web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

الأطعمه الجيده لعيون صحيه

الطعام الجيد لعيون صحيه …

good_food_for_good_eyes3267d0e31b088e074688

الخضروات الورقية  الداكنة (اللفت، والسبانخ، واللفت والخردل الخضر)…
أفضل مصدر للوتين وزياكسانثين التي هي مهمة خصوصا في منع الضمور البقعي في كبار السن. كما ان اللون الأخضر الداكن يخفي” بيتا كاروتين.

البروكلي… يحتوي على مستويات عالية من اللوتين، وفيتامين C. و زياكسانثين

الجزر والبطاطا… أيضا القرع، والكوسا، الفلفل البرتقالي والأصفر والأحمر. غنية بالمواد المضادة للاكسدة وتجعل العين صحية وعالية جدا في بيتا كاروتين، الصبغة في ثمار البرتقال والخضروات بها فيتامين A. فيتامين (أ)  بالغ الأهمية للرؤية العادية ويلعب دورا رئيسيا في الوقاية من العمى الليلي والحفاظ على القرنية صحية .

المشروبات من الفواكهذات اللون البرتقالي البرتقال، البابايا، المانجو، البطيخ، الخوخ، الكاكي) غنية بفيتامين C،و لوتين وزياكسانثين المفيدين للعين .

بذور الكتان وزيت الكتان …غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 (الزيتية أيضا، والأسماك في أعماق البحار مثل سمك السلمونلتخفيف آثار متلازمة العين الجافة.

الثوم وبذور عباد الشمس، والجوز، الجوز الأسود، ودقيق الشوفان والأرز البني…تحتوي على السيلينيوم، وهو معدن يساعد على امتصاص المواد المضادة للاكسدة وتمنع مشاكل في العين.

الفول الحمص والفاصوليا والشوفان وخبز القمح الكامل ...التي تحتوي على الزنك، وهو معدن مهم يعمل مع المواد المضادة للاكسدة لتعزيز صحة العين بشكل عام.

جرثومة القمح وفول الصويا وزيت القرطم … غنية بفيتامين E، وكذلك الفستق، والفول السوداني واللوز وخاصة.

ملاحظة: يجب أن تؤكل الحلويات السكرية والمشروبات الغازية، والمشروبات والأطعمة المقلية في الاعتدال. فهي مرتفعة في الاحماض، والتي يمكن أن تؤدى في عطل مقلة العين.

images

images

j2byV

1329854197821

 

 

 

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق