web analytics
عالم الحيوانعجائب وغرائب

أغرب أنواع العناكب

العنكبوت مبتسم الوجة

أغرب أنواع العناكب

هذا العنكبوت مبتسم الوجه في الواقع يعد من أغرب أنواع العناكب و هو ليس وجه ولكن جسمه عليه صورة شخص مبتسم  وهذا الوجه يجعل العنكبوت المبتسم يبدو لطيفاً ولكنه من أشرس أنواع العناكب ومن العناكب القاتلة فاحذره ، هذه العناكب يمكن العثور عليها في الغابات المطيرة في هاواي. ومعروف أيضاً باسم Nananana makak’I .

العنكبوت الطاووس 

أغرب أنواع العناكب

من أغرب أنواع العناكب هو عنكبوت الطاووس، و يعرف هذا النوع من العناكب بالعنكبوت الطاووس وخاصة الذكور فهو يستخدم ألوانه الكثيرة والجميلة والتي تشبه ألوان الطاووس لاجتذاب الإناث حيث يقوم الذكر بهز رجليه الخلفيتين فترفرف الألوان على ظهره فتعطي تأثيراً كبيراً جداً للإناث ، وهذا النوع من العناكب أيضاً يمكنه القذف بسهولة لمسافات طويلة، ويوجد في الغابات الأسترالية.

العنكبوت شوكي  وربيفر

هذا النوع من العناكب يبدو خطيراً جداً لكنه في الواقع غير ضار تماما ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم، وهذا النوع من العناكب ينسج حريراً صغيراً جداً لدرجة أن الحشرات الفريسة لا يمكنها أن تراه بوضوح فتقع فريسة سهله له .

عنكبوت الماء

يعرف هذا النوع من العناكب بعنكبوت الماء لأنه يعيش في البرك أو البحيرات أو أي مكان في الماء، يقوم بنسج جرس من الحرير مملئ بالهواء ويقضى معظم الوقت في داخله  ويمكن العثور عليها في أوروبا وآسيا، . ويتغذى على الأنواع المائية؛ أي شيء يمكن أن يتم القبض عليه . في الغالب يتكون النظام الغذائي من العديد من الأشكال المختلفة من اليرقات، كما أنه يتغذى أيضاً على الضفادع الصغيرة والأسماك الصغيرة.

العنكبوت العقرب أو طويل الذيل

يسمى هذا النوع من العناكب بالعنكبوت العقرب لأن الأنثى لديها ذيل طويل مشابه لذيل العقرب ولأنها تقوس ذيلها لأعلى مثال العقرب أيضاً ، وعلى الرغم من شكلها المخيف إلا أنها غير ضارة تماماً ، ويمكن العثور عليها في الغالب في أستراليا، وتعيش هذه الأنواع من العناكب في مستعمرات كما أنها تدور في شبكات دائرية.

الوسوم

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا
إغلاق