web analytics
الأسرةالعلاقة بين الأسرة

أفكار تجعل أسرتك سعيدة

الأسرة السعيدة

يحتاج كل شخص إلى أن يكون جزءًا من عائلة ويعيش محاطاً بأشخاص يحبونه ويحبونهم وهى حاجة طبيعية بداخلنا كالحاجة لتحقيق الذات والحاجة إلى الحب، قد تتكون الأسرة من كل أو أي مما يلي: الآباء ، والأشقاء ، والأجداد ، والعمات والأعمام ، وأبناء العم ، والأصدقاء المقربون ، ،والحيوانات الأليفة ، وغير ذلك.

إن القيام بواجبك للمساعدة في الحفاظ على سعادة العائلة هو جزء واحد فقط من الجزء الأكبر من إقامة أسرة معًا بشكل مثمر، والأسرة كما نعلم جميعاً جزء من المجتمع، والأسرة السعيدة تصبح فى المستقبل أساس لمجتمع سعيد.

إجتماع العائلة أخر اليوم

الأسرة السعيدة

من المهم جدًا أن تخبرهم عن حياتك حتى يتمكنوا من فهمك والتهنئة أو التعاطف معك ومعرفة ما يجري في حياتك بشكل عام، بالمقابل من المهم بنفس القدر أن تكون على دراية بحياتهم أيضًا ، بحيث يشعرون بأنهم مدعومين ويمكن طمأنتهم بأنهم ليسوا وحدهم.

قضاء وقت مع العائلة

حتي تصل الي حالة الأسرة السعيدة، حاول تخصص وقت للعائلة وقم بالأنشطة الترفيهية معهم، مثل الذهاب للتنزه سيرًا على الأقدام، وزيارة المتاحف والعروض الفنية، ومشاهدة فيلم، والذهاب للنزهات، وقضاء بعض الوقت معًا في هواية، وبناء شيء معًا، والتنظيف أو التجديد معًا، والتسوق، وممارسة الرياضة، وهكذا .

الإهتمام بمصالح العائلة

اهتم بمصالح كل فرد من أفراد عائلتك، فأنت تعلم ما يحبون القيام به وقم بطرح الأسئلة حول هذا الموضوع، اسألهم كيف تسير هوايتهم أو دراستهم أو عملهم، كن مستمعًا جيداً عندما يخبرك أحدهم عن تفاصيل حياته أو أخبار دراسته أو نشاط يريد القيام به .

أظهر إهتمامك دائماً تجاه العائلة

أظهر اهتمامًا حقيقيًا بأفراد عائلتك، لا تبقي مشاعرك دائماً مختفية خلف كلمات الواجب والمصلحة والمهام المفروض القيام بها، فكثيرا ما يجذبنا النصح وخوفنا على المصلحة للوقوع فى و شِركه ولكن إذا كنت تحبهم، فأخبرهم أنك تحبهم. إذا كنت تهتم بهم، أخبرهم بذلك، انطلق لتذكير كل فرد من أفراد الأسرة أنك تحبه وأنك دائماً ستعطيه الحب والرعاية والدعم.

أعد المفاجآت لعائلتك

مفاجأة أفراد عائلتك في بعض الأحيان من الأمور الحسنة التى تدخل السعادة على قلوبهم. يمكنك القيام بهذا الاهتمام ومراقبة التفاصيل الدقيقة ومساعدتهم دون أن يُطلب منك ذلك. قم بإعداد العشاء لهم ، وقم بإعداد رحلة في مكان ما لهم أو القيام بمهمة لا يحبون القيام بها.

إستمع جيداً

لا تكن مهتماً فقط بإعطاء النصائح والأوامر طوال الوقت في بعض الأحيان كل ما يحتاجون إليه يكون الإستماع الجيد لهم وتقدير مشاعرهم، فأفراد العائلة غالباً ما يكونون فى أعمار مختلفة ومراحل حياتية مختلفة ولكلِ مشاكله ومتاعبه وقد يبدو الإستماع لهم جميعاً أمراً صعب ولكنه له أهمية كبيرة وذات مغزى عظيم.

إهتم بالتفاصيل

جرب أن تهتم بالتفاصيل الصغيرة التى قد لا يخطر على بالك أنها تعنى لهم شيء .حتى أصغر الأشياء تحسب. من خلال رسالة نصية بسيطة أو مكالمة هاتفية قصيرة ، يمكنك عمل يوم سعيد لشخص ما. فقط تأكد من ترك رسالة إيجابية من شأنها أن تجعلهم يشعرون بالسعادة. عندما تعلم أن شخصًا ما يمر بوقت عصيب ، فاتصل أو قم بإرسال رسالة نصية وكن معه في وقت الحاجة كما تريده أن يفعل من أجلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق