web analytics
السعادة

بعض الخطوات التى تجعل حياتك سعيده

نك

قلما وجد الانسان السعاده فى هذا العالم الذى نعيش به ففى هذه الحياه اصبحت اشياء كثيره جدا تغطى على طعم السعاده واصبح الانسان يغتنم اى فرصه تتاح له كى يخرج نفسه من الضغوط التى يغرق فيها يوميا اما بسبب العمل او بسبب المشكلات اليوميه التى تواجهه فالشعور بالسعاده اصبح عمله نادره جدا فى هذه الايام .

* بعض الخطوات التى تجعلك تشعر ببعض السعاده فى حياتك .

ـ الامتنان.

اذا قام اى شخص بعمل جيد لك فيجب ان تشعر بالامتنان والشكر له فإن الامتنان يجعلك تفكر فى الاشياء الجيده فى الحياه بدلا من التفكير فى الاشياء التى تشعر بالسأم والاكتئاب.

ـ عدم السعى وراء المناصب والجاه .

فإن الاشخاص اللذين يسعون دائما وراء المناصب دائما ما يصابون بالاحباط والاكتئاب اذا ما وصلوا الى غايتهم فإذا كنت من الاشخاص اللذين يشعرون بالقناعه فإنك سوف تكون حينها فى غاية السعاده .

ـ يجب عليك مناقشة الامور السيئه .

فإذا كنتى من الاشخاص اللذين لا يحبون مناقشة بعض الامور السيئه فإنكى وفى لحظه معينه سوف تتخبطين فى كميه من المشكلات المتراكمه فوق بعضها مما يجعلها اصبحت اكثر حده ومواجهتها اصبحت صعبه مما يصيبك بالاحباط . فيجب عليك ان تتقبلى اى مشكله تواجهك وتقومى بمناقشتها وحلها بصدر رحب حتى تصلى الى حل يجعلك تشعرين بالراحه والسعاده.

ـ الابتعاد عن الدراما.

والمقصود هنا ليس الدراما التليفزيونيه ولكن دراما الحياه التى تجعلك تنشغل بكثير من المشكلات التى تخص من حولك وتجعلك فى حاله مزريه فالاشخاص اللذين يحبون ان يعيشوا فى سعاده لا تركون هذه الامور الدراميه تؤثر على حياتهم ابدا

ـ الاشخاص التى تشعر بالسعاده تعرف ما يسعدها .

فالاشخاص اللذين يريدون ان يعيشوا فى سعاده يعرفون الاشياء التى  تجعلهم فى سعاده طوال الوقت ويقومون بها فإن كنت من الاشخاص اللذين يحبون مثلا ” القرأه او الاستماع الى الموسيقى او ممارسة نوع من الرياضه ” فإنك لن تشعر بالسعاده الا اذا مارست هذا النشاط المحبب لك .

ـ التواصل .

كطكنم

فالتواصل بالاشخاص من حولك وعدم العزله او الابتعاد عن من حولك يجعلك تشعر بالسعاده والحب فإذا قمتى بعزل نفسك عن الاشخاص من حولك سوف تصابين بالاكتئاب والمرض لذا يجب ان تنخرطى فى الحياه من حولك حتى تشعرى بالراحه .

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق