web analytics
معلومات طبية

لماذا انا متعب جدا؟ أسباب التعب و الإرهاق

http://i.imgur.com/FduAwWk.jpg

لماذا انا متعب جداً؟ أسباب التعب و الإرهاق

  1. ماذا تأكل : الحصول على ماده الكافيين أو السكر تأتى احيانا بنتائج عكسيه ويترك لك المزيد من التعب وتتذبذب مستويات السكر فى الدم بشكل متهور. فبدلا من ذلك الذهاب لحميه غذائيه متوازنه مليئه بالفواكه والخضار والبروتين فكثير من الناس الذين يأكلون أكل صحى لا يشعرون بالتعب كثيرا والأكل الصحى يعنى أيضا أنك سوف تحصل على وزن اقل فالسمنه ايضا تسبب الكثير من المتاعب.
  2. كم من الوقت تنام: كثير من الناس لا يحصلون على قسط كاف من النوم . إذا كنت واحدا منهم تجنب تناول الكافيين والكحول فى ساعات قبل النوم واطفئ التلفزيون قبل النوم أيضا والحفاظ على غرفه النوم الخاصه بك مريحه وهادئه
  3. كم من الوقت تقوم بالتمرين: ممارسه التمارين الرياضيه باسراف يمكن ان تشعرك بالتعب والاجهاد الشديدين.فيجب ممارسه الرياضه فى بدايه الصباح وعدم ممارستها قبل وقت النوم على الاقل ب 3 ساعات بحيث يكون لديك وقت لكى تهدء.
  4. إذا كنت تعتقد ان التمارين الرياضيه تجلك متعب اكثر فهذا خطا فالتمارين الرياضيه تولد الطاقه فالناس الذين يبدأون فى ممارسه التمارين الرياضيه يشعرون بقدر اقل بكثير من التعب من الذين يعانون من الخمول او عدم ممارسه الرياضه  فيجب ان تتحرك اكثر فتحصل على طاقه اكثر.
    يجب ان تبدأ بذلك وبعد شهر من الان سوف تشعر بتحسن وبعد ذلك استمر علي ممارسه الرياضه من 3 ل 6 اشهر وسوف تشعر بانك على نحو افضل بكثير.
  5. هل يمكن ان تكون هناك اسباب خرى للتعب؟

أسباب التعب و الإرهاق الاكثر شيوعاً هى تلك التى ذكرتها للتو . فتوقف عن التفكير فى انك بحاجه غلى مراجعه الطبيب فيجب اولا ان تنظر فى تلك الاسباب وإعطاء نفسك فرصه .

واذا كنت لا تزال تشعربالتعب بعد النظر فى تلك الاسباب فسف تحتاج فى هذا الوقت من التحقق  من مقدم الرعايه الصحيه الخاص بك ويرتبط التعب المزمن غلى عديد من الظروف الطبيه منها: فقر الدم: هذا هو سبب شائع جدا من التعب ومن السهل معرفه إذا كنت تعانى منه باختبار دم بسيط وتقول دكتوره ساندرا وهى استاذ مشارك فى جامعه إيمورى فى كليه الطب ايضا فى النساء يمكن ان تشعر بالتعب وخاصه أولئك الذين يعانون من فترات الطمث ويمكن علاج فقر الدم عن طريق اتباع نظام غذائى غنى بالحديد واللحوم والخضروات الورقيه والمكملات الغذائيه إذا كان لديك نقص حديد مزمن.

إغلاق