web analytics
التسوقالتسويقمعلومات عامةمقالات عامة

دليلك لشراء الكتب بأرخص الأسعار

اقرأ في هذا المقال
  • خمس أماكن مميزة لشراء الكتب پأسعار مناسبة
أرخص اماكن بيع الكتب

ما هي أرخص أماكن بيع الكتب؟

إذا كنت من مدمنى القراءة والاطلاع وتثيرك مجرد رؤية أغلفة الكتب و تريد أرخص اماكن بيع الكتب. أو كنت من الباحثين أو ممن يلتحقون بالدراسات العليا. وربما أنت ممن يعشقون إقتناء الكتب على أنواعها وأختلافاتها حتى وإن كانوا لن يقرأوها يوماً. كما أن الكثيرين منا يتطلب عملهم العديد من القواميس القديمة والأصلية والتى إرتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه بعد تعويم الجنيه المصرى.

أو حتى الأمهات اللاتى لديهن ثلاث أو أربع أولاد فى أعمار مختلفة ومراحل تعليمية مختلفة. وكل منهم فى حاجة لكتب خارجية بأسعار أصبحت خرافية الآن ومجهدة لإسرة مصرية متوسطة. هذا بالطبع خلاف المرحلة الجامعية بأعبائها. والتى لا ينقصها أبداً ما يطلبه الأساتذة من مجموعات كاملة أو قصص أو قواميس أو طبعات معينة لكتب قيمة ولا تعد فى مقدور إلا من يستطع إليها سبيلا.

لذلك و لكل هؤلاء نعرض هنا العديد من الأماكن التى تساعدك لإيجاد ما تبحث عنه بأسعار معقولة وفى متناول الجميع، و سنحدثكم الان عن أرخص اماكن بيع الكتب.

سور الأزبكية

لا يخفى سور الأزبكية على أحد و كل من يهتم بمجال القراءة يعرفه جيداً فهو كنز من كنوز المعرفة بحق ولا مبالغة فى ذلك فهو يعتبر بلا منازع أرخص اماكن بيع الكتب في مصر.
السور من أرخص اماكن بيع الكتب و ممتلأ بشتى أنواع الكتب والتجار فيه متخصصين ما بين الكتب الدينية على طوائفها المختلفة. وخاصة الإسلامية منها من شروح وتفاسير ومذاهب ومراجع مترجمة أيضا عن مستشرقين والكتب التى كتبت عن الإسلام. و كتب أدب بكل لغاته وعصوره وهناك تجد تجار متخصصين فقط فى الأدب الأجنبى بصفة عامة والإنجليزى بصفة خاصة. وهناك سوف تقلب وتنتقى وتشترى كل ما يخطر ببال أستاذك وبالك بثمن لا يتجاوز ثمن كتابين من مكتبة أنيقة بوسط البلد. وستوفر على نفسك وعلى والديك أيضا إنفاق الكثير.

ربات البيوت أيضاً أو الأمهات اللواتي يعانين من ارتفاع أسعار الكتب الخارجية يجدن طلبهن هناك فبعض التجار يبيع الكتب الخارجية الجديدة بغلافها البلاستيكى ولكنها طبعة العام الماضى بنصف الثمن. ولمن يجد هذا أيضا كثير هناك الكتب الخارجية المستعملة النظيفة يمكنك التقليب والتقاط ما يناسبك بأقل من ربع الثمن أيضا.ولكن أقترح عليك أمرين فى غاية الأهمية


و كتب أدب بكل لغاته وعصوره وهناك تجد تجار متخصصين فقط فى الأدب الأجنبى بصفة عامة والإنجليزى بصفة خاصة. وهناك سوف تقلب وتنتقى وتشترى كل ما يخطر ببال أستاذك وبالك بثمن لا يتجاوز ثمن كتابين من مكتبة أنيقة بوسط البلد. وستوفر على نفسك وعلى والديك أيضا إنفاق الكثير.
ربات البيوت أيضا أو الأمهات اللواتي يعانين من ارتفاع أسعار الكتب الخارجية يجدن طلبهن هناك فبعض التجار يبيع الكتب الخارجية الجديدة بغلافها البلاستيكى ولكنها طبعة العام الماضى بنصف الثمن. ولمن يجد هذا أيضا كثير هناك الكتب الخارجية المستعملة النظيفة يمكنك التقليب والتقاط ما يناسبك بأقل من ربع الثمن أيضا.ولكن أقترح عليك أمرين فى غاية الأهمية

  • لا تسأل عن كتب بعينها بلهفة وإلا ستقع فى مصيدة”الزبون اللقطة”
  • ولا تنسى التفاوض ف السعر بمهارة وصبر حتى لا تدفع ضعف ثمن الكتاب .

الهيئة العامة للكتاب

تصدر الهيئة كل عام إصدارات وسلاسل من أهم كتب الأدب والتاريخ والجغرافيا والتربية والفلسفة والكثير من العلوم الذى يفتقدها الكثيرين. ويدفعون الكثير من الأموال ولا تتجاوز أسعار الكتب نصف أو حتى ربع أسعار الكتب فى دور النشر الخاصة. فإذا كنت من المهتمين ستُخرج من هناك كنوز لا يمكن وصفها.

الربْع

الربع من أرخص اماكن بيع الكتب و هو مكان ثقافى عتيق رائع متفرع فى حارة صغيرة فى شارع المعز لدين الله الفاطمي. هذا المكان يقيم العديد من الإحتفاليات الثقافية و الأنشطة الفنية و المكان يحتوى على معرض صغير للكتاب وأسعار الكتب هناك لا تتعدى العشرة جنيهات فيما أقل. ستنبهر هناك من زهد أسعار الكتب وجمال المكان و روحه المشعة ايضاً المكان مجهز لإستقبال الضيوف فيا يسمى “كافيتريا السطح” بأسعار زهيدة. و يمكنك الجلوس هناك والإستمتاع بقراءة كتاب فى ظل السكينة التى يضفيها عليك مكان له هيبته كالمعز لدين الله.

سور جامعة القاهرة

يمتلئ سور جامعة القاهرة بباعة مفترشين الرصيف وعارضين لكتب فى غاية الأهمية خاصة لطلبة الجامعة على إختلاف مجالات دراستهم. وهؤلاء الباعة على بساطة منظرهم إلا أنك تجدهم يجيدون التفاوض والتحدث جيدا و إلتقاط الكتاب المناسب لك بمجرد سؤالك المختصر فهى مهنتهم من سنين ويجيدون التحرك بأركانها ببساطة تبهرك ولكن الأمر بالطبع يحتاج منك لمهارة فى التفاوض على السعر حتى لا تدفع أضعاف سعر الكتاب فهو يعتبر من أرخص اماكن بيع الكتب.
هناك أيضا مجموعة من البائعين المفترشين الرصيف ومعهم من كنوز الأدب والشعر والتراجم ما تهوى الأنفس وبأسعار لا تصدق ولكن لا تنسى التفاوض فى السعر أيضاً.
وفى نهاية الأمر أجد أن شراء الكتب مثل الكثير فى حياتنا يحتاج للبحث الدائم والسؤال على كافة الأصعدة وسوف نجد ما يناسبنا ويرضينا وأكثر .

و يمكنك الإطلاع علي مقالة أفضل الكتب التي يمكنك قرائتها.

المصدر
ويكيبيديا
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق