web analytics
جمالك و صحتكرشاقة جسمك

أطعمة تساعد على حرق دهون البطن

المحتوى:

الأطعمه التى تساعد على حرق دهون المعده

عندما تريد استهداف دهون المعده فيجب ان ينظر الناس إلى نظامهم الغذائى . فيجب القضاء على الوجبات السريعه وخفض الكربوهيدرات وشرب المزيد من المياه فهى ضروريه جدا فى خفض الون. ويجب تناول العناصر المحتويه على الفيتامينات التى تستهدف الدهون .

http://i.imgur.com/CcQrpc4.jpg

الحبوب الكامله

الشوفان مصدر غنى بالألياف ويحفظ الشهوه على الطعام ويضعها تحت السيطره ويمنعك من الأفراط فى تناول الطعام . الشوفان يوجد فى دقيق الشوفان والأرز البنى والمعكرونه البنى والحبوب الكامله ورقائق القمح الكامل. ويبطء دخول السكر والدهون إلى مجرى الدم وهذا يقلل من إنتاج ماده الأنسولين ويرفع الأيض ويزيد من مستوى الطاقه فى المعده ويقوم على حرق الدهون فى المعده . ولكن دقيق الشوفان يحتوى على فوائد الشوفان ولكنه يحتوى على الكثير من السعرات الحراريه والسكر والصوديوم فيجب استعماله بطريقه معتدله .

http://i.imgur.com/3dPephK.jpg

بياض البيض

من خلال أستبعاد صفار البيض فإن بياض البيض لا يحتوى على اى دهون ومليئ بالبروتين فالجسم يمتص البروتينات من بياض البيض ويحرق السعرات الحراريه عند الهضم عن طريق إجبار المعده على القيام بعمل إضافى وهذا يمنع البروتين من ان يتلاقى مع الدهون ويحافظ على الأنسجه العضليه ويقضى عليها بالكامل من ماده الكولين والأحماض الأمينيه وحمض الفوليك وفيتامين b12 وبياض البيض يعطى شعور للمعده بالأمتلاء وهو أيضا من أفضل اطعمه التمثيل الغذائى للقضاء على الدهون

http://i.imgur.com/TKL84JL.jpg

الدهون الأحاديه الغير مشبعه

الناس غالبا ما تتجاهل الأفوكادو أثناء فقدان الوزن وذلك بسبب أحتوائه على نسب عاليه من الدهون ولكن مع ذلك فإنها تحتوى على نسبه عاليه من الدهون الغير مشبعه الأحاديه والتى تستهدف بشكل خاص الدهون فى البطن . فيمكنك شرب حتى نصف كوب يوميا من عصير الأفوكادو.

http://i.imgur.com/snWEisd.jpg

المكسرات والزيتون وبذور الكتان هى أيضا تحتوى على نسبه عاليه من الدهون الغير مشبعه مما يساعد على حرق الدهون مع الحفاظ على مستوى الكولسترول فى الدم واللوز من أكثر المكسرات فائده فهو مليئ بالألياف والبروتين والدهون الأحاديه الغير مشبعه ولكن لا تأكل أكثر من 23 حبه مكسرات يوميا فعلى الرغم من أنها مفيده ولكن تحتوى على سعرات حراريه عاليه وسوف تزيد من دهون البطن إذا اكلت منها بإصراف.

http://i.imgur.com/Sd0CiL5.jpg

اللحوم والأسماك

عند محاوله حرق الدهون من المعده , ينظر العديد من الناس إلى اللحوم على أنها اكبر مشكله تواجههم . ولكن الدجاج والديك الرومى والسمك ولحم البقر يلعبون دورا حيويا فى حرق الدهون فى البطن إذا تم تناولهم بشكل صحيح . فهم يحتويان على نسبه عاليه من البروتين,وزياده التمثيل الغذائى الخاص بك. وتعزيز حرق الدهون فى المعده , ويمكن تناول شريحه لحم أو لحم مفروم خالى من الدهون يتناول على شكل همبورجر , وايضا الأسماك مثل السلمون والتونه مفيده جدا لأنها تحتوى على نسبه عاليه من أحماض أوميجا 3 والتى تمنع المواد الكميائيه والدهون من التشكيل فى البطن.

http://i.imgur.com/yZ2QCqy.jpg

الشاى الأخضر

إذا كنت تبحث عن شراب بجانب المياه فقد يكون الشاى الأخضر من أفضل المشروبات . وقد أظهرت الدراسات ان الشاى الأخضر يحتوى على نسبه عاليه من ماده البوليفينول كاتشين. ومضادات الأكسده والمواد الفعاله جدا فى حرق دهون المعده .

وهناك ماده تسمى “ويبيغالوكاتشين غالاتى” وجدت فى الشاى الأخضر والتى تعمل كأحد مضادات الأكسده القويه وخفض البروتين الدهنى منخفض الكثافه وذلك ينتج عنه قتل أى نمو لخلايا سرطانيه ووقف تشكيل تجلط الدم دون أضرار بالأنسجه المحيطه بها . ويسرع من عمليه ألأيض وزياده حرق الدهون فى المعده وهو أكثر المشروبات فعاليه فى ذلك.

إغلاق