web analytics
العلاقة بين الأزواج

الفوائد الصحيه من ممارسة العلاقه الحميمه

health1.468562

1- ممارسة العلاقه الحميمه يقوى المناعه …. ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع يعلى المستويات من الأجسام المضادة التى  تسمى الغلوبولين المناعي A، أو ايغا، الذي يمكن أن يحميك من الإصابة بنزلات البرد والالتهابات الأخرى .

2 – الجنس مفيد جدا للقلب وينشط عضلاته ..أظهرت دراسة بريطانية منذ 20 عاما أن الرجال الذين مارسوا الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع كانوا اقل تعرضآ للنوبه القلبيه القاتله من الرجال الذين مارسوا الجنس  مرة في الشهر.

3- الجنس يحرق السعرات الحرارية..فثلاثين دقيقة من الجنس يحرق السعرات الحرارية فالجنس يعتبر تمارين للجسم ايضآ.وهو مفيد  من الناحيتين الجسدية والنفسية.

4-كما أن ممارسة العلاقه الحميمه بين الزوجين تؤدى الى انخفاض ضغط الدم الانبساطى ويقلل من الإجهاد .

5-أفضل احترام الذات…وجد الباحثون في جامعة تكساس أن ممارسة الجنس يؤدى الى  زيادة احترام الذات  وتحصين للنفس من الرذائل وما يغضب الله .

6-ممارسة الجنس ينشط من الدوره الشهريه عند المرأه ويزيدها خصوبه ويقوى من العلاقه العاطفيه بين الزوجين كما يقوى من التفاهم والانسجام  .

7- كما ان ممارسة العلاقه الحميمه يؤدى الى زيادة الثقه بالنفس وتجنب المشاكل ويقلل من التوتر والقلق .

8- كما ان ممارسة العلاقه الحميمه يقى من امراض سرطان البروستاتا وسرطان الرحم ويقى من السكته الدماغيه ويمنع هشاشة العظام  ويمنع الشعور بالآم الصداع.

9- ممارسة العلاقه الحميمه يمنع من ممارسة العاده السريه التى تؤدى الى الإصابه بكثير من الأمرلاض.

10-كما ان ممارسة العلاقه الحميمه بين الزوجين يصلح من حالتهم النفسيه ويمنع من وقوع كلا منهم فى الخيانه كما انه يعزز من روح الحب ويجدد الحياه الرومانسيه بينهم فالجنس يزيد حياة الزوجين موده وسكينه فقال الله تعالى ( ومن أياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجآ لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمه) صدق الله العظيم .

11-ممارسة الجنس يزيد من قوة الصحه البدنيه ويؤدى الى الإسترخاء العضلى والعصبى ويساعد فى النوم العميق دون الشعر بالتعب .

12-ممارسة الجنس يقى الأزواج من الوقوع فى الرذيله سواء بمشاهدة الأفلام الإباحيه التى تدمر العلاقه الزوجيه او االلجوء الى ما يغضب الله بشتى الصور .

images

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق