web analytics
مقالات عامة

الأطعمة السكرية وكيفية تقليل استهلاكها؟؟

الأطعمة السكرية وكيفية تقليل استهلاكها؟؟

images (1)

الأطعمة السكرية

هناك نوعين من السكر– تلك الموجودة طبيعيا في الفواكه والحليب (والتي بالتأكيد تعتبر جيدة ، وليست بحاجة إلى أن يتم خفضها ) وتلك التي يتم إضافتها إلى النظام الغذائي .

يمكن العثور على هذه السكريات المضافة في مجموعة متنوعة من الأطعمة بما في ذلك الحلوى والمشروبات الغازية، والحلويات، وحبوب الإفطار. السكريات المضافة هي مصدر كبير للطاقة، ولكنها لا توفر المواد المغذية الأخرى ,

تشكل الأطعمة السكرية والمشروبات تهديدا لصحة الأسنان، لا سيما إذا تم تناولها بين الوجبات .

السكريات كذلك موجودة في عصائر الفاكهة والعسل ويمكن أن تسبب تسوس الأسنان إذا لم يكن هناك نظافة جيدة للفم ، أو إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة السكرية .

إلا أن تناول الأطعمة السكرية في وجبات الطعام، يمكن أن يساعد العوامل الغذائية الأخرى ويساعد في التقليل من المخاطر التي تشكلها الأطعمة السكرية على الأسنان .

وقد تم اعتبار المشروبات السكرية سبب محتمل للسمنة. فهذه المشروبات لا تؤدي إلى نفس الشعور بالامتلاء كالمواد الغذائية الأخرى مع التشابه في السعرات الحرارية ، مما زاد من خطر الإفراط في تناول هذا النوع من المشروبات .

كيفية تقليل استهلاك الأطعمة السكرية

* مبادلة المشروبات السكرية بالماء، أوالحليب منخفض الدهون أو المشروبات المحلاة صناعيا لخفض السعرات الحرارية الخاصة بك .
* حاول تبديل الوجبات السكرية الخفيفة بالفاكهة أو نوعيات معينة من الخبز مثل خبز الشعير أو كعك الشاي أو الفواكه الكاملة الطازجة .

* حاول أن تخفض كمية السكر التي تضعها في المشروبات الساخنة ، أو لا تضع بتاتاً .

* شراء أنواع من المربي ومربى البرتقال المنخفضة السكر .

* اختر الفواكه المعلبة في عصائر طبيعية ، بدلاً من العصير وحده .

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق