web analytics
معلومات طبية

ألم اسفل الظهر : كيفية التعامل و أسباب و علاج ألم أسفل الظهر

ما هى أسباب ألم أسفل الظهر ؟

ألم اسفل الظهر

ألم أسفل الظهر, هي تجربة بشرية عالمية – تقريبا كل منا لديه في بعض النقاط . أسفل الظهر، والتي تبدأ تحت القفص الصدري، ويسمى منطقة أسفل الظهر. الألم هنا يمكن أن يكون مكثف ويعد واحدا من الأسباب الرئيسية لضياع العمل الخاص بك من كثره الألم . لحسن الحظ، ألم أسفل الظهر غالباً ما تتحسن من تلقاء نفسه. عندما لم يحدث ذلك، هناك علاجات فعالة.

أعراض ألم أسفل الظهر

وتتفاوت أعراض ألم أسفل الظهر من وجع ممل إلى إحساس طعن أو مثل إطلاق النار. الألم يجعل من الصعب التحرك أو الوقوف على التوالي . تأتي الام الظهر الحادة على فجأة، وغالبا ما تأتى الإصابة من الرياضة أو رفع الأحمال الثقيلة. ويعتبر الألم الذي يستمر أكثر من ثلاثة أشهر حالة مزمنة . وإذا كان الألم ليس أفضل في غضون 72 ساعة، يجب عليك استشارة الطبيب.

الأعراض التي تتطلب رعاية عاجلة

الألام شديدة في الظهر بعد السقوط أو الإصابة ينبغي فحصه من قبل أطباء الرعاية الصحية . وتشمل العلامات التحذيرية الأخرى مثل فقدان السيطرة على المثانة أو الأمعاء، وضعف الساق، وحمى، وألم عند السعال أو التبول. إذا كان لديك أي من هذه الأعراض جنبا إلى جنب مع ألم ظهرك، اتصل بطبيبك

رجوب ألام الظهر

رجوع ألم الظهر المزمن :  من وظيفتك

إذا كانت وظيفتك تنطوي على رفع، وسحب، أو أي شيء يلوي العمود الفقري، فإنه يمكن أن يسهم في ألم الظهر. وكذلك، ان تجلس في مكتب كل يوم يأتي من المخاطر الإصابه بألم الظهر ، وخاصة إذا مقعدك غير مريح أو كنت تميل إلى استرخاء او ترهل .

رجوع ألم الظهر المزمن : حقيبتك

على الرغم من أنك قد ترتدي حقيبه ، على ظهرك، أو حقيبة على كتفك، فإن ذلك الجزء الخلفي السفلي هو الذي يدعم الجزء العلوي من الجسم – بما في ذلك أي وزن إضافي كنت تحمله. لذا يمكن للكيس الضخم ان  يجهد أسفل الظهر، و خاصة إذا كنت تحمله يوما بعد يوم. فإذا كان يجب أن تحمل حمولة ثقيلة، ففكر في ان تحمل حقيبة بعجلات.

علاج ألم  أسفل الظهر

رجوع ألم الظهر المزمن : الوقوف الخاص بك

أمي كانت على حق عندما قالت: “الوقوف الكثير يؤلم الظهر  فظهرك يدعم الوزن أفضل عندما تكون مسترخي ومستريح . وهذا يعني الجلوس مع ملمس قطني جيد لأسفل الظهر والكتفين إلى الوراء، مع القدمين و تستريح على مقعد منخفض. وعند الوقوف، الحفاظ على الوزن بالتساوي على كلا القدمين متوازنين .

ما هي أسباب ألم الظهر ؟

معظم الناس يحصلون علي ألم أسفل الظهر في عمر30. وذلك لزيادة احتمالات وقوع هجمات إضافية مع تقدم العمر.وهناك  أسباب أخرى خاصة بك قد تضر الظهر تشمل ما يلي:

  • زيادة الوزن
  • نمط الحياة الخاملة
  • الوظائف التي تتطلب رفع الأحمال الثقيلة

الرعاية المنزلية ألم أسفل الظهر

ألام الظهر التي تحدث بسبب شد عضلي عادة تتحسن من تلقاء نفسها، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لجعل نفسك أكثر راحة. فيجوزعمل  التدفئة أو الحمامات الدافئة لتوفير تخفيف الألام مؤقتة.

علاج ألم  أسفل الظهر

مناقشة الراحة في الفراش

عندما يسىء ظهرك، قد لا تشعر ولا تستطيع القيام من السرير ولكن إذا كانت المشكله شد عضلى فقد يزول سريعا وتشير الدراسات ان النوم فى السرير لأكثر من يوم قد يجعل تلك الألام تسوء اكثر

التدليك لعلاج العمود الفقري

تقويم العمود الفقري في راي بعض الأطباء هوالاستخدام التقويمي للدليك في العمود الفقري وذلك لعلاج ألم أسفل الظهر من خلال تطبيق ضغط بأيديهم إلى العظام والأنسجة المحيطة بها. وهذا العلاج غيرمناسب للجميع.

أدوية ألم أسفل الظهر

ألم الظهر المعتدلة فغالبا ما تشعر انك على نحو أفضل مع مسكنات الألم من دون وصفة طبية، مثل عقار اسيتامينوفين، ايبوبروفين، أو نابروكسين. وكريمات تخفيف الألم وقد يكون من المفيد لألم العضلات. و الألام الحادة أو الألام المزمنة،  ويجب مراجعه طبيبك قبل تناول اى دواء

الجراحة لألام الظهر

جراحة

إذا كانت ألام الظهر طويلة الأمد تتداخل مع حياتك اليومية وتؤثر عليها ، واذا لم تقدم أي علاجات أخرى الإغاثة والشفاء ، فقد يكون مرشحا لعملية جراحية. اعتمادا على سبب الألم، وهو جراح غرضه إزالة الانزلاق الغضروفي، وتوسيع المساحة حول الحبل الشوكي، ​​أو دمج اثنين من فقرات العمود الفقري معا.

الوسوم
إغلاق