web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

الحيوانات الأكثر خطوره فى العالم

الحيوانات القاتلة و الأكثر خطورة في العالم …

الباعوض…

بالنسبة لبعض القراء سوف يستغرب  أن يرى البعوض على رأس قائمة الحيوانات الأكثر فتكا في. ولكن الحقيقة هي أنه في تاريخ البشرية أي حيوان أو حشرة أخرى تسبب مثل عدد كبير من الوفيات كما فعل البعوض. تم العثور على هذه الحشرات قليلا في جميع أنحاء العالم (وخاصة في المناطق الحارة والمدارية) والمسؤولة عن العديد من الأمراض القاتلة مثل الحمى الصفراء وحمى الضنك. أنه يحمل المسببة للأمراض والفيروسات والطفيليات من شخص إلى آخر دون اصابة نفسها.

mosquito-banner

الأسد الأفريقي …

الأسد الأفريقي هو حيوان قوي وقاتل , تم العثور عليه في جنوب صحراء أفريقيا . و يعتبر أنواعه في خطر الانقراض. هذا الحيوان هو عادة من آكلى لحوم البشر وأنها تقتل البشر لكى تتغذى . فسرعتهم وقوتهم تساعدهم على صيد الفريسة بسهوله .

african-lion-banner
النمر…

تم العثور على النمر أساسا في شرق وجنوب الهند وأنها هي واحدة من أكثر الحيوانات فتكا وخطوره في العالم. هناك العديد من أنواع النمور أي نمور البنغال ونمر سيبيريا وكلا من هذه الأنواع تشكل خطرا على قدم المساواة للبشر. هذه أكلة اللحوم والمفترس هو من بين أسرع الحيوانات على الأرض كذلك. فمن الحيوان الوطنية في العديد من الأمم وخصوصا الأمم الآسيوية

tiger-banner



ثعبان
مامبا الأسود …

 ثعبان مامبا الأسود هو الثعبان الأكثر خطورة  في العالم. وهو ثعبان سام جدآ , يوجد فى  القارة الأفريقية. هذا الثعبان هو أيضا أطول ثعبان سام في افريقيا وثاني اطول ثعبان سام في العالم (أنه يمكن ان يبلغ  14 قدم فى الطول ) بعد الملك كوبرا. مامبا السوداء هي أيضا أسرع ثعبان نموا في العالم. إذا يتغذى على الطيور الصغيرة والقوارض ويعيش في الأراضي العشبية في أفريقيا. يسقط كل عام آلاف من البشر فريسة للدغة من مامبا السوداء حيث لدغتها يموت منها الانسان فى غضون نصف ساعه .

black-mamba-banner

تمساح المياه المالحة …

تمساح المياه المالحة هو حيوان خطير جدا وقاتل و الذى يسبب الآلاف من الضحايا البشرية كل عام. و معروف أيضا باسم تمساح مصبات الأنهار وأنه أكبر من كل الزواحف الحية على الأرض. هذا المفترس يوجد في جنوب شرق آسيا، وشمال أستراليا والساحل الشرقي من الهند. وهو يهاجم على أي شيء يدخل في أراضيه بما في ذلك البشر.

saltwater-crocodile-banner



الدب القطبي …

الدب القطبي هو نوع نادر من الدببه  بل هو أيضا أكبر الانواع من الدببه ويوجد فى منطقة القطب الشمالي والمناطق المحيطة بها. . هذا الحيوان القاتل يشكل خطرا على البشر لأنها آكلة لحوم. هناك تهديدا خطيرا لانقراض الدببة القطبية بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري لأنها تعمل على تدمير بيئتها الطبيعية الحية. ويمكن بسهولة مهاجمة البشر كذلك.

polar-bear-bannner

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق