web analytics
أوروباالسفر و المغامرةالسياحةتركياحول العالم

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير تركيا

أهلاً بكم متابعينا متابعي موقع مقالات . نستعد اليوم لعرض أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير .

السياحية في أسكي شهير

أسكي شهير هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا و هي عاصمة مقاطعة أسكي شهير.

من أحسن المناطق في أسكي شهير التي تنتمي للعصر البيزنطي ،كان اسمها ضوريلايوم. يبلغ عدد سكان المدينة في المدينة 717135 نسمة ويبلغ عدد سكانها 826135 نسمة.

في معالم أسكي شهير يوجد مجمع خورسونلو ، سوف نرى الأجواء المثيرة للأعمال الزجاجية و معرض ميرسجهاوم. نتجه نحو المتنزهات الرائعة في المدينة. نتمتع باللون الأخضر في كنت بارك ، والذي يعطي المدينة نشاطا صناعيًا. بعد ذلك ، نقضي وقتًا ممتعًا وفيرًا مع القصور البافارية الشهيرة و أبطال القصص الخيالية في صاز بارك ، سنرى أول سيارة “محلية” ، وهي سيارة “ريفولوتيون” ، والتي حركت الصناعة الوطنية.

بعد اجتماعنا في الأماكن المذكورة ، سنذهب في رحلة مقالية إلى إسكيشهر و حديقة سازوفا للعلوم. سنزور قلعة حكاية الجنية ، سفينة القراصنة ، سفينة نوح هنا.مدخل صازوفا بارك مجاني ، ومدخل القلعة و السفن.

بعد زيارتنا هنا ، نبدأ في زيارة ادون بازار الشهيرة ، التي تضم المنازل التاريخية من الفترة العثمانية ، والتي تشكل أول مستوطنة في إسكيشير. بعد زيارتنا إلى ادون بازار، نبدأ بزيارة متحف فنون الزجاج المعاصر. المتحف هو أول متحف فن الزجاج في تركيا.

تأسست بلدية العاصمة بالتعاون مع جامعة الأناضول و مجموعة أصدقاء الزجاج. يتم عرض أعمال 42 فناناً زجاجياً في المتحف.

و في الأخير قبل عرض المقالة إذا توجهت إلى أسكي شهير لا تنس أن تأخذ ملابسًا و كريمة واقية من الشفاه و قبعة لجميع رحلات خلال اليوم ، وحقيبة صغيرة للتسوق و أهمها الكاميرا و بطاقة ذاكرة احتياطية و عدة شاحن.

1. قلعة بلدية أسكي شهير

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

تم افتتاح قلعة فايري طالي في 9 مارس 2014 ، الهدف من ذلك هو تطوير خيال الأطفال من خلال معالجة عوالمهم التصورية ، و تمكين الأفراد من التعبير عن أنفسهم من خلال الألعاب التفاعلية ، و مساعدتهم على التعرف على الحياة والأشخاص وتطوير مهارات حل المشكلات والتفكير الإبداعي ، و تعزيز التواصل بين البالغين والأطفال من خلال القصص الخيالية.

فايري طالي يقدم حكايات و نكات و قصص عن الثقافة التركية للزوار ، ويعرض التنمية الثقافية و الاجتماعية و الوعي في وقت واحد مع الترفيه. يتكون طالي كاستلي من 26 برجًا و 8 أبراج و 18 برجًا.

يقع على طريق إسكي شهير كوتاهيا و بنيت على مساحة حوالي 400000 متر مربع ، ويظهر المكان كواحد من أكثر الحدائق الفريدة في بلدنا بتصميمه ومبانيه.

داخل الحديقة ، يجب أن يكون هناك مجموعة واسعة من مناطق البناء والنشاط والمكان الذي يمكن للمسافرين من جميع الأعمار الاستمتاع به طوال اليوم ، وخاصة أولئك الذين يأتون إلى المدينة لأول مرة يجب أن يكون لديهم مكان في قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في إسكي شهير.

يتمتع صازوف بارك ، الذي يتمتع بمنظر بعيد عن المنتزه العادي ، بهياكل غير عادية للمشي والاستمتاع. لا يتم دفع رسوم الدخول إلى الحديقة ، ولكن عليك دفع مبلغ صغير لدخول هذه المباني.

حورية القلعة حكاية في ديزني لاند كتصميم يذكرنا البرج والدببة آثار المباني التاريخية الأكثر أهمية في تركيا.

يعد برج غلطة في إسطنبول ومبنى ييفلي ميناري الشهير في أنطاليا بعض المباني التي تلهم الهندسة المعمارية لقلعة تيل.

2. بلدية اسكي شهير يلماز متحف الشمع :

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

هو أول متحف الشمع في يلماز بويوكرزن،هنالك تماثيل حرب الاستقلال بطل سلاطين الدولة العثمانية، أتاتورك من زعماء العالم .

لديها 160 تماثيل من مشاهير الفنانين حتى الرياضيين.

متحف مدام توسو لتماثيل، يقع في العديد من دول العالم ،الأول و الوحيد غلى سبيل المثال في تركيا من بلدية إسكي شهير “يلماز بويوكرزن متحف الشمع” . حضر الافتتاح أيضًا أورهان جينسباي ، و هالدون دورمين ، و جوكسل أرسوي ، و نيفرا سيريزلي ، و روتكاي عزيز ، و تاريكان أكان ، و العديد من الفنانين والصحفيين والكتاب.

تم افتتاح متحف الشمع للمنحوتات في منطقة ادون بازار في مجمع متاحف بلدية مدينة متروبوليتان بمشاركة مجموعة كبيرة من الضيوف الذين يحملون تماثيل في المتحف.

في متحف منحوتات الشمع ،هناك 160 شخصية تاريخية وعالمية. بالإضافة إلى فترات مختلفة من أتاتورك ، يحتوي المتحف على تماثيل تعكس عائلة أتاتورك. يتم عرض تماثيل رجال الدولة المحليين و الأجانب و الفنانين و أعضاء الإعلام و الرياضيين أمام مختلف الديكورات.

فيما يتعلق بالمتحف ، قال عمدة مدينة إسكيسهير متروبوليتان يلماز بويكرسن: “نحن نتاج تاريخنا و الأشخاص الذين نزرعهم. لدينا تاريخ نفتخر به. لقد كبرنا الناس لنعتز بهم. أحب التماثيل الشمعية لهذا السبب ، وآمل أن تكون التماثيل التي أقوم بها بمثابة إسهام في تاريخنا ، شعبنا ، وهو صنع السلام مع أنفسنا “.

ستتاح للزوار فرصة لالتقاط صور بتماثيل الشمع ، سيتم استخدامه لتعليم الفتيات و الأطفال ذوي الإعاقة وفقًا لمتطلبات التبرع. في الفترات التالية ، تم أخذ قياسات الفنانين المشهورين الذين زاروا إسكيشهر وأخذت صورهم المقاسة الخاصة ، سيتم إضافة أشياء جديدة إلى التماثيل في متحف يلماز بويكرشن لتماثيل الشمع.

3. صازوفا بارك الغربية

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

مع صازوفا بارك أو الإسم المقتبس للعلوم و الفنون و الثقافة بارك، واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في تركيا، وخاصة في اسكيسهير. يمكن للعائلات التي لديها أطفال قضاء وقت ممتع للغاية في هذه الحديقة الجميلة.

في هذا المقال الشامل ، الذي يعد دليلًا تقريبًا إلى حديقة سازوفا ، سوف أشارك معلومات مفصلة للغاية حول الحديقة و كذلك الصور. بعد قراءة هذا المقال ، يمكنك التخطيط لرحلتك إلى إسكيسهير بشكل أفضل.

تم إنشاؤها على مساحة 400000 متر مربع تقريبًا ، وهي واحدة من أكثر الحدائق الفريدة في بلد تركيا بتصميمها ومبانيها.

داخل الحديقة ، يجب أن تكون مجموعة واسعة من مناطق البناء و النشاط و المكان الذي يمكن للمسافرين من جميع الأعمار الاستمتاع به طوال اليوم ، و خاصة أولئك الذين يأتون إلى المدينة لأول مرة ، يجب أن يكونوا على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في إسكي شهير.

دعونا نتحدث عن موقع الحديقة. يقع صازوفا بارك على الساحل الغربي للمدينة ، على طريق سكي اتاهيا السريع. يقع ملعب سكي الجديد بجوار الحديقة مباشرة.

إذا كنت ستذهب إلى منطقة وقوف السيارات بسيارة أجرة أو سيارتك الخاصة ، فيمكنك تفضيل مواقف السيارات الموجودة على طرفي المنتزه. خارج الحديقة ، يمكنك ركن سيارتك في موقف السيارات الواقع على جانب استاد سكي.

يمكنك أيضًا الوقوف عند رؤية علامة “وقوف السيارات للركاب القادمين من اسطنبول و أنقرة (القادمين على طريق كوتاهيا). هذا المكان مريح جدا أيضا.

تكاليف وقوف السيارات 5 ليرة تركية طوال اليوم. توجد حدائق صغيرة في صازوفا بارك ، ولكن هذا هو المكان الأكثر راحة.

4. حديقة شلالات

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

يقع منتزه حديقة شلالات بارك في ادونبازار ، و يستضيف أكبر شلال اصطناعي في إسكي شهير و يبهر أولئك الذين يرونه. إنها واحدة من الحدائق التي يجب أن يزورها أولئك الذين يأتون إلى إسكي شهر ، لكن لا ينبغي أن تفوت فرصة أجمل شلال اصطناعي و يجب إضافتها إلى قائمة الأماكن التي يجب زيارتها.

تعد حديقة منتزه حديقة شلالات بارك واحدة من أكثر الحدائق جاذبية وأكبر في إسكي شهير. وتبلغ مساحتها 38،000 متر مربع، هي واحدة من أكبر و أجمل حديقة في تركيا. على الرغم من أن الشلال في هذه الحديقة مصطنع ، إلا أنه مبهر بجماله ولا يمكنك الحصول على ما يكفي من مساحته حتى 1400 متر مربع.

يمكن أن تساعدك أماكن مثل مطعم و مقهى حديقة شلالات على الاستمتاع بوجبة الإفطار و الوجبات اللطيفة و الاستمتاع بمنتزه إسكي شهير صيلالي. تُعرف واتيرفال بارك بأنها واحدة من الأماكن التي تتميز بأكبر حجم و ترفيه ، و يمكنك أيضًا الذهاب إلى منازل ادونبازار التاريخية. يمكنك المشي في غضون 10 دقائق و رؤية جمال المنازل التاريخية.

يمكن لمقاهي و مطاعم حديقة شلالات بارك بسهولة إعداد أجمل الفطور المنتشر ، بينما تستمتع باحتساء الشاي في أجمل حدائق إسكي شهير ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والجمال. تختلف الأسعار وفقًا للمقاهي و المطاعم التي ستتناول فيها الإفطار ، ولكن قد تختلف حسب ما تريد تناوله. يمكنك تذوق أجواء الإفطار التركي باعتبارها المنتجات التي يمكنك تناولها لتناول الإفطار و ستستمتع بمشاهدتك الطبيعية الجميلة.

يقع منتزه حديقة شلالات بارك خارج بلدة ادونبازار في إسكي شهير. النقل يكفي للذهاب إلى ادونبازار.

يفتح منتزه اسكي شهير المائي ، و الذي يمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام ، على مدار 24 ساعة ، لكن المقاهي و المطاعم تعمل فقط بين ساعات محددة. حديقة الشلال اسكي شهير مفتوحة في الليل و النهار و يمكن للزوار زيارتها في أي وقت.

5. منتزه بلدية إسكي شهير متروبوليتان :

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

السياحية في أسكي شهير ، تم إنشاء متروبوليتان بارك على مساحة 300 ألف متر مربع ، ويقع بين محطة الحافلات بين المدن ومنطقة غكميدان. يوجد حمامان للسباحة في الهواء الطلق ، وحمام سباحة داخلي شبه أولمبي ، و مجموعات لعب ، و منزل مدينة ، و مطاعم ، و بركة ، و مشروبات منعشة في حديقة كينت بارك.

يحتوي كينت بارك على شاطئ إلى نهر بورسوك ويمكن الوصول إلى المتنزه بواسطة قوارب على بورسوك.

يعد منتزه كينت بارك واحداً من المساحات الأساسية للحياة الاجتماعية مع حدائقه الوردية ومناطق الترفيه والمنحوتات والآثار.

تقع هذه الحديقة على مساحة حوالي 400 ألف متر مربع ، وتقع في منطقة سازوفا على الطريق إلى كوتاهيا. يوجد في منطقة المتنزه بركة كبيرة حيث توجد مطاعم ، و مدرج في الهواء الطلق بسعة 2000 شخص ، وسفينة متطابقة للقرصنة ، و مجموعات لعب مع شخصيات خرافية ، و ملعب للمياه الأنشطة ذات الصلة ، و مجموعات اللعب للأطفال المعوقين ، و مركز العلوم والتجارب مع القبة السماوية الكبيرة. النقل عبر الحديقة ممكن من خلال خط سكة حديد ألماني ضيق عام 1918. تستخدم هذه السكك الحديدية لنقل العمال بين مصنع السكر و مركز تزويد و صيانة الهواء. و هي تحمل اليوم زوار الحديقة بين أربع محطات مصممة خصيصًا.

