web analytics
الصحة و الرشاقةمعلومات طبية

المشى بعد وجبات الطعام يقلل من خطر السكرى

المشى لفترات قصيره بعد وجبات الطعام قد يقلل من خطر السكري
المشي 15 دقيقة ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبه أفضل لمستويات السكر في الدم من السير على الأقدام لمدة 45 دقيقة، حيث وجدت دراسة صغيرة ان كبار السن في خطر التعرض لمرض السكري عندما يمشون لمسافة 15 دقيقة بعد كل وجبة هذا يؤدى الى تحسن مستويات السكر في الدم.
كما أظهرت دراسة جديدة . ان  ثلاثة اشخاص  قاموا بالمشى لمده قصيرة بعد تناول الطعام كانت أفضل للسيطرة على مستويات السكر في الدم من شخص واحد مشى سيرا على الأقدام لمدة 45 دقيقة في الصباح أو في المساء.
“، والأهم من ذلك، كان المشي بعد وجبة العشاء أفضل بكثير من غيرها لانها تعمل على خفض مستوى الجلوكوز بعد تناول العشاء”.
كما ان  فترة بعد العشاء هو الوقت الأكثر عرضة بوجه خاص لكبار السن لتعرض لخطر الإصابة بمرض السكري. حيث ان هذه الفتره تقلل إنتاج الأنسولين، وأنهم قد يذهبون إلى الفراش مع ارتفاع مستويات السكر في الدم للغاية، وزيادة فرصهم في مرض السكري.
حوالي 79 مليون أميركي معرضون لخطر مرض السكري من النوع الثانى ، في الجسم وهى التي لا تنتج ما يكفي من الأنسولين أو لا تستخدم على نحو فعال. ان زيادة الوزن تزيد من خطر الاصابه بالامراض .ولكن المشى لفتره وجيزة يمكن أن يقلل من هذا الخطر إذا كان المشى في الأوقات الصحيحة.
واخيرآ تشير الدراسات ان ممارسة رياضة المشى بعد كل وجبه  تحسن مستويات السكر في الدم. و
خفض مستويات الجلوكوز فى الدم وتقى الانسان من الكثير من الامراض مثل القلب وزيادة الوزن التى تؤدى الى الاصابه بمرض السكرى  . كما ان الجلوس لفترات طويله يزيد من الاصابه بمرض السكرى التى يعانى منه 350 مليون شخص حول العالم . لذلك اكثروا من ممارسة المشى بعد كل وجبه لتقى نفسك من الاصابه بالامراض .

 

328su8sb

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق