web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنتالتلفزيون و الإعلام

التلفزيون الذكـي ” SMART TV “

images (23)lg-smart-tv

 

الكثير من الشركات المصنعة للتلفزيون عملت على انتاج أجهزة التلفاز الذكية. وعلى الرغم من أنها تختلف فقط في بعض النواحي إلا أن معظمها يستخدم نفس التكنولوجيا. ويمكن توصيل أجهزة التلفاز الذكية إلى شبكة الإنترنت باستخدام مربع الإعداد ومحول الكابل أو الوايرلس . وتظهر العديد من شركات البث بعض الفيديوهات التي تطالب بجعل التلفزيونات الذكية استثمار للمستقبل.
وقبل بضعة عقود كانت مشاهدة التلفزيون تجربة مختلفة تماما. إذا كان من المحظوظ لديك رؤية ومشاهدة عدد محدود من القنوات . اعتمادا على الدش الهوائي ، وكانت إشارة الاستقبال  في الماضي سيئة في بعض الأحيان وأثناء العواصف قد تفقد الإشارة تماما.

في السبعينات أعطى وجود كابل للتلفزيون خيارات جديدة للمشاهدين لعدة برامج مختلفة، وليس فقط برامج وقنوات المنطقة المحلية. وسمح بوصول مسجلات الفيديو للمشاهدين لتسجيل مايحبون مشاهدته أثناء الليل أو حين يكونون في أيام العطلات. وفي الثمانينات والتسعينات ظهرت القنوات الفضائية وأصبح المشاهدين يصلون إلى مئات القنوات التلفزيونية من جميع أنحاء العالم. وفي العقد الماضي نما تلفزيون الإنترنت نموا سريعا.

اليوم  يوفر التلفزيون الذكي للمستخدم طريقة جديدة لاختيار المحتوى من الآلاف من المواد الترفيهية وغيرها . وغالبا ما ينقسم المحتوى إلى أنواع ، لذلك عندما تختار الكوميديا ​​على التلفزيون الذكي يمكن أن يقدم للك العروض وغيرها التي تحدث حاليا وتظهر على قنوات التلفزيون المختلفة وأيضا يعرض مقاطع الكوميديا ​​على موقع اليوتيوب،أو شبكات الفيديو وغيرها. ويعطي التلفزيون الذكي جمهوره خيارات أوسع لإختيار ما يريدون مشاهدته. وشركات الانترنت مثل الأمازون ، و اي تيونز و نتفيكس تقدم بالفعل الآلاف من البرامج التلفزيونية المطلوبة وتدفع مقابل أي برنامج أو مشاهدة يتم تنزيلها و مشاهدتها على التلفزيون الخاص بك .

وبسبب هذه الطائفة الواسعة من المحتويات ، يستغرق  مستخدمي التلفزيون الذكي بعض الوقت للعثور على الأشياء التي يبحثون عنها. والتلفزيون الذكي لديه إشارات مرجعية و علامة المفضلة. و لا تقتصر أجهزة التلفزيون الحديثة هذه  فقط على عروض الفيديو وغيرها  ،بل إنها تسمح لك بالوصول إلى حساب الفيسبوك أو التواصل مع الأصدقاء في جميع أنحاء العالم عن طريق السكايب. ويمكن للتلفزيونات الذكية الحديث أو التواصل مع الأجهزة الأخرى، مثل الهاتف المحمول أو سطح المكتب للكمبيوتر الخاص بك .

إن الجيل الجديد من التلفزيونات الآن يتمثل في أجهزة التلفزيون الزكية هذه، ولكن لا يزال هناك طريق طويل ينبغي أن يقطع قبل أن يتم قبول هذه الأجهزة بشكل كامل من قبل غالبية المشاهدين ، فعلى سبيل المثال يجب أن تكون واجهة الاستخدام سهلة ، وتجنب بطيء وتعطل اتصالات الإنترنت أيضا لانها ستشكل مشكلة لدى غالبية المستخدمين ، فلا أحد يريد التطبيقات التي تستغرق ساعات لتحميليها ، ولا أحد يريد مواجهة وقوف وتعطل  مفاجيء أثناء تركيزة ومشاهدته للبرامج والفيديوهات والعروض المختلفة .

 

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق