web analytics
التعليممعلومات عامةمقالات عامة

ما هو التعلم عن بعد عبر الإنترنت ؟

التعلم عن بعد

التعلم عن بعد عبر الإنترنت

ما هو التعلم عن بعد عبر الإنترنت ؟ هو تقديم الدورات من خلال جهاز الكمبيوتر وذلك باستخدام الإنترنت لربط أعضاء هيئة التدريس والطلاب. يمكن أن تحدث هذه العملية بين جهازي كمبيوتر في نفس البلدة أو بين أجهزة الكمبيوتر الموجودة على طرفي نقيض من الأرض. جميع الطلاب في هذه البيئة  تشارك بنشاط في مجموعات باسلوب التعلم التفاعلي.

كيف تتعلم وانت متصل اون لاين ؟ تبدأ العملية معك بالتسجيل في دورة على شبكة الإنترنت. ومن ثم سوف يتم تعيين كلمة  مرو خاصه بك سوف تكون بمثابه كارت الدخول ومن ثم سوف تخضوع لتوجه تقني مختصر ليعلمك استخدام السبورة او نظام أو منصة Web Ct. يحدث هذا إما في الدرجة الأولى عبر الإنترنت، أو في التوجه الفني المنفصل. ونجد ان الدورات على الانترنت مواعيدها منتظمة  مثل البداية والنهاية وهناك تواريخ الموعد النهائي المخصص لأنشطة الفصل الدراسي.

كطالب، ويتوقع منك أن تشارك في الفصول الدراسية الافتراضية الخاصة بك بانتظام. وهذا يشمل المشاركة والمناقشة وتقديم تعيينات العادية والمشاركة في الأنشطة الجماعية، إن وجدت. سوف يعطيك معلمك على الانترنت  تعليمات مفصلة جدا لتوجيهكم . وبالنسبه للكتب هناك العديد من المكتبات على الانترنت تكون معروضه مجانا او بمقابل واين كان يمكن الحصول عليها بسهوله ويسر

ما هو مميزات التي يجب توفرها في حاسوبي لاستطيع التعلم عن بعد؟

يجب أن  يكون نظام الكمبيوتر الخاص بك لديه المتطلبات التالية:

المعالج 100بنتيوم، أو أعلى والحد الأدنى من 32 ميج من ذاكرة الوصول العشوائي وايضا ويندوز ٧ أو ١٠ و28.8 مودم أو أعلى و3.5 محرك الأقراص المرنة عالية الكثافة ومحرك الأقراص CD-ROM وبرنامج جوجل كروم أو فايرفوكس، أو Netscape Navigator 4.0 (أو أعلى) والدخول إلى الإنترنت ومايكروسوفت أوفيس اصدار جديد ينصح بشدة.يجب أن يكون لديك برنامج معالجة النصوص (ويفضل مايكروسوفت وورد)

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق