web analytics
علاقتك بطفلك

كيف تهيئ أطفالك قبل الذهاب إلى المدرسه

girl-doing-yoga

كيف تهيئ أطفالك قبل الذهاب إلى المدرسه

اولا تهيئ الدماغ

قد كشفت الأبحاث الرائده أن الدماغ البشرى فى الواقع يمكن تدريبه وتشبث العقل يمكن أن يتلاشى عن طريق مجموعه متنوعه من العوامل وتناول نظام غذائى سليم وممارسه الرياضه البدنيه, والحصول على راحه جسديه واداء بعض التدريبات فى الدماغ .

ويعتقد أن الدماغ يتأثر بالعقل ولكن لا يمكن ان يحدث العكس ولكن التطورات الجديده فى مجال المرونه العصبيه مثل قدره الدماغ على تغيير فى استجابه للتجربه ويقول بعض العلماء انه نعم يمكن ان تتغير الدماغ والتفكير وذلك يشير الى اننا يمكن ان نتغير.

وهذا يعنى ان هناك امل للناس حتى كبار السن لإعاده تشكيل عقولهم من خلال بعض الأنشطه العقليه والبدنيه وادمغه الأطفال بطبيعه الحال وهى اكثر مرونه للجميع. فقم باتباع الخطوات المذكوره ادناه اذا كنت تريد تغييرعقول اطفالك.

الخطوه الولى : الحصول على كثير من الراحه

فالعقل يصبح غائما دون راحه كافيه وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأطفال الذين يحرمون من النوم يعانون من اداء اسوأ بكثير فى الأختبارات القياسيه والواجبات المدرسيه الأخرى وتاكد من ذهاب أطفالك اى الفراش فى وقت مبكر بما فيه الكفايه حيث عند الأستيقاظ يشعرون بالانتعاش وتجديد النشاط فى الصباح

الخطوه الثانيه : روتين اللياقه الصباحيه

اللياقه البدنيه ليست جيده فقد للجسم ولكن للعقل ايضا وكذلك أطفالك سوف يستفيدون بطرق عديده من بدايه يومهم مع ممارسه الرياضه البدنيه فيمكن ممارسه بعض التمارين البسيطه واليوغا  واستخدام الحلقه الدائريه وبذلك سوف يستمتع ابنائكم ببدايه يوم مليئ بالطاقه .

الخطوه الثالثه: يقدم وجبه فطور صحيه

تظهر الدراسات ان الأطفال الذين يتناولون وجبه فطور صحيه  بأنهم يواجهون مشاكل سلوكيه اقل فى المدرسه وإطعام اطفالك مع أطعمه الدماغ مثل البروتين والألياف والحبوب الكامله والفواكه والخضروات للحصول على طاقه مستديمه عقليه وبدنيه على مدار اليوم.

الخطوه الرابعه: اعطاء الفيتامينات المتعدده

ويمكن للفيتامينات زياده قدره طفلك على التركيز عقليا , فضلا عن العديد من الفوائد البدنيه الأخرى ودعم الجهاز المناعى .

الخطوه الخامسه: لعب بعض العاب الذكاء.

هناك مجموعه متنوعه من الألعاب الذكاء الممتعه لك انت وطفلك فيمكن ان تنمى الذاكره والتفكير ويتوجد العاب الذاكره وهى من افضل التمارين للدماغ .

إغلاق