web analytics
الأسرةالأمومةعالم السيداتعلاقتك بطفلك

من هي الام ؟

من هي الام ؟

من هي الام ؟ هي اللمسة الحانية الي ترطب عليك حينما تكون ظمان هي الجندي المجهول الذي سهر الليالي ، هي التي كانت تحمل همك في اول يوم مدرسة او اول يوم عمل  هي التي تزرع فينا الامل لحياة مستقبلية هي المصدر لسعادة اولادها ، هي مصدر الرعاية والحنان الذي يسع الوجود كلة لذلك يقال ان الجنة تحت اقدام الامهات ، وهي التي تعرفنا السعادة الحقيقية وهي صمام الامان لنا ، هي من ضحكت لنا وبكت علينا وخافت علي طفلها وليس هذا بل اكثر بكثير ، ولنسال انفسنا لماذا خلق الله حواء من ضلع ادم وهو نائم لان الرجل حين يتالم يكرة ولكن المراة حين تتالم تزداد عاطفة وحب لذلك فهي تولد وهي مستيقظة وتاخذ طفلها بين ذراعيها لتشعر الدف والمحبة .

ودعونا نتامل مثلا حينما تحمل شنطة المدرسة او العمل لمدة تتجاوز الساعة تتضرر وتنزعج ، اما الام حملتك في بطنها من الحمل للولادة 6480 ساعة متواصلة دون انقطاع .

من هي الام ؟ هل تعلم ان الام تمسح فضلات ابنها 1080 مرة في غامية الاوائل ، انت اذا جلست مع اولاد اخ او اخت او مع اولاد احد من اقاربك تداعبة وتلعب معة سياتئ وقت وتمل لانة سيبكي لسبب من الاسبب ، اما الام تجالس طفلها 151200مرة في عامة الاول في الوقت الذي لا ينقطع الطفل في عن البكاء لانة الوسيلة الوحيدة لة عن التعبير .واخير لن يكفي كل صفحات الدنيا لشكر الام والتعبير عن حبها .

فلنقلها جميعا وبكل اللغات وبكل فخر

Gracias, mamá

謝謝您,媽媽

ಧನ್ಯವಾದಗಳು, ಮಾಮ್

शुक्रिया, माँ

Terima kasih, Mom

Merci, maman

ありがとう、お母さん

Спасибо, мам

Thank you, Mom

شكراً يا أمي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق