web analytics
جمالك و صحتك

الركب السوداء ” الاسباب والعلاج “

الاماكن الداكنه فى الجسم من المشاكل التى تواجه اى بنت مقبله على الزواج او اى سيدة متزوجه لانها دائما ما تكون ملفته للنظر ومن هذه الاماكن منطقة ” الركبه وكذلك الكوع ” فهذه الاماكن اذا ما كان هناك اهتمام دائم بها فإنها سريعا ما تغير لونها .

ويكون السبب فى تغير لون الركبه او الكوعين هو الاحتكاك وهذا الاحتكاك المستمر يؤدى الى تكون طبقه جلد داكنه .

لوحظ ايضا ان الاسوداد فى الركب و الاكواع عند الاشخاص الكبار فى السن وفى مرحلة منتصف العمر اكثر بكثير ممن هم فى سن المراهقه ونستنتج من ذلك ان من ضمن اسباب هذا الاسوداد هو التقدم فى العمر .

كذلك الوراثه لها عامل اساسى فى ظهور هذا الاسوداد فإن كان احد الاباء يعانى من ذلك فمن الممكن ايضا ان يكون موجود لدى الابناء فى مراحل العمر المتقدمه .

اهمال البشره وعدم العنايه بها من الاسباب التى تؤدى الى الاسوادد فكثير من السيدات تعتنى ببشرتها بشكل يومى ولكنها تغفل عن الركب والاكواع مما يؤدى الى التقشر والسواد بها.

كذلك عند تعرض الركب والاكواع الى اشعة الشمس دون اسخدام كريمات واقيه فإن هذا يؤدى الى ظهور الاسوداد .

مرض اديسون وكذلك تكيسات المبايض وفترة الحمل كل هذه من العوامل التى تؤدى الى ظهور بقع داكنه او اسوداد ملحوظ على الركب .

طرق التخلص من البقع الداكنه من على الركبتين .

اول خطوه لازم  نتبعها هى ترطيب الجسم بشكل مستمر بالكريمات واستخدام الواقى من الشمس عند الخروج .

استخدام صنفره للجسم وعمل تقشير للجلد الميت مره كل اسبوع على الاقل

دلكى ركبتيك دائما بالزيت لعدم وجود غدد دهنيه فى هذه المناطق فإنها ما تكون جافه دائما ومن الزيوت المفيده لهذه المناطق ” زيت جوز الهند و زيت الزيتون ”

من اهم كريمات التفتيح التى ينصح بها فى العنايه بهذه المناطق هو كريم ” الهيدرو كينون ” فهذا الكريم يعتبر من المواد الاساسيه التى تحارب ترسب وظهور مادة الميلانين التى تقوم بتصبغ الجلد

 

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق