذلك بشكل صحيح سوف تشعرين بألم فى عضلات جسدك فذلك يدل على القيام بالتمرين بشكل جيد وان العضلات بدأت فى العمل .

لا تنسى الحميه الغذائيه

النظام الغذائى هو نصف المعادله للياقه البدنيه ويجب أن لا تنسى ذلك. فجسمك يحتاج إلى المغذيات والأكل الصحى بعد الحمل .

وينصح بأكل المكسرات والبذور والفاصوليا فى النظام الغذائى وشراء الخبز الذى يحتوى على الحديد والمكرونه ايضا. ويجب تناول الكثير من اللون الأخضر الداكن والخضروات الورقيه مثل اللفت والسبانخ .

واحذرى تخفيف الأكل الخاص بك أثناء الرضاعه وينصح للأمهات الاتى لديهن أطفال حديثى الولاده بإكثار تناول البروتين مثل الدجاج والديك الرومى ولحم البقر الذى يحتوى على نسبه دهون منخفضه. وايضا تناول الفواكه فهى مفيده جدا للجسم وتمده بالعناصر الغذائيه المطلوبه له.

إغلاق