سفينة القراصنة هي إحدى السفن التي عبرت المحيط الأطلسي في القرن السابع عشر. تم تصميم الأجزاء الخارجية والداخلية للسفينة بعناية ، واجتذبت اهتمام الأطفال.

ملاعب مع مختلف الشخصيات لطيف وشخصيات خرافية في جميع أنحاء الحديقة. هناك أيضًا آليات خاصة حيث يمكن للأطفال إجراء تجارب على قوة الطفو وحركات الماء الدورية.

6. إسكي شهير ديدي كوركوت بارك

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

تتكون إسكي شهير ديدي كوركوت بارك من المعدات الرياضية كمنطقة مثالية لوسط المدينة مع حديقة كبيرة للأطفال و مقهى. المقهى مليء بعطلات نهاية الأسبوع. في المساء و في الصباح مسار المشي لمسافات طويلة غير معروف للغاية ، ولكن هناك مرحاض عامة في المدخل و الشرفة نظيفة.

الجلوس على العشب الخصب و استمتاع في المساء. منطقة خضراء ، ظلال العديد من الأشجار ، بدأ صوت الماء تدريجيا لاتخاذ التعب من اليوم. النقيق من حولك ، يبتسم الناس ، و المشي على الطريق وراء الدراجة ، و ركوب الدراجات ، و ضحك الأطفال والأصوات القادمة من الملعب. لديك نزهة عائلة كبيرة أبعد قليلاً ، و تحدث مع الشاي.

أحد الزوار رأى في المنتزه مايلي قال : ورائنا كان هناك شابان يلعبان لعبة الطاولة ، بدأ في انتظار رفيقه . ما يهمني أكثر هو أن هناك حقيبة مع الجميع ، ولم يكن أحد يضع نفاياتهم في الحقيبة دون تلويث البيئة. ولا أحد يهتم بأحد. كان الجميع يحترمون بعضهم البعض ، ويتمتعون بالطقس الجميل دون التدخل مع أي شخص. مع المساء ، كانت الشمس تغرق ببطء. لقد غرقنا الشمس بعد البرج المائي لمصنع الضغط الشمسي . يقع هذا الرصيف الجميل و الهادئ و المنتزه في مدينة في قلب الأناضول. على الرغم من أن مدينتنا بعيدة عن البحر ، إلا أننا قادرون على الاستمتاع بالرصيف بفضل الغرير الذي يمر بمدينتنا.

7. حديقة حيوان أسكي شهير

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

تعتبر حديقة حيوان أسكي شهير واحدة من أهم و أهم حديقة سازوفا للعلوم و الفنون و الثقافة التي
تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في إسكي شهير. تم افتتاح الحديقة التي افتتحت لمدة عامين
وفتحت أبوابها للزائرين في مايو 2017 ، وهي منشأة لطيفة حيث يمكن للعائلات التي لديها أطفال الاستمتاع.

حديقة حيوان إسكي شهير يتكون من أقسام مختلفة مثل انديرواتير ورلد ، و الحديقة اليابانية ،
و مركز تروبيكال و باروت هاوس. تستضيف ما مجموعه 243 نوعا مختلفا من الحيوانات.
يوجد 120 من هذه الأنواع الحيوانية في القسم العام لحديقة الحيوان بينما يوجد 123 نوعًا آخر
في عالم انديرواتير ورلد.

قد يستغرق 1،2 ساعات لزيارة حديقة الحيوان. وشملت هذه الزيارة ىتي انديرواتير ورلد.
يمكنك جعل خطة رحلتك وفقا لذلك.

لا يوجد مطعم حيث يمكنك تناول الطعام داخل حديقة الحيوان. لكن لدى انديرواتير ورلد كافتيريا.
يمكنك الجلوس في هذا القسم وتناول مشروب. بالإضافة إلى ذلك ، يتم بيع المياه في العديد من نقاط الحديقة.

مساحة الحيوانات الحية 58 ألف متر مربع. الحديقة اليابانية هي واحدة من أجمل أقسام حديقة
الحيوان اليابانية وهي مبنية على مساحة 27000 متر مربع. مع هذه الأقسام ، يبلغ إجمالي
عرض حديقة حيوان أسكي شهير 85 ألف متر مربع. ويهدف الافتتاح المخطط لمناطق جديدة
في غضون عامين للوصول إلى مساحة إجمالية قدرها 145 ألف متر مربع.

تقع الحيوانات في حديقة حيوان أسكي شهير ، حيث توجد الثدييات و الأسماك و المفصليات و
الطيور و الزواحف و البرمائيات ، في أقسام مختلفة أعدت خصيصًا لها.

