web analytics
عالم الحيوان

اسباب مواء القطط الكثير

http://i.imgur.com/QBGGA43.jpg

 

قد تموء القطط لأسباب عديده ويمكن ان تكون لأسباب خطيره وهناك بعض الأشياء لكى تعرف وهى :

  • المرض : الخطوه الأولى هى فحص القط من قبل الطبيب البيطرى ويمكن أن يكون السبب هو أن القط يشعر بالجوع أو العطش أو الألم وكلهما يمكن أن يؤدى إلى الأفراط فى المواء. والقطط الكبار فى السن أيضا قد يتطور لديهم نشاط الغده الدرقيه أو أمراض الكلى وكلاهما يمكن أن يؤدى إلى المواء المفرط ايضا.

  • جذب الأهتمام: على الرغم من ان بعض الناس تظن أن القطط لا تحب أن تكون وحدها كثيرا. فالقطط يمكن أن تموء فى كثير من الأحيان لجذب الأنتباه أو انها تريد احد مداعبتها او اللعب معها فإذا أتجهت إلى القط الخاص بك وتوقف المواء فبذلك انت استجبت لندائه فبعد ذلك قم بالتوقف عن ذلك إذا حدث ذلك مره اخرى وأعط لها انتباه فقط عندما تكون هادئه وإذا بدأت فى المواء مره أخرى انظر إليها أو سير بجانبها ولكن لا تتجاهلها . وقم بقضاء الوقت الفراغ معها وتمتع باللعب معها كل يوم والتحدث معها. وعاما فان هدوء القط الذائد عن الحد لا يطمئن فيمكن ان يكون قطك مريض.

  • يريد الطعام : بعض القطط تموء عندما تشاهد شخص يمشى فى المطبخ على امل الحصول على طعام والعديد من القطط تحدث صوتا صاخبا عند الأقتراب من وقت إطعامهم فإذا كانت هذه مشكلتك فلا تطعم القط عندما يبكى وانتظر حتى يبق هادئا وبعد ذلك قم بإعطائها الطعام

  • إلقاء التحيه عليك: العديد من القطط تموء عندما يرجع الأشخاص إلى البيت أو حتى بمجرد الألتقاء بهم فى المنزل فهذه عاده يصعب كسرها ولكن عبر لها عن أمتنانك وقم بمداعبتها قليلا عند القيام بذلك.

  • انها وحيده : إذا كانت قطتك تقضى ساعات طويله فى اليوم وحيده فيمكنك شراء قطه اخرى حتى لا تكون وحيده او حاول قضاء وقت اطول معها أو ضع لها قفص به طيور او عصافير فى مكان قريب منها حتى تستطيع مشاهدته واللعب معهم أو حاول ايضا صنع العاب لها .

  • القط الذى يعانى من الضغط: القطط التى تعانى من الإجهاد غالبا ما تصبح صوتها عالى ويمكن أن يحدث ذلك فى حاله وجود قط جديد أو وجود تغيرات فى المنزل أو فقد أحد الأفراد الذين يحبهم أو مرض شخص يحبه فسوف تشعر بأن قطك تحول غلى قط متكلم من كثره المواء. فيجب فى ذلك الوقت أعطاء القط اهميه ومحاوله طمأنته.

  • القطط الحامل : فإنها تموء عند الأحساس بألم فى بطنها أو عندما يكون هناك ارتفاع فى الحراره والذكور يمكن أن تموء فى موسم التزواج إذا لم يتم خصيها . فعلى كل حال فإن القطط تريد متابعه وقليل من الأهتمام والرعايه ويجب أن تفهم قطك حتى تستطيع الأهتمام به.

إغلاق