web analytics
جمالك و صحتك

أفضل الأطعمة لشعر صحى

المحتوى:

http://i.imgur.com/X9CDDZg.jpg

أفضل أطعمه وزيوت لشعر صحى لامع

شعر صحى ولامع هو هدف لأشخاص كثيرين . فيذهب البعض لشراء مستحضرات تجميل فى محاوله لجعل شعرهم صحى أو لامع , وهذا لا ياتى بفائده . فما تأكله هو الذى تبحث عنه وهو ما يحقق لمعان وقوه الشعر وإتباع نظام غذائى متوازن غنى بالفيتامينات هو ما يجعل شعرك صحى من الداخل إلى الخارج .

أولا الزيوت :

احماض اوميغا 3 الدهنيه التى توجد فى البيض والجوز والأسماك الدهنيه مثل السلمون فهم يساعدون كثيرا فى جعل الشعر لامعا ,كما يمكن الحصول على هذه الزيوت المفيده ايضا من النباتات مثل بذور الكتان أو زيت بذور الكتان ولكن توجد بكميات أكبر فى الأسماك الدهنيه والبيض. والبروتين فى هذه الأطعمه يساعد الشعر على أن ينمو قويا وصحيا ,كما وجد فى البيض والبيوتين وكلاهما ضرورى لصحه الجلد والأظافر والشعر

الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه التى تحتوى على نسبه عاليه من فيتامين E وذلك يعنى أن حبه أفوكادو واحده تحتوى على 8% من السعرات اليوميه المصى بها من فيتامين E , إذا كنت لا تحب الأفوكادو أو لا ترغب فى تناولها فيمكنك جعلها قناع لوضعه على شعرك فقم بهرس حبه افوكادو طازجه مع 2 معلقه من الزبادى وعدد واحد بيضه ونصف معلقه شاى من زيت اكليل الجبل وا معلقه صغيره من زيت الجوجوبا ويفرد على الشعر بالكامل ويترك لمده 20 دقيقه قبل أن يغسل بالشامبو. ففيتامين E يساعد على الحفاظ على لون الشعر اكثر حيويه ويمنع التقصف

زيت جوز الهند

وتستخدم الأحماض الدهنيه المتوسطه السلسله فى زيت جوز الهند بشكل مختلف من قبل جسمك بالدهون المشبعه الأخرى .فزيت جوز الهند لديه قدره على جعل الشعر لامع وصحى وقوى وخالى من التقصف , فيمكن أستخدامه فى طهى الطعام مثل الفراخ أو الماكولات البحريه,إضافه إلى أنه يمكن تناوله فى العصائر او وضعه مباشره على الشعر ويمكن استخدام ذك بفرك زيت جوز الهند فى فروه الرأس والسماح بوجوده على الشعر لمده تصل إلى 30 دقيقه قبل أن يغسل الشعر. وهناك أيضا أدويه المضاده للفطريات مكونه من زيت جوز الهند والذى يساعد على حمايه فروه الرأس من المشاكل التى تظهر بها مثل القشره وغيرها.

فيتامين C الموجود فى الفواكه

الفواكه تحتوى على نسبه عاليه من فيتامين C مثل الخوخ والبرتقال والأناناس والفراوله والكيوى فذلك يساعد على الحفاظ على الشعر صحى ,فنقص فيتامين C قد يؤدى إلى شعر جاف وهش والمواد المؤكسده أيضا فى الفواكه أيضا تحارب أضرار الشعر الناتجه عن تلوث البيئه المحيطه . فيجب التأكد من تناول الكثير من الفواكه التى تحتوى على نسبه عاليه من فيتامين C ويمكنك تطبيق أى عصير من هذه الثمار على شعرك عن طريق خلطها بالشامبو الخاص بك مثل أستخدام عصير الخوخ أو الفراوله أو الكيوى أو مزيج من الثلاث عصائر وإضافته على الشامبو الخاص بك وأستخدامه كالمعتاد والقيام بذلك بكميات صغيره عند الأستحمام فقط حتى تضمن بقاء العصائر طازجه ولا تكون فاسده .

إغلاق