في حين أن حدائق الحيوان تحتوي على صور سيئة بشكل عام ، إلا أنك تشعر بقليل في حديقة
حيوان أسكي شهير. أقفاص في أقسام الحيوانات ، والأسلاك ليست لافتة للنظر. تتيح الأسلاك
التي تحتوي على جهد كهربائي صغير في هذا المكان للوقوف في المناطق التي توجد فيها الحيوانات.

8. متحف إسكيشير للطيران

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

يعرض المتحف ، الذي يطلق عليه اسم متحف إسكيشير للطيران باللغة التركية ، طائرات تركية
على مر العقود ، ويقدم في النهاية طائرات سلاح الجو التركي للزائرين.

بعد إعادة تصميمه بتخطيط أفضل لتوفير المزيد من المعلومات و الأنشطة ، أعيد افتتاح متحف
يعرض تاريخ الطيران التركي مؤخرًا في مقاطعة أسكيشهر بوسط الأناضول.

و قال البروفيسور ميرال نالاسكان ، مدير حديقة الطيران بجامعة الأناضول ، الذي أعاد افتتاح
المتحف بعد أعمال التجديد في وقت سابق : “لقد أضفنا بعض [الميزات الجديدة] إلى الحديقة و
نظمنا لوحات إعلامية لإعلام الطائرات.” “سوف نفتح أيضًا مشغل للأطفال عند الانتهاء منه.
لدينا محاكاة للأطفال هنا. نريد أن نقول تاريخ الطيران التركي هنا. “

تم افتتاح الحديقة كمتحف فعلي منذ 15 عامًا ولكن تم تسليمها من قبل بلدية طيبباص المحلية
إلى جامعة إنادولو في إسكيشير في سبتمبر 2011 قبل إعادة فتحها في 6 أكتوبر.

و قيل أن هناك مخاوف بشأن السلامة في المتحف عندما تولت الجامعة السيطرة لأول مرة ،
مما دفع سلطات المدرسة إلى إغلاق المنشأة لإجراء إصلاحات البنية التحتية.

و قال المدير إنه على الرغم من إعادة فتحه ، ما زالت الحديقة تمر ببعض أعمال التجديد ،
مضيفًا أنه تم نقل أول ناقلة نفط تركية و طائرتين تعليميتين إلى الموقع مؤخرًا.

وقال المدير إن هدفهم جعل الحديقة متحفًا معاصرًا.

إلى جانب هذه الحديقة ، توجد متاحف للطيران في اسطنبول وأنقرة. تمت إعادة تصميم و تجديد
البنية التحتية بالكامل للمشروع و لكن العمل سيستمر.

وقال نالكاجان إن غالبية مجموعة المتنزه تضم طائرات أنتهت من مهمتها للقوات الجوية وأنه
بدلاً من عرض جميع الطائرات ، كانوا يرغبون فقط في عرض الطائرات التي تستحق أن تستمر في العرض.

و قالت إنهم يخططون أيضًا لتنظيم فعاليات الطيران في الحديقة ، مضيفة أنهم كانوا يعملون في
مشروع مدينة المتاحف لتعكس هوية المدينة والجامعة.

9. قصور ادون بازار التاريخية :

أحسن المناطق السياحية في إسكي شهير

تثبت الحفريات في هاراياك السياحية في أسكي شهير، التي يُعتقد أنها أول منطقة استيطانية في المدينة ، أن أسكي شهير لها تاريخ يرجع تاريخه إلى عام 3000 قبل الميلاد أو ما قبله. من الممكن استعادة هذا الأصل إذا أخذنا بعين الاعتبار النتائج التي توصلت إليها التلال الأخرى المحيطة به.

أول حضارة تركت علامات مهمة على إسكيشهر هي الفريجيين الذين سكنوا هذه المنطقة خلال القرن التاسع قبل الميلاد. يمكن العثور على أهم آثارها في بازلكايا ، المركز الديني للفريجيين حيث يمكن رؤية العديد من الآثار و المقابر.

تعتبر إسكي شهير أيضًا مهمة جدًا في التاريخ العثماني ، حيث تعد قلعة كاراتشيسار أول غزو للعثمانيين.
جميع مقاطعات أسكي شهير تقريبًا هي مستوطنات غنية بالتاريخ والثقافة. من بين هؤلاء ميهالصك حيث وُلد يونس إمري ، رائد الشعر التركي ، و منشفة و فيلسوف و مجمع يونس إمري الاجتماعي هنا اليوم.

تشتهر صيفر يهسار ، وهي مستوطنة مهمة خلال الفترتين الرومانية والبيزنطية ، بأعمال فنية يرجع تاريخها إلى عهد الإمبراطورية السلجوقية و العثمانية. و يعتقد أيضا أن صيفر يهسار لتكون مسقط رأس نصر الدين هودجا ، الفيلسوف الشهير عالميا. تشتهر مقاطعة صيييتعازي بمقبرة سيد باتتال غازي ، وهي شخصية قديسة و محارب. يقع ادون بازار في وسط إسكي شهير ، المنطقة التي يُعتقد أن أول مدينة فيها قد أنشئت.

يضم منازل خشبية قديمة عمرها مئات السنين ، و قد تم ترميم العديد منها مؤخرًا مما جعل المنطقة وجهة سياحية شهيرة. بعض المباني تستخدم الآن كفنادق و بوتيكات و مطاعم و متاحف ، و هي أكثر الأمثلة الرائعة على الهندسة المعمارية العثمانية في الفترة العثمانية ، و يجب أن تراه لأولئك الذين يرغبون في تجربة ادون بازار.

10. بلدية إسكيشير متروبوليتان عالم تحت الماء

السياحية في أسكي شهير

إسكي شهير هي وجهة مثالية للعائلات التي ترغب في الاستمتاع بوقتها بعيدًا عن المنزل بفضل متاحف المدينة و الأماكن التاريخية حيث يتعلم الزوار أشياء جديدة أثناء قضاء أوقات حياتهم.

تقدم مقاطعة أسكي شهير ، والتي تعد واحدة من الوجهات المهمة في تركيا من قبل المتخصصين في السياحة ، بدائل مهمة للأطفال والعائلات في عطلة الفصل الدراسي مع ملاعبها ومناطق الترفيه والمتاحف والحدائق.

تقع إسكي شهير في موقع مثالي بالقرب من مدن أخرى. يبعد ساعة واحدة ونصف عن العاصمة أنقرة ، وساعتين ونصف من إسطنبول بواسطة قطار فائق السرعة ، وساعة و 40 دقيقة من قونية ، وساعة ونصف الساعة من بورصة ، على بعد 45 دقيقة من كوتاهيا وبيلسيك ، وعلى بعد ساعة ونصف من أفيونكاراهيسار. يفضل السياح المحليين بفضل سهولة الوصول إليها.

افتتحت حديقة الحيوانات في عام 2016 في مساحة 58000 متر مربع ، وتضم حديقة للحيوانات 1،656 من 120 نوعا. تضم حديقة الحيوان التي تضم العديد من الكائنات الحية ، بما في ذلك البطاريق والأختام والغزلان الأحمر والحيوانات الغريبة ، فرصة لقضاء وقت ممتع لزوارها. يعد ىتي اندير واتير ورلد ، عند مدخل حديقة الحيوان ، موطنا لما مجموعه 2500 مخلوق تحت الماء من 124 نوعًا من شمال بحر إيجة و المحيط الأطلسي و البحر الأحمر و بحيرات أمريكا الجنوبية و نهر الأمازون.

يمكن للأطفال وأولياء الأمور قضاء وقت ممتع في مساحة 3200 متر مربع من العالم تحت الماء ، والتي تتميز بأقسام من التراب وخزان لمس وحوض أسماك استوائي ونهر الأمازون وحوض مرسين المائي ونفق تحت الماء.

11. إسكي شهير بالمومو موزيزي

في المتحف ، تُعرض التماثيل التي تعكس فترات أتاتورك المختلفة ، وعائلة أتاتورك ، فضلاً عن رجال الدولة والأجانب المحليين والأجانب ، وأعضاء الإعلام والرياضيين ، والتماثيل التي تعطي شعوراً بالحيوية ، أمام الديكورات المختلفة. وقد أدرجت مقطوع أيضا من تاريخ إسكي شهير و تركيا المتحف.

المنحوتات الشمعية التي سيتم إجراؤها عن طريق أخذ قياسات الأشخاص المشهورين الذين سيأتون
إلى إسكيشهر في الوقت المناسب والتقاط صور فوتوغرافية خاصة ستحل محلها في المتحف.

يمكن لزوار المتحف التقاط صور لفريق التصوير الاحترافي لدينا من خلال منحوتات الشمع.

سيتم استخدام عائدات المتحف لتعليم الفتيات والأطفال ذوي الإعاقة وفقًا لمتطلبات التبرع.

لشمع مادة مناسبة للغاية لصنع التماثيل الحية. أول متحف منحوتات للشمع هو متحف مدام توسو ،
الذي افتتح في لندن في عام 1835.

