web analytics
معلومات طبية

الأسنان واللثة خلال فترة الحمل

 الأسنان واللثة خلال فترة الحمل

teeth-and-gums_171x200_dv716011

بعض النساء يحدث لها تورم اللثة والتهاب الحلق والتي قد تنزف في فترة الحمل. سبب نزيف اللثة من قبل تراكم البلاك (البكتيريا) على الأسنان. يمكن أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تجعل اللثة أكثر عرضة للوحة، مما يؤدي إلى الالتهاب والنزيف – وتسمى أيضا التهاب اللثة الحملي
سيقوم طبيب أسنانك بمساعدة  ونجد ان العناية بالأسنان هو حر خلال فترة الحمل وحتى بعد سنة واحدة  من موعد ولادتك.
حفظ صحة الأسنان واللثة

فمن المهم الحفاظ على أسنانك واللثة نظيفة وصحية قدر الإمكان. أفضل وسيلة لمنع أو التعامل مع مشاكل اللثة هو ممارسة نظافة الفم جيدا. الذهاب إلى طبيب الأسنان حتى أنها يمكن أن تعطي أسنانك نظيفة شامل وتعطيك بعض النصائح حول الحفاظ على أسنانك نظيفة في المنزل.

وهده نصائح للحفاظ على اسنانك خلال الحمل؟؟
تنظيف أسنانك بعناية مرتين في اليوم لمدة دقيقتين. اسأل طبيب الأسنان لتوضح لك طريقة تنظيف الأسنان بالفرشاةا لإزالة كافة الترسبات.
تنظيف الأسنان بالفرشاة هي أفضل مع فرشاة الأسنان التي راسهاا صغيرة مع شعيرات ناعمة. تأكد من انها مريحة لعقد.
تجنب المشروبات السكرية (مثل المشروبات الغازية أو الشاي الحلو) والأطعمة السكرية في كثير من الأحيان. محاولة الاحتفاظ بها فقط لأوقات الوجبات.
إذااحسستي بالجوع بين الوجبات، تناول وجبة خفيفة على الخضراوات وتجنب الأطعمة السكرية أو الحمضية
تجنب غسولات الفم التي تحتوي على الكحول.
التوقف عن التدخين. التدخين يمكن أن تجعل أمراض اللثة اسوء
إذا كان لديك غثيان الصباح وأنت تتقيأ، شطف الفم بعد ذلك بالماء العادي. وهذا سوف يساعد على منع الحمض الموجود في القيء الخاص بمهاجمة أسنانك. لا تنظف أسنانك على الفور كما سيتم تفاعل من قبل الحامض من المعدة. انتظر حوالي ساعة واحدة قبل القيام بذلك.
مناقشة مع طبيب أسنانك ما إذا كان أي حشوات جديدة أو استبدال ينبغي أن يتأخر حتى بعد ولادة طفلك. وزارة الصحة تنصح حشوات الأملغم لا ينبغي إزالتها أثناء الحمل.
إذا كنت في حاجة الى الأسنان الأشعة السينية ،سيقول  لك طبيب أسنانك عادة الانتظار حت ىموعد ولاده  طفلك، رغم أن معظم الأسنان الأشعة السينية لا تؤثر على البطن أو منطقة الحوض. تأكد من  ان طبيب الأسنان يعرف حاملا.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق