web analytics
الطبخ

الفوائد الصحيه للقرنفل

الفوائد الصحيه للقرنفل

على الرغم من ان الفوائد الصحيه للبهارات موثقه توقيثا جيدا , وهناك عدد قليل منها لديه قدره على العلاج والشفاء , وينبغى ان تصنف على انها بهارات او توابل رائعه او عظيمه .

والفوائد الصحيه للقرنفل وزيت القرنفل يحتلوا المرتبه الأولى على رأس تلك القائمه , فإذا كنت تبحث عن نظام  لتعزيز مستوى مضاذات الأكسده فى جسدك والحصول على بعض الراحه من وجع الأسنان أو لمجرد الأستمتاع ببعض الروائد الرائعه فيجب ان يكون القرنفل فى المطبخ والنظام الغذائى الخاص بك.

نحن جميعا ندرك أهميه مضادات الأكسده ولكن هل تعلم أن جميع البهارات والقرنفل من ضمنها تحتوى على أعلى مستويات من المواد المضاده للأكسده ؟ سواء كان ذلك لمساعده الجسم على حمايه نفسه ضد التهاب المفاصل ومرض السكرى والسرطان او امراض القلب , ومستويات المضاده لأكسده فى القرنفل تساعدك على ردع الأمراض والأوجاع .

2009_10_06-cloves

والأن وجسمك ينتج أثنين من مضادات الأكسده من تلقاء نفشه وهما ديسموتاز والكاتالاز.

فإن القرنفل وهى احد افضل الأشياء المضاده لأكسده تعزز تلك المضادات الموجوده تلقائيا فى الجسم.

وهناك ايضا الكركم من الشياء الرائعه من مضادات الأكسده والقرنفل يحتوى على نسبه عاليه من الفلافونويد وهو مكون طبيعى مضاد للألتهابات .

هل دليك ألم فى العضلات او المفاصل؟ فحاول فرك بعض من زيت القرنفل على المناطق المصابه لعده مرات فى اليوم فذلك سوف يساعد على تقليل الألتهاب والألم . ويمكن تدليك الأماكن التى تتألم منها ايضا ببعض الزيوت العطريه مثل زيت النعناع والقرنفل للمساعده ايضا فى تخفبف اعراض الروماتيزم.

وعند استنشاء زيت القرنفل يمكن ان يساعد فى تهيئه أمراض الجهاز التنفسى مثل نزلات البرد والربو وألتهاب الشعب الهوائيه ايضا.

الأوجينول هو مخدر مستخلص من القرنفل ويستخدم لوجع الأسنان وإلتهاب الحلق والأم اللثه ويستخدم هذا العنصر النشط ايضا فى الدخول فى بعض غسولات الفم والعلاجات مثل إلتهاب الحلق وذلك لأنه يوجد به مبيد للجراثيم ومطهر . ومن المعروف أن الأوجينول خصيصا يساعد فى تحسين صحه الأسنانا , ويستخدم فى معاجين الأسنان والمطهرات الأخرى , ومن المعروف أن الفوائد الصحيه من القرنفل هى معالجه الألأ الاسنان .

clove

وبصدق فإن القرنفل هى من البهارات القليله المدهشه والتى لها فوائد صحيه  فهو يعالج عسر الهضم والمعده واعراض القرحه والغثيان وسوء الهضم . فتلك ابهارات تعتبر معجزه ويمكن وضع زيت القرنفل المخفف على الجروح والحروق والكدمات وذلك بسبب خصائصه المطهره الطبيعيه ويساعد ايضا على تخفيف تشنج العضلات .

والأوجينول الموجود فى القرنفل يساعد فى منع تجلط الدم وارتفاع درجه الحراره وايضا يمكن استخدام خليط مكون من زيت القرنفل والسمسم لعلاج اوجاع الأذن. وهناك علاجات منزليه للصداع التى تتضمن مزيج من الملح والحليب وزيت القرنفل , ويستخدم زيت القرنفل للقضاء على البيكتريا والفطريات والطفيليات المعويه .

ويمكن إضافته ايضا فى النظام الغذائى الخاص بك فيمكن وضعه مع الحساء ويمكن ايضا شربه مع الشاى فهو يعطى للشاى نكهه افضل بكثير بجانب الرائحه الطيبه التى تنبعث منه .

إغلاق