سرعان ما أصبح متحف مدام توسو واسع الانتشار بعد أن أظهر مدى نجاح تماثيل الشمع في
جعل الزائرين يتصلون بأشخاص تاريخيين وشعبيين. في أجزاء كثيرة من العالم ، تم افتتاح
متاحف منحوتات الشمع.
المثال الأول من متحف الشمع يلماز بويوكرزن من نوعه في تركيا، في عام 2013، افتتح مع
منحوتاته على مدى السنوات يلماز بويوكرزن شخصيا.

قبل منحوتات الشمع المعروضة في هذا المتحف ، قام يلماز ابياكيرسين أيضًا بصنع منحوتات
الشمع أتاتورك في إنتكابير و صامسون و انيبولو و ازمير و أكاديميات الحرب و الأكاديمية البحرية.

12. مسجد إسكي شهير علاء الدين :

مسجد علاء الدين ، المعروف أيضًا باسم مسجد علاء الدين (تركي: علاء الدين كامي أو علاء الدين كامي) هو مسجد تاريخي في منطقة أودونبازاري بمقاطعة أسكي شهير ، تركيا.

يعد مسجد علاء الدين من أجمل الأمثلة على العمارة الأناضولية السلجوقية. على الرغم من
أنه فقد أصالته ، إلا أن المسجد حافظ على وجوده حتى اليوم. تم ترميم المسجد ، الذي تم بناؤه
في عهد غياسين كيزريف الثالث ، في سنوات لاحقة. بعد هذه الترميمات ، فقد المسجد الهندسة
المعمارية السلجوقية. هناك أيضا حديقة سميت على اسم المسجد. يمكنك زيارة مسجد علاء
الدين مع أصدقائك كجزء من رحلة ثقافية. بعد ذلك ، يمكنك الاسترخاء مع كوب من الشاي في
إلآدين بارك. هناك العديد من الأماكن التاريخية والثقافية التي يجب زيارتها في أسكي شهير.
أثناء إقامتك هنا ، لا تعود دون الاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة على الشاطئ الاصطناعي.

يقع مسجد علاء الدين في حديقة علاء الدين في أودونبازاري ، إسكي شهير. وفقًا لنقش في
قاعدة المئذنة الخاصة به ، تم بناؤه في عام 1267 ، في عهد السلطان السلوقي رم جياس
الدين كيوسريف الثالث (حكم 1265،1284) ، وقد تبرعت به ساجاوغلو سيبريل ، أتباع
مولانا. إنه أحد أقدم المباني في إسكي شهير.

تم بناء المسجد شبه المستطيل الشكل من الدرجة الثانية في مبنى من الأنقاض. توجد قبة ذات
قطر مثمن 6.50 م (21.3 قدمًا) في منتصف السقف الخشبي المسطح. مدخل المسجد في
الجهة الشمالية. درج خشبي يؤدي إلى قسم النساء في الطابق العلوي. يزين الجزء الداخلي للقبة
آيات قرآنية على حدودها. يقع المحراب في مكان ملائم في جنوب المسجد ويتميز بطرازه
المعماري العثماني المتأخر. تم تفجير المسجد بنوافذ كبيرة مستطيلة الشكل. يتم تطبيق تخطيط
النافذة من مستويين في الواجهات الشمالية والجانبية ، في قسم النساء والنارثكس.

فقد المبنى خصائصه الأصلية للبناء بالكامل بعد عدة ترميمات. حدث تغيير كبير في عام 1945 .

13. متحف نحت الخشب :

السياحية في أسكي شهير

هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها القائمون على حفر الأخشاب لتبادل مساحة العمل ، مما
يسمح لهم بتبادل الأفكار و التعاون في المشروعات و التعلم من تقنيات بعضهم البعض نحو تحسين فنهم جماعيًا.

تأسس أول متحف لإسكي شهير كمستودع في عام 1945 في مسجد علاء الدين ، وانتقل بعد
ذلك إلى مدرسة البنين والمدرسة في مناطق مسجد كورسونلو. بسبب المباني السكنية التي كانت
أعمال المتحف غير مناسبة لعرضها ، تم بناء مبنى جديد في أكارباسي في إسكيشير ، والذي تم
افتتاحه للجمهور في عام 1974.

