web analytics
الأمومةمعلومات طبية

أعراض الحمل

أعراض الحمل …
اعراض الحمل تختلف من إمرأه لأخرى
فكل امرأة مختلفة عن الأخرى . هكذا ليس كل امرأة لديها نفس أعراض الحمل فهى تختلف من واحدة إلى أخرى.

ما يلي هو وصف لبعض من الأعراض الأكثر شيوعا في الوقت المبكر من الحمل. يجب أن نعرف أن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن أشياء أخرى إلى جانب كونها حاملا. وبالتالي فإن حقيقة أن لاحظت بعض من هذه الأعراض لا يعني بالضرورة أنك حامل. الطريقة الوحيدة لمعرفة انك حامل هو اختبار الحمل.

التقلصات والمغص …

بعد بضعة أيام من الحمل، البويضة المخصبة تعلق نفسها على جدار الرحم. هذا يمكن أن يسبب واحدة من أولى علامات الحمل وهى التقلصات والمغص .وهذا ما يسمى نزيف الزرع. ويحدث ذلك في أي مكان من ستة إلى 12 أيام بعد تخصيب البويضة. هذه التقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية.

وإلى جانب النزيف، يمكن للمرأة ان تشعر بنزول افرازات بيضاء حليبيه من مهبلها. هذه هى ذات سماكة من جدران المهبل، والذي يبدأ على الفور تقريبا بعد الحمل. وذلك بسبب زيادة نمو خلايا بطانة المهبل التى تسبب نزول الافرازات .

هذه الافرازات، يمكن أن تستمر طوال فترة الحمل، وهى غير مؤذية عادة و لا تتطلب العلاج. ولكن إذا كان هناك رائحة سيئة تتعلق بالتفريغ أو حرقان وحكة والإحساس، أخبر طبيبك حتى يتمكنوا من التحقق من ما إذا كان لديك الخميرة أو عدوى بكتيرية.

تغيرات الثدي…

تغيرات في الثدي هي علامة أخرى في وقت مبكر جدا من الحمل. مستويات هرمون  المرأة تتغير بسرعة بعد الحمل. بسبب التغييرات، قد تصبح ثدييها متورم، و به التهاب، أو تشعر بالوخز فيه لمدة أسبوع أو اثنين . أو أنها قد تشعر بثقل وتعب عند لمسه.  المنطقة حول الحلمات يتغير لونها الى اللون الاغمق .أشياء أخرى يمكن أن تسبب تغيرات في الثدي. ولكن إذا كانت التغييرات هي من اعراض الحمل المبكر، فيأخذ في الاعتبار أنه سوف يستغرق عدة أسابيع لتعتاد على مستويات جديدة من الهرمونات.

الشعور بالتعب أمر طبيعي أثناء الحمل .

يمكن للمرأة أن تشعر بالتعب بشكل غير عادي في أقرب وقت بعد أسبوع واحد من الحمل. وغالبا ما يرتبط ذلك بمستوى عال من هرمون يسمى هرمون البروجسترون، على الرغم من الأشياء الأخرى – مثل انخفاض مستويات السكر في الدم، وانخفاض ضغط الدم، وزيادة في إنتاج الدم .إذا يرتبط التعب بفترة الحمل، فمن المهم الحصول على قسط من الراحة. ويمكن تناول الأطعمة التي هي غنية بالبروتين والحديد لتعويض ذلك.

الغثيان (غثيان الصباح)…

غثيان الصباح هو عرض من الأعراض الشهيرة من الحمل. ولكن ليس كل امرأة حامل يحصل لها ذلك.وهنا نرى سبب حدوث ذلك. حيث يمكن لمستويات هرمون المرأة الحامل إبطاء إفراغ المعدة لها. فيؤدى الى الغثيان، وغالبا ما يسمى بغثيان الصباح، على الرغم من أنه يمكن أن يحدث في أي وقت خلال اليوم.فمن الممكن أن الغثيان، والرغبة الشديدة فى القئ و تنافر بعض المواد الغذائيةيمكن أن تستمر لفترة الحمل بأكملها. لحسن الحظ، بعض الأعراض تقل لكثير من النساء في حوالي الأسبوع 13 أو 14 من الحمل.

في غضون ذلك، يجب التأكد من اتباع نظام غذائي صحي بحيث يمكن الجنين من الحصول على المواد الغذائية الأساسية. يمكنك التحدث إلى الطبيب للحصول على المشورة بشأن ذلك.

هناك أسباب،من اعراض الحمل، وهى اكتساب او فقدان الكثير من الوزن.والمشاكل الهرمونية، والتعب، والإجهاد أو وجود احتمالات أخرى.
الأعراض المبكرة الأخرى من الحمل تجلب تغييرات في التوازن الهرموني الخاص بك. والتي يمكن أن تسبب أعراض أخرى ..

كثرة التبول. لكثير من النساء من اعراض الحمل ، التى يمكن أن تسبب عدوى المسالك البولية، ومرض السكري، أو مدرات البول اما إذا كنت حاملا، فإنه على الأرجح بسبب المستويات الهرمونية.
الإمساك. خلال فترة الحمل، يمكن لمستويات أعلى من هرمون البروجسترون تجعلك تشعر بالامساك. يسبب البروجسترون الغذائية لتمرير أكثر ببطء من خلال الأمعاء. لتخفيف المشكلة، وشرب الكثير من الماء،  وأكل الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف.
تقلب المزاج. هذه شائعة، وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأولى. هذه هي أيضا بسبب تغيرات في الهرمونات.
الصداع وآلام الظهر. أفاد كثير من النساء الحوامل ان الصداع خفيف و متكرر، والبعض الآخر يعانون من آلام الظهر المزمنة.
الدوخة والإغماء. قد تكون هذه تتعلق بتوسيع الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض نسبة السكر في الدم.

hwaml.com_1316690826_165

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق