web analytics
التسويقبيزنس

نصائح و معلومات عن التسويق عبر الانترنت

images

هل تشعر و كأنك تحاول بعدة طرق مختلفة من أجل تسويق منتجاتك عبر الانترنت بطريقة فعالة ؟ ….هل ما زالت لم تحصل على النتائج المرجوة رغم كل ما تقدمه من عروض ؟…. بقرائتك لهذا المقال تكون قد جئت إلى المكان الصحيح….سيعطيك هذا المقال الفرصة لمعرفة كيف تسوق منتجاتك عبر الانترت بطريقة مشوقة وجديدة باستمرار.

عند الشروع او البدء فى التسويق عبر الانترنت يجب ان تهتم بالافكار والتفاصيل الصغيرة أكثر من اهتمامك بمعالجة الأفكار والتفاصيل الكبيرة ، فعلى سبيل المثال من المستحيل ان يحتل موقعك او صفحتك المرتبة الأولى فى محركات البحث على الانترنت اذا كان الموضوع بشكل عام دون ذكر تفاصيله حيث ان المنافسة شرسة جدآ ،فمثلآ اذا كان موقعك او صفحتك تتحدث عن التسويق لمنتج يقلل الوزن او اشياء تقلل الوزن اذا ذكرت تقليل الوزن فقط بشكل عام لن يبحث عنك الكثيرين على الانترنت اما اذا شرحت التفاصيل وتدرجت فيها بعمق وصولآ الى اصغر التفاصيل مثل ان تقول يمكنك معنا ان تنقص وزنك لتستطيع حضور حفل الزفاف تكون قد استطعت الوصول الى جمهورك الذى تستهدفه بالمنتج بصورة أسرع وأكبر .

Professional_Online_Shop_Design_Online_Marketing_seo_Pictures_Beauty

و من الأشياء المهمة الواجبة عليك القيام بعمل إحصائيات تحليلية تساعدك على معرفة عدد الزوار للموقع وعدد تاركى الموقع كل يوم او كل اسبوع او كل شهر ، وسيساعدك هذا على معرفة متى يزور اغلب الناس موقعك على الويب وما هى الأوقات الأكثر ازدحامآ ونشاطآ خلال اليوم وربما أيضآ على مدار السنة مما يساعدك على تحديد اتجاهاتك الموسمية للمنتج الخاص بك .

وعليك أيضآ ان تحافظ على الاحترافية والمهنية فى عرض وتسويق منتجاتك على الانترنت ، واذا ما كنت قد بذلت مجهود كبير فى انشاء وتصميم موقعك على الانترنت فعليك متابعته باستمرار وانشاء بريد اليكترونى احترافى ومتخصص لك أيضآ ، وأكثر ما قد يخيف زبائنك هو الرد عليهم والاستجابة لطلباتهم من خلال ايميل او بريد اليكترونى عام.

ولجذب وجلب المزيد من الزوار والزبائن الى موقعك يمكن ان تستخدم بعض الطرق كان تعرض منتجاتك بقول:  افضل عشرة منتجات او قائمة بافضل الأشياء الموجودة لديك ، حيث يحب الناس قراءة القوائم ويوفر على الناس قراءة المحتوى كله بطريقة ناجحة وفعالة ، خذ وقتك فى تصفح منتجاتك و استعراضها واختيار افضلها ووضعه فى قائمة للعرض وسوف يأتى هذا بثمار ونتائج على المدى البعيد .

و لادراج اسم موقعك هناك ما عليك الا الاستفادة من المواقع التجارية المحلية لادراج موقعك فى احدى قوائمها وبذلك تستطيع اجتذاب أكبر عدد ممكن من الزوار ويزيد نشاطك التجارى.

ولتستطيع تحقيق النجاح على الانترنت لابد من الابداع والابتكار فى عرض منتجاتك ، العمل من خلال الانترنت كاللعبة التى تتعرض فيها للخطأ بسرعة حيث يوجد فيها متنافسين يعرضون منتجاتهم وكل ماهو جديد باستمرار ، فما كان رائع ومعاصر ومتطور الاسبوع الماضى اصبح قديم وممل هذا الأسبوع لذلك انت دائمآ بحاجة الى الابداع والابتكار فلتربى نفسك على ثقافة الابتكار فى عملك .

تجنب البريد المزعج والحيل الخادعة ، استخدام هذة الطريقة فى العمل قد يكون مغرى بعض الاحيان ولكن لايحمد عقباه ولن تستطيع تحمل خسائره، فالتكتيكات ربما تكسبك المال بصورة اسرع ولكنها تدمر سمعتك وتدمر عملك ومجهودك لبناء هذا العمل وتأسيسه.

يجب ان يكون لك اكثر من طريقة لاشتراك الناس فى بريد الالكترونى ، بحيث تمنع الناس من التوقيع بطريق الخطأ على اى شىء فيصلك اشياء شخصية او يوقع الشخص على شىء لا يريده وهذا اجراء وقائى وهذا يحميك من الرسائل الغير مرغوب فيها وذلك بمجرد ان يضغط الشخص على علامة اشتراكه فى الموقع بارسال رسائل لبريده الالكترونى .

وعليك التواصل مع معجبينك كلما امكن وذلك عبر موقعك او من خلال مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وعليك ان تسألهم عما يرغبون ان تقوم به وعن المنتجات التى يحبونها ويمكن ان تفيدك هذة الردود والاستطلاعات فى الابتكار والتجديد لمنتجاتك والعمل على إرضاء العملاء بشكل أفضل،عندما تقوم بعمل تسويقى حقيقى وضخم فان موقعك يحتاج الى معرفة عدد الزوار ونظام قيادى والذى بدونه لن يكون لعملك معنى حقيقى فسيظل الناس يزورون الموقع ويخرجون منه دون اى قيمة او فائدة مرجوة.

الوسوم
إغلاق