متحف إسكيسهير الأثري:
في الجزء الأول من المعرض ، المتحف الأثري في إسكيشير ، القسم الثاني في المنطقة ،
وفي القسم الثاني من المنطقة. تضم مجموعة منفصلة من المعروضات أعمالًا من الحثيين إلى
أواخر الفترة البيزنطية. في هذا القسم توجد أطباق من مختلف الأشكال والتماثيل والتماثيل و
الأشياء المعدنية والزجاجية. تم تزيين جدران الغرفة بالفسيفساء التي تعود إلى العصر الروماني
القديم والتي تم العثور عليها في الحفريات في صارهويوك (ضوريليوم).

هناك أيضًا مجموعة من العملات المعدنية من العصر الإسلامي والإسلامي. توجد في فناء
المتحف نقوش وألواح خشبية وتوابيت وعواصم أعمدة وأحجار بناء إلخ. من الفترات الرومانية
والبيزنطية. صُمم المتحف الأثري لمدينة إسكيشير كمتحف تعليمي ، يحتوي على أمثلة للثروة
الأثرية في المنطقة. توجد مكاتب إدارية ومختبر وورشة عمل ومستودعات في مبنى المتحف.

متحف إسكيشير الإثنوغرافي (البيت العثماني): تم شراء بيت ييسل أفندي في حي ديدي في
إسكيشير ، الذي تم بناؤه في منتصف القرن التاسع عشر ، من قبل الدولة واستعادتها. توفر
الأسقف و الخزائن أمثلة جميلة للنحت على الخشب. في المنزل يتم عرض الأعمال الإثنوغرافية
من منطقة إسكي شهير.

يوجد لولي صتون هو حجر خاص من إسكي شهير. يمكنك شراء أشياء جاهزة في متاجرهم
مثل الأنابيب في 50 ليرة تركية .

مكان جميل لرؤية العديد من الفنانين ومنتجاتهم من هذا الحجر المثير للاهتمام.

14. متحف أسكيشهر متروبوليتان للفن المعاصر بالزجاج

متحف فنون الزجاج المعاصر هو متحف زجاجي جذاب يقع في منازل أودونبازاري في إسكيشير.
تم افتتاح المتحف في عام 2007 ، ويقع في مبنى يتكون من ثلاثة منازل تاريخية.

حدث أول متحف للزجاج في تركيا كمتحف ، ومتحف فن الزجاج المعاصر ، وجامعة أنادولو
وبلدية أسكي شهير متروبوليتان وأصدقاء الزجاج بالتعاون مع المجموعة. يمكنك مشاهدة أعمال
58 فنانًا محليًا و 10 فنانين أجانب. المتحف قريب من العديد من الأماكن الهامة التي يجب
عليك زيارتها ورؤيتها في إسكي شهير.

يقع متحف متحف أسكيشهر متروبوليتان للفن المعاصر بالزجاج بجوار كل من مسجد و مجمع
كورشونلو ، بازار أتلهان للحرف اليدوية ، و متحف تاريخ الجمهورية و مسجد علاء الدين
على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المتحف.

15. منتزه إسكي شهير أور مومكو

بين حديقة صازوفا و المدينة. يجب أن تتوقف هنا لمدة 10 دقائق تقريبًا لإظهار الاحترام
لواحد من أكثر العقول روعةً في تركيا التي قتلت على يد كائنات غير معروفة بالدم .

تقع الحديقة في شارع بوسي في حي بويوكديري. يتكون منتزه غور مومچو ، الذي تبلغ
مساحته 8 آلاف متر مربع ، والذي يتكون من قصاصات صحفية أعدت من الرخام من 16
مدينة مختلفة ، والنصب التذكاري الذي تعرضت له مومچو لهجوم بقنبلة.

تحتوي الحديقة أيضًا على مكتبات في الهواء الطلق ، بما في ذلك كتب الأطفال والشباب ،
بالإضافة إلى كتب أور مومكو لتعزيز عادة قراءة الكتب من قبل المواطنين.

في الحديقة ، “لوح التزلج ، جدار التسلق والجدار المائي” ، هناك ممرات وكافيتريا حيث يتم
وضع أثاث المدينة الحديث للمواطنين للمشي في بيئة أكثر راحة.

يوجد أيضًا جدار للرسم في الحديقة حيث توجد مجموعات مختلفة للعب الأطفال. هناك أيضا
منطقة مدرج ومطار نموذجي لعشاق.

تم افتتاح الحديقة للكاتب الصحفي أور مومكو ، الذي توفي في انفجار سيارته في 24 يناير
1993 أمام منزله في أنقرة ، من قبل بلدية منطقة أودونبازاري في إسكيشهر. تم عرض سيارة
مومجو في الحديقة حيث تم إعطاء الاسم.

هذه المقالة حصرية لموقع : https://www.mklat.com
أحسن المناطق السياحية في أنطاليا تركيا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق