web analytics
حول العالمعالم الحيوانعجائب وغرائب

أسرع الأسماك في العالم

سمكة الزعنفة الشراعية …

سمكة الزعنفة الشراعية يمكن أن تسبح بسرعة 110 كيلومترا في الساعة. هى أسرع الحيوانات البحرية الموجودة في الأجزاء الأكثر دفئا من محيطات العالم. الخصائص البارزة لسمكة الزعنفة الشراعية هي الزعنفة الظهرية الانتصاب المعروفة باسم الشراع الممدود. سمكة الزعنفة الشراعية هي أيضا مشهورة بسرعة القفز العالية ، ولهذا السبب وجودهم محبب في جميع أنحاء العالم لأغراض ترفيهية. آخر سمة بارزة من سمكة الزعنفة الشراعية هي أنها يمكن أن تغير بسرعة لون الجسم عن طريق اشارات الجهاز العصبي لها.

sailfish



سمكة مارلن …
مارلن يمكن أن تسبح بسرعة 80 كيلومترا في الساعة. مارلن هي ثاني أسرع الأسماك في العالم. كما أن لديها زعنفة ظهرية ممدود ايضا. تم العثور على مارلن كبيرة الحجم في المحيط الأطلسي والتي تعرف باسم سمكة مارلن
الأطلسي الزرقاء.

swordfish



سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء …
سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء يمكن أن تبحر في المياه بسرعة 74 كيلومترا في الساعة. مما يجعلها ثالث أسرع الآسماك فى العالم. توجد فى  المحيط الأطلسي وهىالاسماك الأكثر شعبية فاى المحيط الاطلسى . انها واحدة من أسرع و أكبر الأسماك في العالم.

bluefin-tuna
سمكة التونة ذات الزعانف الصفراء …
يمكنها ان تسبح بمعدل 70 كيلومترا في الساعة. فهي واحدة من الأسماك الأجمل و الأسرع على الأرض. وجدت في المحيط الهندي، و المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، وهي واحدة من الأسماك الأكثر شعبية ، لها ذيل ضخم، وشكل الطوربيد، و هى  قادرة على ان تسبح بسرعات هائلة لالتقاط فريستها والهروب من أسماك القرش ماكو ومارلن.

yellowfin-tuna


سمك القرش الأزرق…
تم العثور على سمك القرش الأزرق في المحيطات الاستوائية والمعتدلة في العالم. وهذه هي خامس أسرع حيوان مائى فى العالم الذي يمكن أن يسبح بسرعة 69 كلم / ساعة. ومن المعروف ان أسماك القرش الزرقاء تقوم بالهجرة لمسافات طويلة. فإنها يمكن أن تسبح  في اعمق المحيطات.

blue-shark-banner


اسماك الواهو …
الواهو تسبح بسرعة 66 كم / ساعة وبالتالي فإنها من أسرع الأسماك التى تحتل المرتبه  السادسة في العالم. وانها وجدت في جميع المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم.
كما ان  لديها شعبية كبيره حيث لحمها عالي الجودة.


wahoo

سمكة Bonefish

يزن حوالي 10 كجم. ويمكن أن تسبح بسرعة 64 كم / ساعة حتى أنه يعتبر سابع أسرع الأسماك على مياه الأرض. أنه يحب أن يعيش في المياه الدافئة من العالم، مثل المحيط الهندي .

bonefish

سمك أبو سيف…

سمك أبو سيف والمعروف أيضا باسم Broadbill. أنها شديدة الافتراس وأسرع الحيوانات البحرية على وجه الأرض. وهى مسطحة طويلة وسرعتها تساوي Bonefish الذي هو 64 كم / ساعة. و سميت بسمك أبو سيف بسبب سيفها الذى يشبه المنقار الحاد.

swordfish

سمك
Tarpin

Tarpin يمكن أن تسبح بسرعة 56 كلم / ساعة. وهى تحتل المرتبه التاسعه لأسرع سمكه فى العالم .

tarpin

 قرش النمر …

هو أسرع الأسماك حيث تحتل المرتبه العاشرة فى العالم حيث تصل سرعتها  53 كم / ساعة. قرش النمر هو حيوان مفترس، هي الحيوانات البحرية الأكثر و الأسرع شيوعا فى أنواع المياه .

tiger-shark

 

ola shalaby

علا شلبى محرره فى جريدة عيون الشرقيه سابقآ بحب الرسم والشعر تابعووووووونى بالجديد
إغلاق