web analytics
جمالك و صحتك

نصائح قبل اختيار جراح التجميل

ج2 ج

 

 

إذا كان اتخاذ قرار إجراء جراحة تجميلية صعباً فإن اختيار جراح التجميل المؤهل قد يكون أكثر صعوبة، لذا خذي وقتك في التدقيق والتمحيص قبل أن تتخذي قرارك بإجراء العملية التجميلية فكثيراً من السيدات يلجأن لطبيب التجميل لتغيير مظهرهن أو شفط الدهون الزائدة أو إجراء تصليحات للبشرة باستخدام الليزر أو إزالة الشعر الزائد نهائياً وغيرها من الأمور التجميلية ولكن أود التنبيه إلى شئ مهم هنا هو حرمانية إجراء عمليات التجميل بهدف تغيير شئ قد خلقة الله بصورة مناسبة مثل إجراء عمليات التجميل لتصغير الأنف أو نفخ الشفاه أو غيرها من عمليات التجميل لكي تتمشى مع موضة العصر، ولكن ما أقصده هنا هو إجراء جراحات التجميل الضرورية التي تسبب لصاحبتها أذى وضرر من استمرارها بشريطه ألا تخالف ما أمر الله به وأقدم لكي بعض النصائح عند اختيارك لطبيب التجميل المناسب:

1.  ابدئي في البحث عن الأطباء المعروفين في هذا المجال بالذات والمشهود لهم فلا تبحثي عشوائياً عن أرقام عيادات وجراحي التجميل.

2.  تعرفي علي تجارب المحيطين بك ممن خضعوا لجراحات مماثلة ، كما يمكنك اللجوء إلى المنتديات الالكترونية للبحث عن أناس خضعوا لمثل هذه الجراحات التجميلية .

3.  خصصي الوقت اللازم للعملية على أن يكون بعد استشارة 3 أو 5 جراحي تجميل على الأقل وذلك لتعرفي إلى الجراح ومؤهلاته وذلك أيضاً للاستفسار عن كل التفاصيل التي تودين معرفتها.

4.  أوجدي طريقة للتأكد من مهارات الجراح ولا تتواني عن سؤاله عن عدد العمليات المشابهة التي أجراها وعن نتائجها ونسبة النجاح فيها ، واطلبي منه أن يريك صور ما قبل وما بعد العملية لمرضى آخرين للتأكدي من النتائج بنفسك.

5.  لا تعتمدي أبداً في اختيارك جراح التجميل على الأسعار التي يعرضها فلا الأرخص جيد ولا الأغلى سيكون بالضرورة هو الأفضل.

6.  لا تنبهري بالجرحين الذين يظهرون على شاشات التلفاز فهم ليسوا الأفضل بالضرورة بل اعتمدي على الجرحين ذوي السمعة الطيبة والمعروفين .

 

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا
إغلاق